rel="SHORTCUT ICON">
وبلاگ icon
X
تبلیغات
نماشا
رایتل

ستارگان دروغ و خیانت

   

پشت پرده گردانندگان فرقه های مذهبی،گروه های سیاسی- اجتماعی


تورات و انجیل؛ از وحی منزل الهی و هدایتگر تا انسان نوشته ضلالت 


قرآن؛ تنها راهنمای هدایت،سعادت و تنها کتاب معتبر آسمانی حال حاضر 


فرهنگ و تمدن ایران: دروغ های باستان شناسان و مورخان خارجی


فرهنگ و تمدن بشری ؛ بازیچه ی دست مثلا روشنفکران بین المللی 


هویت ایرانی؛ تمسخر هویت هموطنان توسط بی وطنان بی هویت 


پوریم؛پاشنه آشیل توطئه های جهانی، شاه کلید سوالات بی پاسخ انسانی 


سیاست، حربه پشت پرده مزدوران خبیث برای دکوربندی دموکراتیک تبلیغی 


مسایل متفرقه تاریخ و فرهنگ و ادب و سیاست ایران و مذاهب و ادیان   به همراه مطالب خاص تازه واردان و نخستین بازدید کنندگان

 


______________________________________________________________


   اسلام و شمشیر   ترکی و فارسی   قلم و نگارش کتیبه بیستون   حمله اعراب  آنوسی خاخام  دانشگاه شیکاگو

______________________________________________________________


الاسلام و السیف 26

 

الاسلام و السیف 26

1389/08/25 الساعه 01:31 ب.ظ

الان وبعد التعرف علی مواصفات الکفار العقائدیة کما وصفها القرآن، وقبل الدخول الی دارسة الاحداث التی وقعت فی بدایة الاسلام، الناتجة من تقابل النبی والمسلمین مع الکفار، لازلت اری حاجة الی تأمل هامشی فی زوایا اخری من تعابیر القرآن اللامثیل لها التی لیست بعیدة عن الموضوع.

نستطیع ان نعتبر القران المتین اول وآخر نص ومبنی الذی یحکم بالعفو وسقوط مسئولیة الجرم حین یرتکبها المجرم جهلا اوسهوا، بما ان فی قوانین الجزاء الراهنة فی العالم یعتبروا السهو فی ارتکاب الجریمة سبباً لتخفیف العقاب، لکن لم یکن سبباً لازالة العقاب وعفو الجانی. یعتبر القرآن الانسان ظلوما جهولا، یتحیر من تحمله مسئولیة حمل الایات الالهیة الذی تخشع وتصدع الجبال، لم یعتبر مسئولیة العاقل والجاهل والمعافی والمریض واحدة، ولیس هناک فیه تساویا بین القذر والطاهر، العالم والجاهل، النور والظلمة، الاعمی والبصیر، الصم والسامع، والمؤمن والفاسق، والحی والمیت. هذه اللامساواة فی القرآن لیس اعلان فضل علی الآخر بل تذکرة حتی ننتبه الی نسبة القوة الجسمیة ونمو المعرفة عند الآخرین حین تقدیم المسئولیات لهم و یعلن نموذج الادارة الالهیة حول هذا.

لا یُکَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا کَسَبَتْ وَعَلَیْهَا مَا اکْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِینَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَیْنَا إِصْرًا کَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِینَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْکَافِرِینَ (٢٨٦)بقره

یؤید القرآن وجود الفطرة الوحشیة فی الانسان و یعتبره فی آیات عدیدة بانه طاغی، جاهل، معادی، بخیل، حریص متکبر ومجادل ویهتم بتربیته. ومن خلال اشرافه علی هذه المواصفات وخاصة تأثیر الجهل علی مایقوم به الانسان من اعمال یترک الله ابواب التوبة مفتوحة امام الانسان حتی بمدی غلبة التربیة علی طبیعته و یبتعد عن ماضیه. فی نفس الوقت ان الخالق واثق تماما من فطرة الانسان الطاهرة والمخفیة حیث یسمیه "خلیفة فی الارض" ویذعن بالملائکة الذی یستغربون من نزول الانسان علی الارض و یعتبروه سببا لنزول الفساد و السقوط ویخاطبهم بانهم لم یعرفوا الانسان حق معرفته.

اختصارا ان الله لا یری السعی فی تربیة الانسان عبثا، ویراها مأجورة ومبررة ومفیدة، یعلن بحسم عن نصر الانسان وغلبته علی الخباثة والخبثاء ویجعل الصالحین وارثین الارض، ویقر تعادلا فی خلق البشر حیث یوصف ان: "لقد خلقنا الانسان فی احسن تقویم" وبهذا الهدف ان "علم الانسان مالم یعلم". اذن تعامل هذا الخالق الذی یشرف علی کل النقاط الایجابیة والسلبیة والخیر والشر فی مخلوقه، بالطبع، یختلف مع القاضی المتغطرس الذی لم یعتبر الجهل سببا لسقوط المسئولیة فی الجرم ویعتبر الکل حکماء وعلماء سوی النماذج الطاهرة التی یخلقها فی ذهنه ولایعتبر احدا یستحق الحقوق الانسانیة وامعان النظر!

مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلا أَسْمَاءً سَمَّیْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُکُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنِ الْحُکْمُ إِلا لِلَّهِ أَمَرَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِیَّاهُ ذَلِکَ الدِّینُ الْقَیِّمُ وَلَکِنَّ أَکْثَرَ النَّاسِ لا یَعْلَمُونَ (٤٠)یوسف

إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِینَ یَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ یَتُوبُونَ مِنْ قَرِیبٍ فَأُولَئِکَ یَتُوبُ اللَّهُ عَلَیْهِمْ وَکَانَ اللَّهُ عَلِیمًا حَکِیمًا (١٧)نساء

قبول الجهل المترسخ فی وجود الانسان وایضا الأمل بهدایته وتخلصه، کان السبب ان یبعث الله الرسل والانبیاء صاحبین الکتب وغیرهم لکل الاقوام، و یذکر نبی الاسلام فی حالات عدیدة ان لا یفکر بنقل الایمان الی قلوب الناس سریعا، و یصبر ببشاشة حتی یعبر عابد الاصنام الذی یتابع نهج آباءه الی مرحلة المسلم الموحد.

وَقِیلِهِ یَا رَبِّ إِنَّ هَؤُلاءِ قَوْمٌ لا یُؤْمِنُونَ (٨٨)فَاصْفَحْ عَنْهُمْ وَقُلْ سَلامٌ فَسَوْفَ یَعْلَمُونَ    (٨٩)زخرف

هذه النظرة العلمیة والکریمة والمتولیة والمشرفة علی محدودیة الانسان تجعل کتاب الله سلیم ولطیف الی هذا الحد. اشراف الله ومعرفته علی تأثیر واثبات المعتقدات القدیمة فی ذهن العباد والکفار تؤدی الی ان یسمیهم ضمن امثلة جهلاء وصم وبکم وعمی، وهذه لیست القابا للاهانة والتذلیل بل هو تشریح واعلان مستوی عجزهم لدرک واستلام المعطیات الجدیدة بسبب نقص جذری فی آلیات کسب الثقافة. بعبارة اخری ان الله یلفت النظر ان عدم درک الکفار بسبب عدم حاسة وآلیات لاستلام المباحث العقلیة المعمقة لدیهم کما الصم والبکم والعمی، لم ینتقل الیهم العلم والمعرفة سریعا و یجب ان نداریهم و نمهلهم. وحقا ان امثال القرآن تعلمیة جدا للقلب الذی لیس فیها مرض.

وَمَا یَسْتَوِی الأحْیَاءُ وَلا الأمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ یُسْمِعُ مَنْ یَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِی الْقُبُورِ (٢٢)فاطر

وَإِذَا قِیلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَیْنَا عَلَیْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ کَانَ آبَاؤُهُمْ لا یَعْقِلُونَ شَیْئًا وَلا یَهْتَدُونَ (١٧٠)وَمَثَلُ الَّذِینَ کَفَرُوا کَمَثَلِ الَّذِی یَنْعِقُ بِمَا لا یَسْمَعُ إِلا دُعَاءً وَنِدَاءً صُمٌّ بُکْمٌ عُمْیٌ فَهُمْ لا یَعْقِلُونَ (١٧١)بقره

وهکذا ان الله لم یغلق طریق العودة واصلاح الاعمال وقبول الحق علی عباده سوی فی حالات معدودة وقلیلة سأذکرها. یعتبر الجهل وعدم المعرفة سببا لاجرام الانسان و ذنوبه و محمل لرفض العقوبات الساریة، وبدلا عنها یختم العقوبة بالصبر علی قلیل من الجوع خلال صیام یوم، الموضوع الذی لم یکن ساریا فی القوانین الاجتماعیة، ولم تکن فی هذه المجتمعات عدم معرفة المراسیم و القوانین سببا للتخفیف فی العقوبة. یثبت هذا المسار بقوة حین نری ان القرآن یعد ضلالة بعد العلم من ضمن الذنوب التی لا تغفر و یستحیل تجاوزها.

إِنَّ الَّذِینَ کَفَرُوا بَعْدَ إِیمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا کُفْرًا لَنْ تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَئِکَ هُمُ الضَّالُّونَ (٩٠)آل عمران

إِنَّ الَّذِینَ آمَنُوا ثُمَّ کَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ کَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا کُفْرًا لَمْ یَکُنِ اللَّهُ لِیَغْفِرَ لَهُمْ وَلا لِیَهْدِیَهُمْ سَبِیلا (١٣٧)نساء 137 

مَنْ کَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِیمَانِهِ إِلا مَنْ أُکْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإیمَانِ وَلَکِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْکُفْرِ صَدْرًا فَعَلَیْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِیمٌ (١٠٦)نحل 106

وفی الواقع یعتمد اساس ذلک القسم من الفقه الاسلامی الذی لم یعتبر المرتدین من الهدایة والراجعین من دین الله مستحقین للعطوفة علی هذه الآیات. لان الله یعتبر العودة الی جهل، طغیانا بعد المعرفة و تأمرا یستحق أشد العذاب والعقاب. والان اعود من جدید الی البحث فی تلک الموضوع من القرآن الکریم الذی یعین واجب المسلمین والنبی تجاه الکافرین یبین طریقا فتحه الله لنبی الاسلام المکرم لدعوة الکفار الی التعالیم القرآنیة والعبور منه.

وَإِذَا تُتْلَى عَلَیْهِمْ آیَاتُنَا بَیِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِی وُجُوهِ الَّذِینَ کَفَرُوا الْمُنْکَرَ یَکَادُونَ یَسْطُونَ بِالَّذِینَ یَتْلُونَ عَلَیْهِمْ آیَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُکُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِکُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِینَ کَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِیرُ (٧٢)حج 72

هذا المشهد الذی یستطیع تصوره ذهنیا و درکه یقدم صورة واضحة من احداث شروق الاسلام: المؤمنین والمبلغین الاولین الذین یقرأون آیات القرآن علی الناس والکفار الذین بوجوه لا تصدق ینوون الهجوم علی مبلغین آیات الله. هذه الآیات ونظائرها الاخری دون ای لبس تبین ان دین الاسلام، مثل کل الحقائق الکبیرة فی المجتمعات البشریة ابتدء بالموعظة والتبلیغ فرداً فرداً لتقدیمه و رسوخه، حیث تبین ان فی ذلک الزمن وحتی الان الصم وبکم والعمی الذین لا یستطیعون سماع الکلام الحدیث، یتوسلوا الی الغرز حتی یثبتوا ان سلالة الکفر وعدم الفهم والتأخر لازالت متواصلة.

وَإِنْ یَکَادُ الَّذِینَ کَفَرُوا لَیُزْلِقُونَکَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّکْرَ وَیَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (٥١)وَمَا هُوَ إِلا ذِکْرٌ لِلْعَالَمِینَ (٥٢)قلم

هذه الصورة الواضحة وهذا التعبیر الشافی والجدیر بالثناء یصور النبی یقرأ آیات القران بین الناس ویؤثر الکثیر حیث یصیح الکفار لوقفه من الدعوة انه مجنون، و یتفرسوه کأنهم یریدوا ان ینزلوا النبی بابصارهم من منبر خطابته. هذه هی الضجات والصیحات التی یطلقها اعداء المعرفة امام مقدمین الطرق الحدیثة للتفکر والافکار الحدیثة لحفظ مکانتهم الارتجاعیة. نحن نعلم الیوم ان سلاح النبی الوحید والمؤمنین واتباعه امام الکافرین، لم یکن سوی کلام الله وآیات القرآن، حیث یتبین علینا ان ردة فعل الکفار واعداء الاسلام امام تقدیم آیات الله لم تکن سوی الضوضاء وصیحات الاوغاد.

وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِینَ إِلا مُبَشِّرِینَ وَمُنْذِرِینَ وَیُجَادِلُ الَّذِینَ کَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِیُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آیَاتِی وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا (٥٦)کهف 

یَا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا إِذَا لَقِیتُمُ الَّذِینَ کَفَرُوا زَحْفًا فَلا تُوَلُّوهُمُ الأدْبَارَ (١٥)انفال 

إِنَّهُمْ کَانُوا إِذَا قِیلَ لَهُمْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ یَسْتَکْبِرُونَ (٣٥)وَیَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِکُو آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَجْنُونٍ (٣٦)صافات

وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا یَنْبَغِی لَهُ إِنْ هُوَ إِلا ذِکْرٌ وَقُرْآنٌ مُبِینٌ (٦٩)یس

ذکر کل الآیات التی توصف اول ردة فعل الکفار من الطعن بالکلام اللاذع والاهانة والسخریة علی المؤمنین حین تقدیم کلام الله یجتاج الی کلام طویل. واعلموا ان سوی تلک الوغد الذی هی سائدة عند المتأخرین المتشددین الذی یتمظهر بشکل الهجوم علی اول المبلغین القرآن وتحقیرهم بسبب فقرهم المادی، کانت ردة فعل آخر المرجعین المتأخرین امام دعوات القرآن هی اطلاق الاسماء و القاب موهنة علی النبی مثل الساحر والشاعر والمجنون والکذاب.

 

 






Previous

List

Next





 

نظرات (0)
نام :
ایمیل : [پنهان میماند]
وب/وبلاگ :
تحلیل آمار سایت و وبلاگ