ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)
ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)

الاسلام و السیف 14

 

الاسلام و السیف 14

1389/08/25 الساعه 01:00 ب.ظ

سوی البشائر والانذارات والوصایا والوعود والاخلاقیات والمناسک ومدارج الذکر والعبودیة وبیان المواصفات الالهیة والقصص، یعتبر القرآن القدیر ایضا  کتاب الحوار بین الادیان. یرسم لنا القرآن مسارا ان نبی الاسلام بارشاد وهدایة ربه المنان، یذکر فی البدایة بالمشترکات العقائدیة وخاصة التوحید فی الکتب السماویة والعودة الی التذکرات المثبتة فی التوراة والانجیل، الذی فیه وعود عن شروق الاسلام وظهور نبی باسم محمد، ویدعوا اهل الکتاب الی قبول الاسلام. ثم هذا الجدل ینتقل الی بیان تحولات اعملها الحبار والرهبان من النصاری والیهود، فی رفض رسالة خاتم الانبیاء النبی محمد عالی الشأن، والتردد فی حقانیة الاسلام والتأکید علی معتقداتهم فی التوراة والانجیل، ثم لما یضطر اهل الکتاب السابقین فی مسار هذه الصفقات البیانیة والاساسیة وبالحاح لرفض آیات کتاب الله یضطرون ان یعتبروا الله صاحب اسرة وابناء وشریک وینتهی امرهم الی الکفر المطلق ثم یصدر الحکم الالهی علی اساس دخول اهل التوراة والانجیل فی صنف المشرکین ویعتبروا رجس ویحکم علیهم بدفع الجزیة.

الان ارید ان اعود ثانیتا الی هذا الحوار فی القرآن الکریم، حتی اسجل واثبت حصریة التوحید المطلق عند المسلمین وثم مع امل التعامل والحوار بین المسلمین واهل الکتاب غیرالمسلمین ابین ان بانفکاک وانتساب الآیات لای من هذه المراحل یمکن تعیین تقدم وتأخر نزول آیات القرآن بدقة حسابیة، ثم اذکر ان الاقتباس من السلوکیات الاسلامیة الذی یعترف بها الله الی حد اعتبار التقوی لیس لها طریق آخر سوی الاتباع التام والشامل من الوصایا والارشادات الواضحة والمغطیة من القرآن وان کل المستندات والروایات التی یعرفوها ضمن التعالیم والتقالید والسنن والتجارب وذکریات الاسلام توضع دون کتاب الله ولم تعتبر دیانة.

لکن قبل الدخول الی هذا المواضیع القرآنی الملفت لنظر الذی هو استعراض لاعلی التعاملات التحرریة تجاه حقوق الاخرین وحتی تجاه اشخاص من اهل الکتاب الذی قاموا بعداوة المسلمین منذ مراحل و بعدها یجب ان اتابع الموضوع السابق والذی هو وجود طریق للاشراف علی مواصفات قوم سموا بعدها الیهود.

اقول دون مجاملة ان کشف هویة الجماعة التی هربت من ارض مصر وظلم الفراعنة بزعامة موسی وبامدادات الهیة، صعب جدا ان لم تکن مستحیلا. التعقید العام والبدائی هو ان النبی موسی فی بدایة مهمته وفی بلاط فرعون، لم یظهر باعتباره نبی لدین الیهود، ولم یدعی فرعون لقبول التوراة، و رسالته لابلاغ دین الیهود ونزول التوراة والاوامر العشرة امر حدث بعد خروجه من مصر. اذن یطرح السوال الرئیسی والاولی نفسه فی هذه المرحلة: الجماعة التی کان یظلمها فرعون قبل ظهور موسی، کانوا ینتمون الی ای قوم وما کانت تعلقاتهم العقائدیة والدینیة، لماذا ظلمهم فرعون، ولماذا لم یکلف الله موسی ان یدعی هؤلاء المظلومین الی الصمود وهدایتهم فی مصر، وما کانت سبب او اسباب خروجهم من مصر، ولماذا لم یتکلف موسی بالصمود امام فرعون، کما صمد عیسی امام دسیسة الحاخامات وعسکریین الروم باتباعه القلیلة، حتی یدعی کل شعب مصر والشعوب الاخری الی الیهودیة؟ فی الاحوال الراهنة لم تحصل هذه الاسئلة حول القوم الذی سموا بالیهود علی اجابة، بل لم یطرح الباحثین هذه الاسئلة ولم تکن علی طاولة اعمالهم.

حقا ان الحصول الی هذه المعرفة ان ما هی سبب الذی یعزل الله هذا القوم من العالم ویرسل لهدایتهم نبی خاص، و دلائل التکلیف بالابلاغ والتبلیغ هذا القوم وهدایته الی التوراة من اعقد المداخل فی دراسات الادیان. الحصریة التی خصصت لقوم الیهود تثیر الاستغراب فی السنة الالهیة لارسال الانبیاء والرسل صاحبین الکتاب، لان بحث هذا الموضوع من ابعاده المختلفة ولاسباب عدیدة یبین ان الله لم یکن یقصد اعداد وتبلیغ مذهب عام وعالمی وشمولی ببعثة موسی وارسال التوراة، حیث یتولی او یزعم هدایة کل الناس، ونستنتج من التوراة برمته ان النبی موسی بعث لهدایة وخلاص قوم معین ولیس المصریین کلهم من ظلم فرعون و فی المرحلة الاخری دعی هذا القوم الی اوامر وتعالیم التوراة.

وَلَقَدْ آتَیْنَا مُوسَى الْهُدَىٰ وَأَوْرَثْنَا بَنِی إِسْرَائِیلَ الْکِتَابَ ﴿٥٣﴾(غافر)

کل الایات التی نزلت فی باب قضایا الیهود وکتاب التوراة، تخاطب بنی اسرائیل ولم تکن تخاطب الناس کافة کما فی القرآن والانجیل! یذکر القرآن حضور رسل اخر بعثوا الی اقوام مثل عاد وثمود ولوط وانبیاء مثل نوح ویونس وصالح، لکن الاختلاف بینهم وبین النبی موسی هو فی تنزیل الکتاب الذی لم یکن ینزل علی الانبیاء السابقین. هذه الظاهرة تحث التأمل فی معرفة انظمة الادیان، خاصة ان الیهودیة لازالت تعرف بفکرة قومیة عنصریة، لم تتابع اصلاح الانسان، بل تفکر بانقیاد البشر واستغلالهم لمصالح قوم واحد دون مراعاة التعالیم الالهیة او حتی المناسبات المصطلحة والقانونیة فی المجتمعات الانسانیة. حسب ظنی اذا تابعنا المعلومات حول تاثیر القوم الذی خرج من مصر حتی الیهود الیوم، وتاثیراتهم المخربة والجشعة للحضارات و حکمنا علیها فی محکمة تاریخ الادیان، یقبل هذا الفرض ان الله سبحانه تعالی باشراف تام علی هویة وذات هؤلاء المخلوقات جعلهم بهیمنة معینة فی المسار الطبیعی والمسالم فی حیاة البشر حتی باخلالهم فی جهود البشر المبررة تکمل عملیة اصلاح وتربیة الانسان فی مسار المحاربة الدائمة مع هذه الجماعة العنصریة والتآمریة، التی تعتبر دائما نجاح الاخرین هزیمة لها وقامت ضد الجماعات التی وصلت الی مراحل من التنمیة خارج سیطرة هؤلاء، کما یتکامل الانسان ویصلح نفسه ویزکیها فی محاربته مع الشیطان!

وَلَقَدْ نَجَّیْنَا بَنِی إِسْرَائِیلَ مِنَ الْعَذَابِ الْمُهِینِ ﴿٣٠﴾ مِن فِرْعَوْنَ ۚ إِنَّهُ کَانَ عَالِیًا مِّنَ الْمُسْرِفِینَ ﴿٣١﴾ وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَىٰ عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِینَ ﴿٣٢﴾(الدخان)

والیوم نسمع هذه القصة الیهودیة القدیمة تکرر نفسها: حین ارید ان اعید فصل قصیر من کیفیة التعامل الیهودیین فی الشرق الاوسط القدیم والراهن، الذی حولوها باکاذیبهم وتزیفهم بشکل مختلف، یعرقل طریقی تآمر الیهود المعهود ویمانع من المداقة فی هذا الکلام، باستخدام اقذر الآلیات ومن جملتها اضافة مکررة وجنونیة علی حجم الاکاذیب السابقة من تلک المنابر المخزیة، وباستخدام کل عناصرهم الملثمین وغیر الملثمین! حتی ان فی زماننا درک کل انسان مثقف ومجرب من مسار الحضارة ان طریق اصلاح البشر والرجوع الی مدنیة الادیان، هو التجنب من الیهود ونفی طرقهم المتعارفة فی ساحة السیاسة والثقافة والاقتصاد، وهذه التجربة یطلق علیها الیهود بصمة "المحاربة المتطرفة مع الیهود" لکی یظهروها وهمیة ولا اساس لها. ویسعی هؤلاء ایضا لکی یعتبروا الیهود والصهیونیة مفهومین منعزلین عن بعض ومختلفین وینسوا ان الصهیونیة ظهور جدید ودون غطاء من اعمال الیهود القذرة، الذی قاموا بها من اقدم الزمان تجاه الحضارات الانسانیة فی العصور المختلفة وباشکال مختلفة حتی بشکل مظلومین فی الارض، وان تعامل الصهاینة لم یکن ملهم من دین جدید بل من اجزاء ومظاهر الیهودیة المتبعدة من التوراة الاولیة والمتواصلة بالتلمودیة ای الیهودیة الراهنة.

وَقَضَیْنَا إِلَىٰ بَنِی إِسْرَائِیلَ فِی الْکِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِی الْأَرْضِ مَرَّتَیْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا کَبِیرًا ﴿٤﴾ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَیْکُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِی بَأْسٍ شَدِیدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّیَارِ ۚ وَکَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا ﴿٥﴾ ثُمَّ رَدَدْنَا لَکُمُ الْکَرَّةَ عَلَیْهِمْ وَأَمْدَدْنَاکُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِینَ وَجَعَلْنَاکُمْ أَکْثَرَ نَفِیرًا ﴿٦﴾ إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِکُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِیَسُوءُوا وُجُوهَکُمْ وَلِیَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ کَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِیُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِیرًا ﴿٧﴾(الاسراء)

هذه الصورة تطابق الاحداث التی تکررت مرتین فی هجوم الاشوریین والبابلیین والسلوکیین الی اورشلیم وتخریب معابد سلیمان، بتأیید التوراة وتصدیق التاریخ. ما یستنتج المؤرخ من التوراة هو مفتاح فیة وجد اسباب هجوم امم بین النهرین علی الیهود التی کانت اسبابها مجهولة. کما ان تشهد هذه الآیات ان فساد الیهود فی الارض ادی الی نزاعات مکررة قامت بها شعوب بین النهرین بالاکراه ولازالة فساد الیهود. مایصوره التاریخ من هذه الحروب ان الحضارات المجاورة لاورشلیم وحتی من استملکوا بین النهرین مؤقتا ای السلوکیین، وجدوا الطریق الوحید لوقف اعمال الیهود الفاسدة فی المنطقة هو احتلال وتخریب اورشلیم وونفی سکانها الی ابعد الامکنة حتی اعماق افغانستان. الفساد التی قام به الیهود فی الارض وتدمیر الحضارات الشامخة والآثار التاریخیة القیمة لشعب العراقی المسلم وقتل الاجیال وانتهاک حرمة الانسان فی فلسطین ولبنان والعراق من جملة امثال هذا الفساد. یعتقد المؤرخ ان کل النزاعات علی الارض من الاعتداءات التی أدت الی احداث بین النهرین القدیم ومجزرة بوریم حتی ابادة الیونانیین وقتل الهنود فی امیرکا الشمالیة والجنوبیة والاحداث الدامیة وغیر الانسانیة فی الحربین العالمیتین الاولی والثانیة، وآلاف الصدامات الاخری علی هیکلیة الحضارة الانسانیة منذ 400 عام حتی الیوم، بشکل هجوم دامیة وناهبة فی آسیا وافریقیا وامیرکا کلها کانت بتدخل واضح ودسائس ومؤامرات الیهود وهناک بصماة قابلة للتتبع وبلا معارض.

لَقَدْ أَخَذْنَا مِیثَاقَ بَنِی إِسْرَائِیلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَیْهِمْ رُسُلًا ۖ کُلَّمَا جَاءَهُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنفُسُهُمْ فَرِیقًا کَذَّبُوا وَفَرِیقًا یَقْتُلُونَ ﴿٧٠﴾(المائدة)

جعل الله قوما امام الانسان لم یصلح بالنبی والکتاب ولم یقم من بینهم مؤمنا موحدا، لم یری الانسان منهم سوی الضرر وحتی الیوم طریق الخروج من مصائب الارض هو التجنب من شابه بهم. هذا القوم الذی لم یوفوا حتی بنبیهم موسی، الذی فتح طریقا فی البحر بعون الله امام اعینهم، وفی بدایة الدخول الی الصحراء عادوا الی عبادة العجل، ویصرح الله انهم کانوا یقتلون الانبیاء، فهل یصلح ان نعتبرهم موحدین وتابعین لله حین کانوا فی مصر وتحت سیطرة و ظلم الفرعون.

 

 

  

 



Previous

List

Next







نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد