ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)
ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)

الاسلام و السیف 9

 

الاسلام و السیف 9

1389/08/25 الساعه 11:13 ق.ظ

یسعی کتاب الاسلام والسیف لیثبت ان حکایات السیف وضرب السیف فی بدایة شروق الاسلام بین المسلمین بعضهم البعض وبین کفار مکة والمدینة والیهود، وبالطبع بین الناس الذی بعد رحلة نبی الرحمة والعدالة کانوا فی مسار الدعوة الی الاسلام، لم یکن علی اساس شواهد قرآنیة واغلبها بل جمیعها جاءت بشکل اساطیر فی سلسلة کتب، الذی زمان کتابتها وحضور مؤلفیها التاریخی والثقافی یفتقر لمستندات متقنة لاثباتها والیوم تعرف بعناوین اجمالیة مثل السیرة والمغازی والفتوح ومجموعات من الروایات والاحادیث. ایضا یسعی هذا الکتاب لیقول ان فی القرون المتمادیة، المسئولین فی الدول الاسلامیة فی مجال العقائدی فی ای مرتبة کانوا لم یبادروا بتقییم صحة وسقم معطیات ومزاعم هذه الکتب بجد، بل فی الالفیة الاخیرة کانت الثقافة الاسلامیة لم تتباهی سوی بتأیید هذه الکتب وکل المفسرین والمترجمین تقریبا لم یقولوا ولم یکتبوا سوی فی مسار تمدید هذه المواضیع ومددها! هذا الکتاب من خلال قراءة بیانات القرآنیه یسعی لنشر هذا المدخل ان القرآن العظیم، صریح وامین فی کل الامور حتی انه غنی عن التفسیر والتعبیر وباظهار محاورات ومحادثات الله مع نبیه المختار، محمد المحمود صلوات الله وسلامه علیه یوجه اذا کان الله دون ای مراعاة لمکانة النبی الاکرم الذی کان محیط بالمنکرین والاعداء مرات عدیدة وبشکل محکم وبداهی قام بتذکرته بالاصلاح وحتی انذر من العقاب والعذاب، اذن لم یکن کتابا ذریعة لدعم کتب البشر المجهولین الذین کانوا یقصدون تلویث دین الاسلام المشفق بالاعتداء والسفاکة والتخریب وعدم الرحمة ودون استثناء کلها کانت فی اعداد آلیة لزرع الاسرائیلیات فی عقول المسلمین ولقبول هذا التردد والرفض العام و شامل و دون استثناء لهذه المکتوبات یکفی ان ننتبه الی ان الخط العرب فی السنوات التی ألفت هذه الکتب وحضور هؤلاء المؤلفین لم یکن مستعد لتقدیم ای کتاب حتی القرآن الکریم فی العالم الاسلامی.

مَا کَانَ عَلَى النَّبِیِّ مِنْ حَرَجٍ فِیمَا فَرَضَ اللَّهُ لَهُ سُنَّةَ اللَّهِ فِی الَّذِینَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَکَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَقْدُورًا (٣٨)الَّذِینَ یُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَیَخْشَوْنَهُ وَلا یَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلا اللَّهَ وَکَفَى بِاللَّهِ حَسِیبًا (٣٩) احزاب 38 و 39  

لم یتحمل النبی مسئولیة ما أمر الله به (الزواج مع زینب). سنة الله فی الذین خلوا من قبل وکان امر الله قدرا مقدورا. نیة الله حول الذین یبلغون رسالاته بانه یقرر لهم استثناءات ومزایا فی توسیع أمر النکاح ویحلل بعض المحرمات للانبیاء الذین یخشونه ولا یخشون احدا الا الله وکفی بالله حسیبا. (احزاب، 38 و 39، خلیل الله صبری، طبقات الآیات ص 86)

لاحظوا ان احد من الآیات الصریحة فی مجال مراعاة سنة الله واوامره للانبیاء کیف تغیرت حین ترجمتها الفارسیة وکیف عبروا عنها!!! یتحدد هذا الحکم العام والتعلیمی والمرشد وینحصر بالسماح بالزواج واخیرا یصل الی هذا حد من البهتان علی القرآن حیث باضافة سطور علی الآیة تزعم ان الله یجیز استثناءات وممیزات فی حد عدم رعایة المحرمات لانبیاءه، وبما انه لم یوجد ای کلام حول هذا الاستنتاج السخیف والتافه فی نص الآیة المبارکة، فاقبلوا ان مفسرین القرآن ومترجمیه لاغراض خاصة منها تأیید اعداد کتب السیرة والمغازی والفتوح نزلوا من انفسهم آیات باسم الباری عز و جل واضافوها الی القرآن المبارک!!!

یؤکد کتاب الاسلام والسیف بتقدیم مباشر ودون تعدیل فی آیات القرآن علی هذا الامر ان الله فی قرآنه المبین ان لم یزین صورة نبیه المختار ولم یعرفه بشکل خاص و کان لم یرتکب خطأ، وکان لم یتجاوز عن زلاته الصغیرة والکبیرة و بالعکس کان شدید الحساب معه. فما هی المصیبة التی ابتلی بها المسلمین الیوم بقبول الهوامش التی أضیفت علی النص الصحیح والصریح والاعتقاد بها ؟ وان کان الله یدعوا نبیه بتحکم وتذکرة فی آیات فصیحة وکثیرة للابتعاد عن الزلات، فإذن یبین هذا الصدق وصراحة القرآن فی التعبیر حول هدایة الرسول، ان الانسان فی مقام انسان عادی وأمی یستطیع ان یرتقی الی مقام و درجات اعلی، و اوجه رسول الله باتباعه الاوامر الالهیة وبحمایته. ونحن بمتابعة الآیات التی ینذر الله بها نبیه ویحذره بدرجات مختلفة نتعلم ان لم یخلق احد معصوم بفطرته وغنی عن محاربة سلبیات الحیاة المعقدة فی المجالات الاقتصادیة والسیاسیة والاخلاقیة، ولایستطیع الانسان الظلوم والجهول حتی بمراقبة وهدایة مستمرة من الله ان یصان کلیا عن الانحرافات، ولم تکن وعود الله المکررة بالعفو والمغفرة فی القرآن سوی دلیلا علی معرفة الله واشرافه علی حیاة الانسان.

رَبُّکُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِی نُفُوسِکُمْ إِنْ تَکُونُوا صَالِحِینَ فَإِنَّهُ کَانَ لِلأوَّابِینَ غَفُورًا (٢٥) اسراء

اعود الی کلامی وبعد تقدیم آیات تعرف النبی بانه مأمور ابلاغ الآیات فقط ، اذکر وابرز آیات یدعوا الله فیها نبیه ان لا یبحث عن مدی تأثیر آیات القرآن علی الناس، ویحذره فی سلسلة من التأکیدات المکررة من التظاهر بأنه وکیل ونائب من قبل الله عن تفتیش العقائد من المؤمن والمشرک! ما تأتی فی السطور التالیة من هذا البحث تدعوا اولی الالباب الی التأمل ان یدرکوا ویتعرفوا علی الاوضاع الاجتماعیة لعصر شروق الاسلام من خلال الاوامر الالهیة، ولم یکونوا اسراء املاءات تفیض من وعاء الکتب السابقة الذکر اللاقیمة والاعتبار لها.

لا إِکْرَاهَ فِی الدِّینِ قَدْ تَبَیَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَیِّ فَمَنْ یَکْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَیُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَکَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمٌ (٢٥٦) بقره

یسعی کتاب الاسلام والسیف ان یثبت بتقدیم ادلة مکفیة من القرآن ان هذا الابلاغ الالهی الواضح لم یتعارض بکلمة واحدة فی اختیار حر للدین حتی نزول آخر الآیات القرآنیة، وبعدما اقدم المبادیء الرئیسیة والنهائیة من هذه السطور لربما یمیل اشخاص الی هذه الفکرة ان الوصول الی مسند الاجتهاد فی الاسلام لم یکن مشروط ولم یکتفی بحل مشاکل ومبطلات الصلاة وآداب الطهارة والطلاق، وان الدعوة العامة الی تطهیر الثقافة الاسلامیة من الاملاءات الیهودیة وتبلیغ الاسرائیلیات خاصة فی محن و ویلات الیوم هی اول مهمة المعمر والمعمم والمجتهد الذی یرید ان یراعی قدر قسم الله "والعصر". ان قبلنا ان الآیات التی ذکرناها نزلت فی مکة، وان هذه الکتب تعتبر حضور النبی الاکرم فی المدینة ببدایة حروبه، الم یریدوا لیعبروا هولا بالتلمیح ان النبی المکرم کان اول من نقض الآیات الالهیة.

مَنْ یُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاکَ عَلَیْهِمْ حَفِیظًا (٨٠) النساء

وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَکُوا وَمَا جَعَلْنَاکَ عَلَیْهِمْ حَفِیظًا وَمَا أَنْتَ عَلَیْهِمْ بِوَکِیلٍ (١٠٧) انعام

وَلَوْ شَاءَ رَبُّکَ لآمَنَ مَنْ فِی الأرْضِ کُلُّهُمْ جَمِیعًا أَفَأَنْتَ تُکْرِهُ النَّاسَ حَتَّى یَکُونُوا مُؤْمِنِینَ (٩٩) یونس

رَبُّکُمْ أَعْلَمُ بِکُمْ إِنْ یَشَأْ یَرْحَمْکُمْ أَوْ إِنْ یَشَأْ یُعَذِّبْکُمْ وَمَا أَرْسَلْنَاکَ عَلَیْهِمْ وَکِیلا (٥٤) اسراء

إِنَّا أَنْزَلْنَا عَلَیْکَ الْکِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا یَضِلُّ عَلَیْهَا وَمَا أَنْتَ عَلَیْهِمْ بِوَکِیلٍ (٤١) زمر

وَالَّذِینَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَولِیَاءَ اللَّهُ حَفِیظٌ عَلَیْهِمْ وَمَا أَنْتَ عَلَیْهِمْ بِوَکِیلٍ (٦) شوری

فإنی تجاوزت الکثیر من الآیات المشابهة التی تنهی النبی من التدخل فی شئون الآخرین بلغة لم تکن لینة، کما ان آیة 80 من سورة المبارکة النساء تعاتب رسول الله لکی لایعتبر طاعة الآیات الالهیة طاعة له. هذه دلالات سیطرة وهیمنة وعلم وقوة اشراف الله علی کل شئون العالم. الذین یقرأون القرآن لتربیة انفسهم واجابة للاوامر الالهیة وللتضحیة والعمل فی ساحة تعلیم البشر ولیس لکسب المثوبة فی ایام خاصة، ادرکوا جیدا ان الله لم یکن یسمح لنبیه ان یکون قاطع الطرق وینهب ویسلب القوافل العابرة حسب ماتقول الکتب المشکوکة والملیئة بالاسرائیلیات.

 

 







Previous

List

Next





نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد