rel="SHORTCUT ICON">
وبلاگ icon
X
تبلیغات
پیکوفایل
رایتل

ستارگان دروغ و خیانت

   

پشت پرده گردانندگان فرقه های مذهبی،گروه های سیاسی- اجتماعی


تورات و انجیل؛ از وحی منزل الهی و هدایتگر تا انسان نوشته ضلالت 


قرآن؛ تنها راهنمای هدایت،سعادت و تنها کتاب معتبر آسمانی حال حاضر 


فرهنگ و تمدن ایران: دروغ های باستان شناسان و مورخان خارجی


فرهنگ و تمدن بشری ؛ بازیچه ی دست مثلا روشنفکران بین المللی 


هویت ایرانی؛ تمسخر هویت هموطنان توسط بی وطنان بی هویت 


پوریم؛پاشنه آشیل توطئه های جهانی، شاه کلید سوالات بی پاسخ انسانی 


سیاست، حربه پشت پرده مزدوران خبیث برای دکوربندی دموکراتیک تبلیغی 


مسایل متفرقه تاریخ و فرهنگ و ادب و سیاست ایران و مذاهب و ادیان   به همراه مطالب خاص تازه واردان و نخستین بازدید کنندگان

 


______________________________________________________________


   اسلام و شمشیر   ترکی و فارسی   قلم و نگارش کتیبه بیستون   حمله اعراب  آنوسی خاخام  دانشگاه شیکاگو

______________________________________________________________


الاسلام و السیف 22

 

الاسلام و السیف 22

1389/08/25 الساعه 01:22 ب.ظ

وَکَأَیِّنْ مِنْ نَبِیٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّیُّونَ کَثِیرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِی سَبِیلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَکَانُوا وَاللَّهُ یُحِبُّ الصَّابِرِینَ (١٤٦)وَمَا کَانَ قَوْلَهُمْ إِلا أَنْ قَالُوا رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِی أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْکَافِرِینَ (١٤٧)آل عمران

کلمة الربیون بکسر "الراء" فی بدایة آیة 146 من سورة آل عمران، کما کلمة تحسونهم فی آیة 152 من السورة نفسها لیس لها معنی معین فی اللغة العربیة الیوم، ولهذا السبب استغلوا هذا المصطلح ایضا لتوسیع شئون الحرب فی الإسلام. فعلی سبیل المثال ترجمت الآیة هکذا: "وکأین من نبیه قاتل معه احباء الله کثیر" الذی اضیفتا "احباء الله" و"الحرب" الی هذه الترجمة ویبین انه اتخذ "الربیون" بفتح الراء، و"قاتل" بمعنی الحرب " فی حین ان القرآن المبین فی الآیة التی تتلوها وضح أن مرافقة الأنبیاء تکون علی اساس ابلاغ الاصول وطلب العنایة الالهیة ولیس بقوة السلاح واستخدام السیف! ولم ینفتح سر هذه الرغبة ان یحولوا کل اشارة فی القرآن المجید التی لم یتبین معناها بوضوح الی حرب شامل. أن مصطلحات قاتل و یقاتل ومقاتلة بفتح التاء لها معانی الأخری ایضا فی اللغة العربیة لم یعتنی بها المترجمین والمفسرین من جملتها اللعن والتحقیر، مثل قاتلکم الله الذی تعنی لعنکم الله، ولیس یقتلکم الله لان الله لیس بقاتل ولم یقتل احدا بالمعنی الذی نستخدمه نحن للمقاتلة، کما ان العرب یستخدمون هذا المصطلح بمعنی الجهد والمثابرة ویقولوا مثلا "استقتل فی الأمور". لکن ان جاء مصدر القتل بسکون التاء یعنی القتل کما ان آیة 154 من سورة آل عمران تعنی کتب علیهم القتال ای کان القتل مصیرهم وفی آیة 178 من سورة البقرة یوکل القصاص بالقتل ولیس القتال: "یا ایها الذین امنوا کتب علیکم فی

لکن الرغبة المعمولة والمصطلحة هی فی استخدام مفهوم ومعنی الحرب والقتل لمصطلح المقاتلة فی القرآن وتبدیلها الی قتل عفوی وللمصلحة الشخصیة وکسب الغنائم والمنازعات الشخصیة!

"ربیون: تختلف آراء المفسرین و القوامیس حول معنی هذه الکلمة: ترجمها البعض بمعنی "الجمع" "الجمیع" او "جماعات کثیرة" او "الآلاف" (ابومسعود، الفراء، الطبری، ابوعبیدة، ابن قتیبة، سجستانی، نسفی، ابوالفتوح، قرطبی، فیروزآبادی، ابن ملقن، طریحی) ب.ترجمها البعض "عبادالله" او " المتقین الله" :( زمخشری، لسان التنزیل، تراجم الأعاجم، ترجمان قرآن).  

یتصدر هؤلاء الجماعة سوی ابن عباس الذی نقلت منه کلا القولین، الاخفش، لکن الثعلب انتقد، أن المنسوب الی الرب یکون مفتوح الراء و اجابوه احیانا النسبة تغیر الحرکة. یقول القرطبی: الربیون بکسر الراء کانت قراءة الکثیرین، وکانت قراءة علی بن ابی طالب بضم الراء، وقراءة ابن عباس بفتح الراء. ج. نقل البعض کلا القولین وقبلها. (شیخ الطوسی، میبدی، ابن منظور، بخاری، صاحب المستخلص فی لغات القرآن، طبرسی وابوالفتوح).  

یحتمل انها من جذر کلمة "الربا" الذی تعنی التکاثر والزیادة. من علماء الفقه المعاصرین، یتخذها آرتور جفری بمعنی "الف" ویعتبرها سریانیة (بهاء الدین خرمشاهی، القرآن الکریم، التوضیحات، ص 68).

کثرت الظنون والتکهنات والسعی لایجاد الیقین واقامة دعوی واعداد مدعی، بدل اقرار بسیط بهذا الموضوع الواضح ان کل من هؤلاء المعروفین المجهولین الفوق لم یکونوا یعرفوا معنی الربیون بکسر الراء فی کتاب الله، ویا لیتهم کانوا یعلنوا ان حتی الإعلان الحاسم عن الهدف والقصد ومفهوم المصطلح، من الأفضل أن نستخدم الکلمة نفسها فی کلام القرآن. هذا الاعتراف بان لیس هناک اتفاق علی معنی الربیون، شاهد بارز علی ان هذا المصطلح لم یکن من جذور عربیة. لکن البعض یسعوا بعناد ویستطیع القول یجهدوا، لابطال نص القرآن الصریح وصناعة الکلام وخلق البدائل للمقاطع والمصطلحات، یصلون بهذا العناد الی مرحلة حتی انهم ینسبوا الافتراء العظیم بتغییر اعراب القرآن العظیم للامام علی علیه السلام! الا تشمون رائحة کذبة ضخمة؟ الا یعنی تکرار نقل قرطبی دون الاعتراض علیه، التلاعب فی القرآن والحریة فی قراءة القرآن حسب ما یشتهی الانفس؟!!! ان قرطبی کیف استخبر فی القرن الرابع الهجری من تفوه کلمة فی القرآن عن لسان امام الشیعة الاول، تعتبر من الغموض المبهمة ولا یتیسر کشفها سوی بالاعجاز ومن طریق التوسل بالمعجزات. وجدیر بالذکر ان الأسماء العدیدة فی القائمة الفوق من اناس مجهولین فی القرن الهجری الاول اغلبها من اختراعات ابن ندیم وتتعلق بفترة لم یکن الخط العربی ولا الفارسی یستطیع تألیف وتقدیم نص غیر قرآنی ومن جملته الترجمة والتفسیر؟

قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِکُمْ سُنَنٌ فَسِیرُوا فِی الأرْضِ فَانْظُروا کَیْفَ کَانَ عَاقِبَةُ الْمُکَذِّبِینَ (١٣٧)هَذَا بَیَانٌ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِینَ (١٣٨)وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأعْلَوْنَ إِنْ کُنْتُمْ مُؤْمِنِینَ (١٣٩)(آل عمران)

هذه الآیات الصریحة ودون غموض فی باب الانتباه الی اسباب العبر التی منتشرة حول البشر، و وعود الترفیع الذی یکرم الله به المؤمنین. لم نری ذکر من الحرب والنزاع فی هذه الآیات و تثیر الدهشة حین نری ان هذه الآیات المعینة والتی تتضمن الوصیة والالتفات وتسلیة الله الی المؤمنین حتی لا یهنوا ولایحزنوا، یربطوها بحرب بإسم غزوة أحد؟!

ولاتهنوا ولاتحزنوا: قصة غزوة احد: وقعت غزوة احد یوم السبت، السابع من شوال العام الثالث بعد الهجرة بین مشرکین قریش وحلفاءهم من القبائل الاخری والمسلمین من المهاجرین والانصار، فی منحدر جبل احد الذی یقع بعد اربعة کیلومترات شمال المدینة. شنت قریش هذا الحرب تعویضا لحرب بدر الذی انهزموا فیه هزیمة نکراء. کان المشرکین ثلاثة آلاف شخص وبعتاد متطور وکان عدد المسلمین الف شخص، وقبل ان یندلع الحرب تراجع ثلاثة مائة شخص من المشارکة فی الحرب، وادی تراجعهم الی تراجع وتزلزل بعض الطوائف الاخری،  -راجعوا آل عمران 122 -عین النبی بنفسه مواضع جیوشه -آل عمران 121 - وعین خمسین رامی لمحافظة وحراسة المضیق والمحافظة عن الجیش، ووصاهم اکیدا ان لا یترکوا مواضعهم تحت ای ظروف، لکن لما اشتد الحرب وانهزم المشرکین، نسی اکثر الرامین وصیة النبی المؤکدة بأمل الغنائم. انتهز خالد بن الولید احد قادة المشرکین الفرصة وهجم علی ذلک الموضع وکسر جناح الجیش وهجم من هناک الی قلب جیش الاسلام ونصر المشرکین الذین کانوا علی وشک الهزیمة. کان علی علیه السلام رافع الرایة وطلیعة المهاجرین وهو وحمزة بن عبدالمطلب عم النبی ابدوا بطولات وبسالة فی هذا الحرب، فی هذه الاثناء کمن الوحشی غلام جبیر بن مطعم الذی کان رماح محترف وکان ضمن جیوش المشرکین وقتل حمزة قائد جیش الاسلام الرائد برمح، ومثل المشرکین جسده. قتل فی هذا الحرب 74 من المسلمین و 20 من الکفار (تلخیص من المغازی، تاریخ حروب النبی،  تألیف الواقدی، ترجمة محمود مهدوی دامغانی المجلد الاول، ص 145 – 245 ایضا دائرة معارف التشییع، الاحد، دائرة معارف الاسلام الانجلیزیة، الطبعة الاولی، آیات عدیدة من القرآن الذی تشیر الی غزوة احد وکیفیتها آیة 121 و 122 و 139 و 172 من سورة آل عمران و 104 من سورة النساء )

هذه ترجمة و تفسیر و شأن نزول و تعبیر و تکهن علی آیة 139 من سورة آل عمران الذی تجمعت فی صفحة 67 من تفسیر خرمشاهی، ولیس لها مصدر سوی کتاب المغازی من واقدی، المخلوق المجهول الذی خلقه ابن ندیم، وفی زمانه لازال الخط العربی لم یکن مستعد لتألیف کتاب. خصصوا 100 صفحة من کتاب الواقدی المفقود الی شرح سینمائی لحرب احد و یعتمد علی تخیلات لم تطابق النص الصریح لبعض الآیات الذی لم تتعلق بالحرب والنصر والهزیمة بصورة واضحة، ثم نقل منظمین لدائرة المعارف التشیع ودائرة المعارف الاسلام دون لحظة من التوقف وتردد کل المعلومات المنتسبة بإسم واقدی الی ثقافة وعلم وعالم المسلمین وغیر المسلمین. کتاب الواقدی بما انه الیوم لم یحتوی علی المخطوطة الأصل، اعتبروه اعادة کتابة من کتاب تبقی من القرن السادس الهجری وحقا ان تعبیر وتسجیل اکثر من الف لوحة وصورة من احداث حرب احد 500 بعد عام من حدوثها فی کتاب غزوات الواقدی تحتاج الی قوة نقل عالیة، وبما ان فی کل القرآن المبارک لم یذکر اسم احد اذن غصب آیات من ذلک الکتاب المبین، بصالح املاءات حروب النبی والمسلمین المتتالیة، هی من جملة الاعمال الخبیثة التی ارتکبها البعض بطمع مصالح معین. ومهمة هذه المرحلة ان نقول ان المسلمین کانوا یرافقون نبیهم الی الحرب بهدف النهب وانهم فی طریق وصولهم الی الغنائم کانوا لایخشون اوامر قائدهم حتی وان کان رسول الله!

لم نشکک فی بداهیات ومسلمات المسلمین ان ترکنا التوسل الی قصص غریبة من مجهول باسم واقدی ونظائره وترددنا فی صحة املاءاته المندرجة بشکل قصص حول احد اهم حروب صدر الاسلام لأن لیس للاسلام سند معتبر وبداهی سوی القرآن الکبیر الذی هو دلیل مشرق و تأویلی جملة وتفصیلا. وان ترکنا التساهل والسهو فی خصوص هذا السند الالهی، نستطیع ان ندرک اضرار هذه معلومات علی کیفیة نمو الفکر الاسلامی فی بیئة ملیئة من غلیان الصداقة والعداوة والایمان والکفر وتضارب الآراء. حتی لانحتاج دون کتاب الله الی مسرحیات قدمتها کتب تنسب الی قرون بعد شروق الاسلام بقلم اشخاص یستحیل اثبات وجودهم. هذا الجهد الجهید فی ضرورة اعادة النظر والقراءة المستندات البدائیة للاسلام الذی لازلنا لم نعرف وجوه معدیها القدماء یهدف الی کشف فی مجال نعترف جمیعنا بوجودها: الاسرائیلیات! فی العصر الحاضر لم یوجد من منیرین الفکر احد یزعم البحث فی الدراسات الاسلامیة، وینکر رسوخ وحضور وتواجد الاسرائیلیات فی المستندات التاریخیة والثقافیة لقرون الاولیة بعد شروق الاسلام. لکن الغریب ان لم یوجد مرکزا دراسیا ولا اشخاصا یفکک هذه الاسرائیلیات والهدف والقصد من اعدادها بتقدیم مستندات وبراهین لازمة وحاسمة. ویخلص الآخرین من قیود قبولها و رفضها. فممن یخشون؟ ان تنهار کل المقبولات التاریخیة والثقافیة الحاضرة فی مجال تعبیر الاسلام وکیفیة حضوره واحداث فترة شروقه وتکون الاوضاع بالشکل الذی وصل الیها الشیخ المستبق بالبحث فی هذه المزاعم والمستندات حول فترة حیاة نبی الاسلام وقضایا صدر الاسلام؟

"بعد رحلة رسول الله المنافقین الذین کانوا من ضمن اصحابه من جهة والیهود والنصاری والمجوس الذی لفقوا انفسهم فی صفوف المسلمین من جهة اخری بادروا بتشویش افکار ومعتقدات المسلمین بتبع اهدافهم القذرة. فقام البعض بتزویر الحدیث ونشره ومن خلال هذه الاحادیث المزورة اظهروا اطهر واتقی اصحاب رسول الله بأنهم أناس قذرین ومخلین، واظهروا اقذر المنافقین الاعداء بأنهم أهم رجال الله وطاهرین وصالحین. وقام البعض بنشر اسرائیلیاتهم بلغة روایات واحادیث نبی الاسلام بین المسلمین... وکانت نتیجة هذا البحث ان اواجه فی کتب التاریخ اسماء الکثیر من الاشخاص المعروفین من صحابة النبی وتابعیه وقادة جیشه وشعراء وراوین الحدیث وفی الواقع لم یوجد احد منهم فی التاریخ. (علامة شیخ مرتضی عسکری، 150 صحابة متصنعین، ملخص من صفحات 15 و 31)

هذا الباحث الاسلامی الکبیر الذی أسس بنیان ضرورة اعادة القراءة واعادة النظر علی المستندات الثقافیة لقرون البدائیة بعد الاسلام فی حوزة الشیعة بصراحة وشجاعة تامة، یذکر بعد هذه الاشارات اسماء أهم الکتب المدونة بین القرون الثالثة حتی العاشر الهجری فی العالم الاسلامی والإعدادات والتألیفات المعاصرة ویعتبرها دون قیمة واعتبار، وبما ان هذه الانتاجات الثقافیة منذ الف عاما ماضیا حتی أحدث المجموعات انساکلوبدیا والحوزویة والجامعیة الیوم کانت فقط ذیل علی بعضها البعض ولم تغسل فی ای نقد و رأی مشکوک، فإذن من السهل مراجعتها ویکفی ان نقیم احد اقدم هذه المنتجات لتکون الحصیلة بصورة تلقائیة تبعا من انعکاساتها. هؤلاء الذین مشغولین باعداد مجموعات افضح واسخف من فهرس ابن ندیم بدل متابعة هدایة الاستاذ العلامة عسکری الم یحاربوا الحقائق و یخدموا الشعوبیة القدیمة والجدیدة ویضعون رؤوسهم تحت التراب!؟

 

 

 

 





Previous

List

Next




نظرات (0)
نام :
ایمیل : [پنهان میماند]
وب/وبلاگ :
تحلیل آمار سایت و وبلاگ