ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)
ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)

الاسلام و السیف 8

 

 

الاسلام و السیف 8

1389/08/25 الساعه 11:08 ق.ظ

حقا ان القرآن الطاهر احسم و اقنع مستند لمعرفة تاریخ صدر الاسلام الصحیح فی زمان حیاة النبی الاکرم، ویتیسر الاستنتاج من بین آیاته بسهولة حول الاحداث التاریخیة والاجتماعیة والسیاسیة والعقائدیة فی السنین البدایة من الدعوة حتی رحلة النبی الاکرم. مع کل الاسف ان العالم الاسلامی ومنورین الفکر والمؤلفین المسلمین لم یبحثوا القرآن باعتباره سند تاریخی فی ای زمان وخاصة فی العقود الاخیرة، وفی هذا المجال اکتفوا بالرجوع الی عدة تألیفات واضح الشک والتردد منها ومعیوبة ومزورة حتی دون قراءة انتقادیة منها، وعدة عناوین مکتوبة اخری تظاهر بالقدم، باسم السیرة والمغازی وتسرد فیها الفتوحات المخربة والسفاکة للمسلمین الاولین، وتنسب قتل الاخوة وحب الجاه بین مبدئین ومنفذین الادارة الاسلامیة وقادة واسوة دین الاسلام والأمن بعد رحلة النبی، وقبلوها دون طلب دلائل وشواهد موثوقة لاثباتها، واقل حصیلة لهذه الدعایات هی المضادات الطائفیة الموجودة والعداوة البغیضة التی سببت الاهتیاج العظیم الراهن بین صفوف المسلمین ونشوب هذه العداوة العنیفة ودون السبب، والذی المتطرفین والمتشددین فی ای فرقة اسلامیة! یقتلوا ویمزقوا حتی المصلین من الفرقة الاخری فی محراب العبادة الالهیة!!!

والغریب ان طریقة واسلوب مسببین الشقاق بین المسلمین لاعداد هذه النصوص کان الرجوع الی کتاب الله علی نحو معاکس من الباحثین المسلمین، وبعد کل حرب وسفک یعرفوه، وبتبع ای فجوة وتفرقة وانفصال، کانوا یقدموا عدة آیات باعتبارها شاهد تاریخی وعقائدی والتی لم ترتبط مضمونیا وکلامیا مع قضیتهم، ولم اعرف ای من الصالحین الرأی والقلم ولا احد من ذوالالباب اثبت لهم بدخوله الی مفهوم ومضامین وزمان نزول الآیات عدم ربط الآیات القرآنیة القدیرة مع مزاعمهم، ناهیک عن ان بدخوله المومن الی الکتاب، یعرف مغایرة رافضة لهذه المهملات التی ترسخت فی المعتقدات العامة. یسعی البحث المطول فی کتاب الاسلام والسیف ان یحیی من جدید هذا التکلیف المیت، ویبین ان الله الذی یتعامل مع نبیه المختار دون اغماض وارفاق وتعامل قویم جاد، کیف یمکن ان یترک القرآن فارغا من تبعات الحصیلة لاول مناوشة ومشاجرة بین المؤمنین والکفار؟!! وان تکلفنا ان نخرج آثار الاحداث والدلالات واسباب نمو وتوسع او توقف دعوة النبی من بین آیات کتاب الله، هل ستبقی المعتقدات التطرفیة الراهنة بین الفرق الاسلامیة، وهل سیضیع المسلمین فرصة المحاربة مع عدوهم الغدار بالعداوة والحروب بین بعضهم البعض؟!!

لم یصدق ان مفکرین العالم الاسلامی ومنورین الفکر فیه لم یرودوا علی التورایخ المزیفة للعقود الاولیة من حضور الفکر الاسلامی والافتراءات علی القرآن واتهام رسول الله فی المجالات الشخصیة والاجتماعیة والتاریخیة والعسکریة وحتی حیاته الخاصة والاسریة، فی الکتب الذی یقال انها حصیلة البحث والعمل للباحثین فی العقود الثلاثة الاولی من الاسلام، والذی رفضت بادلة محکمة وحاسمة بتقدیم ابسط الادلة، ای فقدان امکانیات التألیف العام فی الثقافة العربیة- الاسلامیة قبل القرن الرابع للهجرة. لم یرودوا علی هذه الکتب بل یعتبروا کل هذه المرفوضات بعناد عناصر الثقافة الاسلامیة، ویدرسوها فی المدارس والجامعات، کما ان بعد الاعلان الرسمی والاخصائی حول ان مجموعة ابنیة تخت جمشید ناقصة ولم یکتمل بناءها لازالت الکتب الدراسیة للکبار والصغار من المدرسة حتی التعلیم العالی تزعم ان احتفالات نوروز الفخمة کانت تقام فی تلک الاطلال، کما ان الکتب ملئیة بالظنون حول حرق الصخور المتناثرة لتلک الاطلال علی ید اسکندر المقدونی!!! الرهیب ان کل هذا  الفرق الاسلامیة الذی لاتعتبر ولاتقبل سطرا من المنقولات التاریخیة والمذهبیة لبعضها البعض، لم تتغایر فی التصدیق الاجمالی والاستغلال الآثم من هذه الکتب دون الهویة والسخیفة التی انتشرت فی الاسواق باسم السیرة والمغازی والفتوح والحدیث والروایة فی زمان غیر معین علی ید مؤلفین غیر معلومین ولا تتجادل الفرق الاسلامیة ولاتختلف فی تصدیقها، ولا زال بعد اعوام من اثبات تفاهة کتاب الفهرس وازدراءه  وفقدان الهویة الموجودة باسم ابن الندیم لازالت اعلی مراجع حوزویة وجامعیة ومراکز الابحاث ودائرة المعارف، من بین العناصر الثقافیة لکل الفرق الاسلامیة، یتصدر هذا الکتاب مصادرها. واقول بوضوح ان مزورین هذه الکتب والمهملات الثقافیة المفرقة، هم مؤسسین الفرق ومبدعین الاهتیاج والتشویش والعداوة بین المسلمین علی طول الزمان و حتی فی الفترة الراهنة!!!

اعود الی بحثی واتابع آثار التعامل القویم بین الله ونبیه فی القرآن. کتبت ان الله فی القرآن المبین الذی یجب ان یکون افضل سند رجوع المسلمین وللاسف لم یکن هکذا، لم یعتبر النبی المکرم باعتباره مرجع لمعرفة الاسلام ولم یهبه سوی مقام الابلاغ. الالحاح المکرر الالهی فی تذکرة هذا المقال الی النبی الاکرم یؤید اهمیة هذه التذکرة وبما ان الآیات الالهیة فی زمان ظهورها ونزولها کانت دون ای فاصلة تنقل الی العدو والصدیق والمشرک والمؤمن فاذن هذه المحاورة المقامیة لم تکن تتبادل بین النبی وربه خفیة وبشکل خاص، وحین اتمام هذا الکتاب یتبین ان الله فی عمل نشر دین الاسلام المبارک لم یکن یعمل اقل ارفاقا رقیقا اوأنیقا مع نبیه المختار، ولم یعتنی الی هذا الموضوع ان انذاره المکرر واحیانا المتجبر وحتی المهدد تجاه النبی الاکرم ربما یکون موضع استغلال الاعداء وتستخدم هذه التذکرات حربة، ولا یأبی ان یعرض کل عدم صحة وزلة صغیرة وکبیرة فی بیان النبی وسلوکیاته للرأی العام دون تضاءل فیها باصرح بیان. ان کان قادة المسلمین الحاضرین لدیهم اقل استعداد للتعلیم من القرآن، لکانت هذه الدراجة الهوائیة المعنفة للعبة الاصدقاء توقفت من الحرکة وکانت بیئات الادارة الاسلامیة تأخذ نکهة افکارا الهیة وقرآنیة.

هنا اغتنم الفرصة التی اتیحت لی، واستدل لاجابة کاتبین المهملات مثل شجاع الدین شفا واتباعه الأمیین الذی موجودین فی کل مکان واحیانا بایدیهم عتلة من الادارة الثقافیة لجمهوریة ایران الاسلامیة ونری اثرهم القذر فی ساحة الشئون الثقافیة فی البلد فی ادق البیئات التعلیمیة والترشیدیة، ورأینا کیف فی عطلة نوروز بتمثیلیة متعفنة من تخت جمشید فی القناة الرسمیة من جمهوریة ایران الاسلامیة، زادوا فی الحد الادنی مائتین کذبة تاریخیة جدیدة علی آلاف اکاذیب الیهود السابقة، قدموها لعامة الشعب، ارید ان استدل لهم بهذه صراحة القرآن فی خطابه الی الرسول رفیع الشأن واسئل ان کان القرآن کتاب کتبه النبی بخط یده والاقذر من هذا الظن یعتبروه تألیف مرکب من املاءات شخصیة موهومة باسم سلمان الفارسی ونسخة من کتاب اوستا فکیف ذکر فیه النبی کل هذه الانذارات تجاه نفسه؟!!! فاعود الی القرآن وهذه المرة اوضح قرینه من اعمال واعلام حدود عمل وتعین حدود تکالیفه من قبل الله فی الآیات السماویة الذی یوضحها القرآن بصراحة.

یَا أَیُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَیْکَ مِن رَّبِّکَ ۖ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ۚ وَاللَّهُ یَعْصِمُکَ مِنَ النَّاسِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا یَهْدِی الْقَوْمَ الْکَافِرِینَ ﴿٦٧﴾(المائدة)

مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ ۗ وَاللَّهُ یَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَکْتُمُونَ ﴿٩٩﴾(المائدة)

فَلَعَلَّکَ تَارِکٌ بَعْضَ مَا یُوحَىٰ إِلَیْکَ وَضَائِقٌ بِهِ صَدْرُکَ أَن یَقُولُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَیْهِ کَنزٌ أَوْ جَاءَ مَعَهُ مَلَکٌ ۚ إِنَّمَا أَنتَ نَذِیرٌ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ کُلِّ شَیْءٍ وَکِیلٌ ﴿١٢﴾(هود)

وَإِن مَّا نُرِیَنَّکَ بَعْضَ الَّذِی نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّیَنَّکَ فَإِنَّمَا عَلَیْکَ الْبَلَاغُ وَعَلَیْنَا الْحِسَابُ ﴿٤٠﴾(الرعد)

فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِکِینَ ﴿٩٤﴾(الحجر)

فَإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَیْکَ الْبَلَاغُ الْمُبِینُ ﴿٨٢﴾(النحل)

وَمَا أَرْسَلْنَاکَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِینَ ﴿١٠٧﴾(الانبیاء)

قُلْ یَا أَیُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَنَا لَکُمْ نَذِیرٌ مُّبِینٌ ﴿٤٩﴾(الحج)

لِّکُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَکًا هُمْ نَاسِکُوهُ ۖ فَلَا یُنَازِعُنَّکَ فِی الْأَمْرِ ۚ وَادْعُ إِلَىٰ رَبِّکَ ۖ إِنَّکَ لَعَلَىٰ هُدًى مُّسْتَقِیمٍ ﴿٦٧﴾(الحج)

قُلْ أَطِیعُوا اللَّهَ وَأَطِیعُوا الرَّسُولَ ۖ فَإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَیْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَیْکُم مَّا حُمِّلْتُمْ ۖ وَإِن تُطِیعُوهُ تَهْتَدُوا ۚ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِینُ ﴿٥٤﴾(النور)

وَمَا أَرْسَلْنَاکَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِیرًا ﴿٥٦﴾(الفرقان)

وَلَا تَکُونُوا کَالَّتِی نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنکَاثًا تَتَّخِذُونَ أَیْمَانَکُمْ دَخَلًا بَیْنَکُمْ أَن تَکُونَ أُمَّةٌ هِیَ أَرْبَىٰ مِنْ أُمَّةٍ ۚ إِنَّمَا یَبْلُوکُمُ اللَّهُ بِهِ ۚ وَلَیُبَیِّنَنَّ لَکُمْ یَوْمَ الْقِیَامَةِ مَا کُنتُمْ فِیهِ تَخْتَلِفُونَ ﴿٩٢﴾(النحل)

وَإِن تُکَذِّبُوا فَقَدْ کَذَّبَ أُمَمٌ مِّن قَبْلِکُمْ ۖ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِینُ ﴿١٨﴾(العنکبوت)

وَقَالُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَیْهِ آیَاتٌ مِّن رَّبِّهِ ۖ قُلْ إِنَّمَا الْآیَاتُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِیرٌ مُّبِینٌ ﴿٥٠﴾(العنکبوت)

یَا أَیُّهَا النَّبِیُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاکَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِیرًا ﴿٤٥﴾(الاحزاب)

وَمَا أَرْسَلْنَاکَ إِلَّا کَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِیرًا وَنَذِیرًا وَلَٰکِنَّ أَکْثَرَ النَّاسِ لَا یَعْلَمُونَ ﴿٢٨﴾(السبأ)

إِنْ أَنتَ إِلَّا نَذِیرٌ ﴿٢٣﴾ إِنَّا أَرْسَلْنَاکَ بِالْحَقِّ بَشِیرًا وَنَذِیرًا ۚ وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِیهَا نَذِیرٌ ﴿٢٤﴾(فاطر)

إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّکْرَ وَخَشِیَ الرَّحْمَٰنَ بِالْغَیْبِ ۖ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ کَرِیمٍ ﴿١١﴾(یس)

قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ ۖ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ ﴿٦٥﴾(ص)

مَا کَانَ لِیَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ یَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾ إِن یُوحَىٰ إِلَیَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِیرٌ مُّبِینٌ ﴿٧٠﴾(ص)

فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاکَ عَلَیْهِمْ حَفِیظًا ۖ إِنْ عَلَیْکَ إِلَّا الْبَلَاغُ ۗ وَإِنَّا إِذَا أَذَقْنَا الْإِنسَانَ مِنَّا رَحْمَةً فَرِحَ بِهَا ۖ وَإِن تُصِبْهُمْ سَیِّئَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَیْدِیهِمْ فَإِنَّ الْإِنسَانَ کَفُورٌ ﴿٤٨﴾(الشوری)

وَأَطِیعُوا اللَّهَ وَأَطِیعُوا الرَّسُولَ ۚ فَإِن تَوَلَّیْتُمْ فَإِنَّمَا عَلَىٰ رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِینُ ﴿١٢﴾(التغابن)

قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِیرٌ مُّبِینٌ ﴿٢٦﴾(الملک)

قُلْ إِنِّی لَن یُجِیرَنِی مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا ﴿٢٢﴾ إِلَّا بَلَاغًا مِّنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ ۚ وَمَن یَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِینَ فِیهَا أَبَدًا ﴿٢٣﴾(الجن)

حقا یصعب درک اسباب کل هذا التأکیدات وان اردت ان اذکر الایات الذی تشیر الی حدود عمل النبی واذکر نماذج منها لکان یکثر عددها. والغریب ان اکثر هذه التذکرات والتأکیدات جاءت فی السور المکیة، وان کانت من بینها سورتین مدنیة مثل المائدة والرعد اعلن بالیقین اننی استطیع ان اثبت اثبات متقن وموثق ان هذه السور ایضا مکیة وخاصة سورة المائدة التی لم یصعب اثباتها.

یَا أَیُّهَا النَّبِیُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْکَافِرِینَ وَالْمُنَافِقِینَ ۗ إِنَّ اللَّهَ کَانَ عَلِیمًا حَکِیمًا ﴿١﴾ وَاتَّبِعْ مَا یُوحَىٰ إِلَیْکَ مِن رَّبِّکَ ۚ إِنَّ اللَّهَ کَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِیرًا ﴿٢﴾ وَتَوَکَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَکَفَىٰ بِاللَّهِ وَکِیلًا ﴿٣﴾(الاحزاب)

یَا أَیُّهَا النَّبِیُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاکَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِیرًا ﴿٤٥﴾ وَدَاعِیًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِیرًا ﴿٤٦﴾ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِینَ بِأَنَّ لَهُم مِّنَ اللَّهِ فَضْلًا کَبِیرًا ﴿٤٧﴾ وَلَا تُطِعِ الْکَافِرِینَ وَالْمُنَافِقِینَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَکَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَکَفَىٰ بِاللَّهِ وَکِیلًا ﴿٤٨﴾(الاحزاب)

انما لحن هذه الآیات واشاراتها الی المنافقین والکافرین تحکی عن نزولها فی بدایة الدعوة وفی مکة لکن یعتقدوا ان جمیع آیات سورة الاحزاب نزلت فی المدینة! فی هذا البیان الذی له نظائره فی القرآن ینذر النبی لیبتعد عن الزلة. کیفیة البیان الاحکام تذکر بالاشارة ان "انه کان بما تعملون خبیرا" و "کفی بالله وکیلا" شاهد تام علی ان نزول هذه الآیات لم یهدف الردع والممانعة من الاخطاء المحتملة بل کان هناک قصور تم فی الخفاء ویذکر فی هذا المجال ان مقام الرسالة لیس فیه مغازلة وتواطؤ مخفی مع اعداء الله والنبوة، ولایعرف طریق سلوکه سوی اتباع الارشادات الالهیة واوامر الآیات. فی نفس الحال ان هذه الخطابات وبل العتاب الذی یقولها الله سبحانه تعالی فی القرآن المکرم بصراحة فی المنظر العام ومکررا الی نبیه، یوضح مکانة الذین لم یعرفوا تعاملا سوی الاعمال الخفیة والتواری العام فی مقام قائدین حیاة الناس.

 

 

 





Previous

List

Next






نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد