ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)
ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)

الاسلام و السیف 16

 

الاسلام و السیف 16

1389/08/25 الساعه 01:05 ب.ظ

لازال هناک کلام یجب ان یقال، حتی نقول حکمنا النهایی حول حقیقة اسم اسرائیل فی القرآن المجید، الذی تبین متانة القرآن المتوأمة بظرافته وتبین ان فی کتاب الله هناک وسواس علنی ومخفی لاستخدام ای مصطلح ومقصد وهدف وتعلمنا کیف نفتح الابواب مغلقة أمامنا بمتابعة هذه ظرائف الکلام الالهی، ومن أغرب هذه الظرائف هو الخطاب الذی استخدمه القرآن المبین لتسمیة القوم الذی نعرفهم الیوم باسم الیهود:

یَا بَنِی إِسْرَائِیلَ اذْکُرُوا نِعْمَتِیَ الَّتِی أَنْعَمْتُ عَلَیْکُمْ وَأَوْفُوا بِعَهْدِی أُوفِ بِعَهْدِکُمْ وَإِیَّایَ فَارْهَبُونِ ﴿٤٠﴾ وَآمِنُوا بِمَا أَنزَلْتُ مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَکُمْ وَلَا تَکُونُوا أَوَّلَ کَافِرٍ بِهِ ۖ وَلَا تَشْتَرُوا بِآیَاتِی ثَمَنًا قَلِیلًا وَإِیَّایَ فَاتَّقُونِ ﴿٤١﴾ وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَکْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٤٢﴾(البقرة)

سمی القران الکریم حوالی اربعین مرة القوم الذی اصبحوا بعدها یهود، سماهم بنی اسرائیل وفی حالات کان یرید الاشارة الی الماضی والتذکرة والتهدید وتذکرهم بنزول النعم، والحکم والکتاب والبیان وانکار الجمیل من قبلهم وعبادة الاصنام والحیلة والمکیدة واخفاء الاحکام الالهیة وطغیانهم ولومهم. فی هذه الخطابات لم نجد ان الله یخاطب بنی اسرائیل بلسان معمول ودون عتاب ولیس لدینا آیة فیها أمل وانتظار الطاعة والاصلاح من قبل بنی اسرائیل! کما یبدوا ان عنوان بنی اسرائیل فی کتاب الله کان تسمیة تواکبه مفاهیم التحقیر وعدم الاصلاح والتمرد والجشاعة وتعمد الأذی. فی هذه الآیات لم یعتبر الله منزلة وشأنا لبنی اسرائیل وجدیر بالتأمل والتفکیر ان القرآن الکریم من البدایة یحدد نظرة الله الی القوم الذی خلصهم من ظلم الفراعنة بنظرة تحقیریة علیهم ولم یعتبرهم تابعین رسولا خاصا حتی ظهور النبی موسی.

یَا بَنِی إِسْرَائِیلَ اذْکُرُوا نِعْمَتِیَ الَّتِی أَنْعَمْتُ عَلَیْکُمْ وَأَنِّی فَضَّلْتُکُمْ عَلَى الْعَالَمِینَ ﴿٤٧﴾ وَاتَّقُوا یَوْمًا لَّا تَجْزِی نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَیْئًا وَلَا یُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلَا یُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا هُمْ یُنصَرُونَ ﴿٤٨﴾(البقرة)

سَلْ بَنِی إِسْرَائِیلَ کَمْ آتَیْنَاهُم مِّنْ آیَةٍ بَیِّنَةٍ ۗ وَمَن یُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِیدُ الْعِقَابِ ﴿٢١١﴾(البقرة)

مِنْ أَجْلِ ذَٰلِکَ کَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِی إِسْرَائِیلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَیْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِی الْأَرْضِ فَکَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِیعًا وَمَنْ أَحْیَاهَا فَکَأَنَّمَا أَحْیَا النَّاسَ جَمِیعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَیِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ کَثِیرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِکَ فِی الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ ﴿٣٢﴾(المائدة)

وفی الحقیقة ان آیات القرآن لم تعرف بنی اسرائیل باعتبارهم مومنین او وحدانیین واذا بحثنا فی کتاب الله لم نجد ان الله یذکر بنی اسرائیل فی کتابه ذکر خیر. کما ان الذین تبدء الآیات بشرح مواهب الله علیهم ونعمه ثم مباشرتا انکار الجمیل والفضل من بنی اسرائیل والجحود، حیث تجاهلوا کل العنایات والهدی!

وَلَقَدْ أَخَذَ اللَّهُ مِیثَاقَ بَنِی إِسْرَائِیلَ وَبَعَثْنَا مِنْهُمُ اثْنَیْ عَشَرَ نَقِیبًا ۖ وَقَالَ اللَّهُ إِنِّی مَعَکُمْ ۖ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلَاةَ وَآتَیْتُمُ الزَّکَاةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِی وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا لَّأُکَفِّرَنَّ عَنکُمْ سَیِّئَاتِکُمْ وَلَأُدْخِلَنَّکُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِی مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۚ فَمَن کَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِکَ مِنکُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِیلِ ﴿١٢﴾ فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِیثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِیَةً یُحَرِّفُونَ الْکَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُکِّرُوا بِهِ وَلا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلا قَلِیلا مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ یُحِبُّ الْمُحْسِنِینَ (١٣) (المائدة)

آیات القرآن الحکیم التی جاء فیها ذکر بنی اسرائیل اما هی شرح لاحوالهم وقصة خلاصهم، حیث تتذکر فی حالات عدیدة، او کلام حول خیانتهم للرسل، وقتل الاخرین واذیتهم، نقض العهد والحاق الصدمة بالمسیح، استفزاز القومیة بین الاسباط، التزویر وانکار الجمیل تجاه نعم ربهم، ووعدهم بمعاقبتهم فی یوم الجزاء. اجمالا تتعلق الاشارات القرآنیة الی بنی اسرائیل بقوم معزول ودون قوة، الذی تغتنم ای فرصة وحجة لیعدل و یتراجع عن معتقداتهم وسلوکیاتهم واعمالهم، وخطاب الله معهم یواکبه تخفیفهم وتصغیرهم وعدم الثقة الواضحة فیهم.

إِذْ قَالَ اللَّهُ یَا عِیسَى ابْنَ مَرْیَمَ اذْکُرْ نِعْمَتِی عَلَیْکَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِکَ إِذْ أَیَّدتُّکَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُکَلِّمُ النَّاسَ فِی الْمَهْدِ وَکَهْلًا ۖ وَإِذْ عَلَّمْتُکَ الْکِتَابَ وَالْحِکْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِیلَ ۖ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّینِ کَهَیْئَةِ الطَّیْرِ بِإِذْنِی فَتَنفُخُ فِیهَا فَتَکُونُ طَیْرًا بِإِذْنِی ۖ وَتُبْرِئُ الْأَکْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِی ۖ وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِی ۖ وَإِذْ کَفَفْتُ بَنِی إِسْرَائِیلَ عَنکَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَیِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِینَ کَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِینٌ ﴿١١٠﴾(المائدة)

هذه اللغة التحقیریة حول بنی اسرائیل جاءت ایضا فی القرآن الکریم دون ذکر اسمهم وتکلم الله عن قوم انجاهم من ارض مصر ومن ظلم فرعون ولیس فی هذا الکلام شئ تدل تصحیح اعمالهم وتسلیمهم وهدایة سلوکیاتهم ومعتقداتهم.

وَإِذْ قُلْتُمْ یَا مُوسَىٰ لَن نَّصْبِرَ عَلَىٰ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّکَ یُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا ۖ قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِی هُوَ أَدْنَىٰ بِالَّذِی هُوَ خَیْرٌ ۚ اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَکُم مَّا سَأَلْتُمْ ۗ وَضُرِبَتْ عَلَیْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْکَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ۗ ذَٰلِکَ بِأَنَّهُمْ کَانُوا یَکْفُرُونَ بِآیَاتِ اللَّهِ وَیَقْتُلُونَ النَّبِیِّینَ بِغَیْرِ الْحَقِّ ۗ ذَٰلِکَ بِمَا عَصَوا وَّکَانُوا یَعْتَدُونَ ﴿٦١﴾(البقرة)

وَلَقَدْ جَاءَکُمْ مُوسَى بِالْبَیِّنَاتِ ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَنْتُمْ ظَالِمُونَ (٩٢)وَإِذْ أَخَذْنَا مِیثَاقَکُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَکُمُ الطُّورَ خُذُوا مَا آتَیْنَاکُمْ بِقُوَّةٍ وَاسْمَعُوا قَالُوا سَمِعْنَا وَعَصَیْنَا وَأُشْرِبُوا فِی قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ بِکُفْرِهِمْ قُلْ بِئْسَمَا یَأْمُرُکُمْ بِهِ إِیمَانُکُمْ إِنْ کُنْتُمْ مُؤْمِنِینَ (٩٣)بقرة

هذا اطار و قالب ثابت لمحادثة الله مع القوم الخارج من مصر، الذی تثبت وترسخ الباحث لتقدیم رؤیته السابقة ان المدد الالهی لخروج هذا القوم من العزلة ونزوحهم الی مهد الحضارة البشریة التلیدة ای منطقة الشرق الاوسط، یشابه بسماح الله للشیاطین لاغواء البشر، حیث التجنب من الاشتباه ببنی اسرائیل والتبعیة من الشیطان تعتبر من ارکان التربیة والحضارة ومن العناصر والآلیات التعلیمیة! الاشارة الی "قتل الانبیاء بغیر الحق" التی ذکرت فی القرآن المبین عدة مرات باعتبارها جهالة وذنب بنی اسرائیل، بما ان الله لم یرسل نبیا سوی موسی لخلاص هذا القوم، تحث الباحث ان یسئل: هل قتلت بنی اسرائیل النبی موسی فی النهایة، ام انها اشارة لمشارکتهم فی قتل النبی عیسی؟! لاسیما تدل الآیات الفوق ان "المن والسلوی" مائدة سماویة، لان بنی اسرائیل یطلبوا من النبی موسی مأکولات ارضیة، بانهم اعتادوا علی اکلها! سوی بنی اسرائیل نادی الله فی قرآنه القویم فی حالات معدودة باسم الیهود والذی فیه محتوی آخر، ویتضمن مراعاة لم نشاهدها فی خطاب علی بنی اسرائیل. فی هذه التسمیة الجدیدة لم یعود الی تاریخ بنی اسرائیل وخلفیتهم ولم نشاهد اثرا من تذکیرهم بالعنایة الالهیة تجاههم، وفی هذا الآیات بما ان الله ینهی المسلمین والنبی من الاقتراب منهم، و بشکل اجمالی ان الله یغضب ایضا علی الیهود کما یغضب علی بنی اسرائیل، لکن ینظر الیهم باعتبارهم منافس مذهبی، الذی هم فی مستوی الخطاب والمباحثة والمحادثة والمبادلة ولم نری دلالة واضحة من تلک الستحقار التی نراها فی البیان الالهی تجاه بنی اسرائیل.

وَقَالَتِ الْیَهُودُ لَیْسَتِ النَّصَارَىٰ عَلَىٰ شَیْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ لَیْسَتِ الْیَهُودُ عَلَىٰ شَیْءٍ وَهُمْ یَتْلُونَ الْکِتَابَ ۗ کَذَٰلِکَ قَالَ الَّذِینَ لَا یَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ ۚ فَاللَّهُ یَحْکُمُ بَیْنَهُمْ یَوْمَ الْقِیَامَةِ فِیمَا کَانُوا فِیهِ یَخْتَلِفُونَ ﴿١١٣﴾(البقرة)

وَلَن تَرْضَىٰ عَنکَ الْیَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِی جَاءَکَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَکَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِیٍّ وَلَا نَصِیرٍ ﴿١٢٠﴾(البقرة)

لاحظوا ان القرآن فی هذه الآیة لم یعد یستخدم خطابات موهنة تجاه بنی اسرائیل مثل الآیات السابقة، والان نواجه قوة تستعرض متزامنة مع النبی فی بیئة نمو الاسلام. هؤلاء لیسوا المتذرعین الذین لم یصبروا علی طعام واحد، ویطلبوا اصناما للعبادة، ویرغبوا ان یروا الله جهرة مثل موسی والخامیة الاخری التی هی خاصة بغیر المؤمنین والموقنین، یتذرعوا ویوصل بهم العمل الی عبادة العجلة ولایرحموا بعضهم البعض. بل ان فی الآیات التی یخاطب فیها الیهود نواجه مؤمنین الذی یسمیهم الله بالیهود، ویحاربوا بکل قواهم لالبقا علی معتقداتهم وحق قدمتهم فی استلام الابلاغ السماوی والنبی المهدی، ویتوسلوا الی امکانیة و دسائس حتی یقلعوا نبی الدین الجدید والمعتقدین به من طریقهم. هؤلاء یتعاملوا بطریقة و براعة جماعة متناسقة وناضجة وحتی مثققة وبعدها نتعرف علی مساعیهم لازالة النبی والغلبة علیه. یتوسلوا الی حیل ومکاید هی حصیلة تجارب طویلة من حیاتهم العقائدیة والعقلیة فی المنطقة وبین الشعوب المختلفة حتی ان الله ینذر المؤمنین ان یتجنبوا التقارب منهم.

یَا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْیَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِیَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِیَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنکُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا یَهْدِی الْقَوْمَ الظَّالِمِینَ ﴿٥١﴾(المائدة)

تخبرنا هذه الآیة عن قوة کلام ونفوذ و ربما استعدادات اخری متناسقة للیهود والنصاری فی زمان شروق الاسلام و ظهور النبی الجدید، حیث ینذر الله المؤمنین الساذجین والبسیطین من التقارب والتکلم معهم. نحن لانعرف ما هو السبب لتسمیة القوم الذی کان یخاطبه الله ببنی اسرائیل باسم جدید "الیهود"، ولربما نبقی غافلین عن هذا السبب، والأغرب ان التوراة لم یسمی دینا باسم الیهود ولم یعترف به. یهودا فی التوراة اسم یطلق علی شخص، ترکیب من عدة اسباط، اسم ارض، واسم احد اولاد یعقوب. کما ان النصاری لم یعرفوا الیهود بل یعرفوا یهودا بانه شخص الخائن و جاسوس دخل بین اول التابعین لدین عیسی وسبب قتل النبی عیسی. فی حین ان القرآن المتین اطلق هذا الاسم علی جماعة تابعین لدین رسولهم ومنادیهم ومبشرهم موسی کلیم الله. وحقا ان درک اسرار هذه التسمیة الالهیة علی اشد و الد معاندین لرسالة النبی وحقانیة الاسلام صعبة، والاصعب حین نواجه هذه الایات:

فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُکِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَیْهِمْ أَبْوَابَ کُلِّ شَیْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ (١٦٤)مائدة

تحکی هذه الایة عن قوة الیهود المفرطة فی زمان شروق الاسلام ومن الواضح انهم کانوا یتمتعوا بقوة لاباس بها فی المجالات المختلفة واستخدموا طرق غیر لائقة فی مواجهة الاسلام، توسلوا الی شعارات مخادعة، حیث نری غضب الله الدائم یوجه الیهم. هذا الغضب الذی یظهر احیانا بشکل رسالة لمحاربة الیهود.

لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِینَ آمَنُوا الْیَهُودَ وَالَّذِینَ أَشْرَکُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِینَ آمَنُوا الَّذِینَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِکَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّیسِینَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا یَسْتَکْبِرُونَ ﴿٨٢﴾(المائدة)

قریبا سادخل بارادة الله الی مراحل ومراتب یظهر فی القرآن الکریم ادوار مختلفة من محاربة النبی والمؤمنین الاولین مع اهل الکتاب. معرفة هذه الظواهر تعرفنا علی اساس الکراهیة والتناقض الطویل التاریخی والحاضر والشاملة العالمیة بین الکنیسة والعالم الاسلامی ویبین ان کل الضجات الثقافیة والسیاسیة والعسکریة للغرب ضد المسلمین وعالم الاسلام، تکمن جذورها فی تعویض هزیمتهم الاولیة حیث الهدایات الالهیة فی القرآن المبین، علی الرغم من هیمنة الیهود و وحدة الیهود والنصاری والکفار لم تحصل علی نجاح فی اطفاء الاضواء الالهیة وتبین الآیة ان المواجهة والحکم الالهی حول الیهود، حتی حین لم یکن یعتبر النصاری فی القرآن مشرکین، فان الیهود کانوا یعادلوا المشرکین وکانوا برفقة الکفار الد الخصام للمؤمنین.

مَا کَانَ إِبْرَاهِیمُ یَهُودِیًّا وَلَا نَصْرَانِیًّا وَلَٰکِن کَانَ حَنِیفًا مُّسْلِمًا وَمَا کَانَ مِنَ الْمُشْرِکِینَ ﴿٦٧﴾(آل عمران)

ربما اصبح الان سهلا ان ندرک الالحاح الالهی فی عزل الیهود والنصاری من دین ابراهیم الحنیف وان کنا مسلمین فلا نشک ان العالم النصرانی والیهودی، هوالعدو العنید والظاهر القدیم لاخر ادیان السماوی ورسوله واتباعه، وهذا لیس موضوع یعالج ویحل باقامة الجلسات واجتماع والحوار بین الادیان والثقافات، لان لانستطیع ان نعتبر للبیان الالهی حدود وفرص وفسخ. کانت هذه المحاربة ساریة من بدایة دعوة الاسلام باشکال مختلفة وکان دائما النصر حلیف المسلمین، حیث الیوم وحدة کبیرة من الکنیسة والمشرکین لایستطیعوا ان یغلبوا علی مستوطنة عراقیة باسم الفلوجة، والساکنین الجبال الافاغنة، فی المائة سنة الاخیرة استکانوا جیش ملکة بریطانیا، المعسکرین القویین، الجیوش الحمر والوحدات ذات تسلیح عالی لاتحاد الاطلسی و امیرکا الجانیة!

یشهد تاریخ منذ 500 عام الاخیره بما ان السفاکة اللانهایة لها من الغربیین استطاعت ان تغلب لمدة قصیرة علی شعوب امیرکا وافرقیا، والصین والهند، لکن العالم الاسلامی لم یستسلم لهم ابدا وفی ای مکان، ولم یترک المقاومة لحظة، کما ان امام اعیننا النموذج الفلسطینی وهذا دافع الغضب الذی دلیل تنفیذه وعنفه و وحشیته و السفاکة من قبل المتمدنین الغربیین والتابعین الرئیسیین الکنیسة فی مواجهتهم مع العالم الاسلامی، کما ان احداث سجن ابوغریب وکل احداث العراق بینتها فی الامس واحداث کابل بیان آخر منها!

 

 

 

 




Previous

List

Next






نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد