rel="SHORTCUT ICON">
وبلاگ icon
X
تبلیغات
نماشا
رایتل

ستارگان دروغ و خیانت

   

پشت پرده گردانندگان فرقه های مذهبی،گروه های سیاسی- اجتماعی


تورات و انجیل؛ از وحی منزل الهی و هدایتگر تا انسان نوشته ضلالت 


قرآن؛ تنها راهنمای هدایت،سعادت و تنها کتاب معتبر آسمانی حال حاضر 


فرهنگ و تمدن ایران: دروغ های باستان شناسان و مورخان خارجی


فرهنگ و تمدن بشری ؛ بازیچه ی دست مثلا روشنفکران بین المللی 


هویت ایرانی؛ تمسخر هویت هموطنان توسط بی وطنان بی هویت 


پوریم؛پاشنه آشیل توطئه های جهانی، شاه کلید سوالات بی پاسخ انسانی 


سیاست، حربه پشت پرده مزدوران خبیث برای دکوربندی دموکراتیک تبلیغی 


مسایل متفرقه تاریخ و فرهنگ و ادب و سیاست ایران و مذاهب و ادیان   به همراه مطالب خاص تازه واردان و نخستین بازدید کنندگان

 


______________________________________________________________


   اسلام و شمشیر   ترکی و فارسی   قلم و نگارش کتیبه بیستون   حمله اعراب  آنوسی خاخام  دانشگاه شیکاگو

______________________________________________________________


الاسلام و السیف 31

 

الاسلام و السیف 31

1389/08/25 الساعه 01:45 ب.ظ

الَّذِینَ آتَیْنَاهُمُ الْکِتَابَ یَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَٰئِکَ یُؤْمِنُونَ بِهِ ۗ وَمَن یَکْفُرْ بِهِ فَأُولَٰئِکَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴿١٢١﴾(البقرة)

کان نزول القرآن وشروق الاسلام بمثابة زلزال کبیر بین المعتقدین بالتوراة والانجیل واحدث تغییرا جذریا فی  مسار عبور الانسان الی المستقبل. یبین البحث المعمق والحیادی ان الاسلام دین کامل و ینطبق علی طبیعة الانسان و حوائجه للنمو، فهو غیرالاشخاص المستعدین و الذین کانوا مترصدین لقفزة الی عالم الافکار الحدیثة، غیرهم من الاساس ولم یلبث حتی التحق الیهودیین والمسلمین المتسبقین والمنتظرین الی الاسلام بعد السجالات الفکریة والعقائدیة فی زمن حیاة النبی، وأدبر المرتجعین منهم بعد خیبتهم فی المواجهات العقلیة الی ارکان دینهم وبهدف حفظ مکانتهم السابقة، وتحولوا بعد رفض القرآن وبعد انکار التوحید، الی جماعة دون رکیزة وایمان فی النهایة، و وصلوا الی درجة ان الیوم نعلم بالقین ان اکثر المصائب والبلایا فی العالم کافة، هی حصیلة فسوق وجشاعة والنهب المواکب بالجرائم من قبل هؤلاء المرتجعین ای عاملین الکنیسة والدیر، والاشخاص الذین بدل النظر الی کلمة "الله" التی تشرق علی کل منارة و قبة اسلامیة، یقبلوا نجمة داود والصلیب. هذه النقطة واضحة ان بتبع الاحداث التاریخیة التی ظهرت بعد ظهور الاسلام انحصر التوحید عند المسلمین، و منذ 1400 عام سابقا حتی الیوم لم یرسخ الاعتقاد بوحدانیة الله سوی فی قلوب المسلمین. لأنی سابین فی هذا الدراسه ان قادة الیهود والنصاری، فرغوا التوراة والانجیل القدیمتین من محتواهما التی کان یتضمن قبول دعوة النبی، بهدف الهروب من اختیار الاسلام، وفی خطوة اخری فوضوا شئون العالم فی کتبهم الی اولاد الله المتصنعین!!! منذ ذلک الزمان حتی الیوم لم تکن المعالم الرئیسیة والمرشدة لعمل الیهود والنصاری سوی ما کتبه الحاخامین والربانیین والقسیسین، لیس لدیهم صیغة الهیة تنهاهم، ولم یعتبروا انفسهم مسئولین امام الله والناس و یقذروا العالم بالظلم وسفک الدماء والاجحاف بهدف نهبه وسلبه بعناد.

کُنتُمْ خَیْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنکَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْکِتَابِ لَکَانَ خَیْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَکْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿١١٠﴾(آل عمران)

لم نشاهد مثقال ذرة من العداوة والذم او الانزجار والانتقام فی هذه الآیات القرآنیة وهی توضیح صادق وصریح من مراتب مرت بین اهل الکتاب من جهة والنبی والمسلمین الذین کانوا مجهزین بآیات الهیة من جهة اخری. کما اننا لم نشاهد مجاملة وترحیبا بالمؤمنین فی هذه السطور والآیات. هنالک بدائع فی معرفة کیفیة الصراع العظیم الذی کان دائر بین المعتقدین بالدین الجدید ومعارضین الافکار الدینیة الجدیدة فی فترة حیاة نبی الاسلام. توجد فی هذه الکلمات علامات واضحة من الأمل برجوع اهل الکتاب الی التعادل الفکری والخروج من التجاهل والتأخر، لم تضیع اقل حقا من الاقلیة المنورین الفکر الذین ظهروا من بین اهل الکتاب، کما انها تشمت بصراحة الکثیر من اهل الکتاب الشریرین.

وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْکِتَابِ لَمَن یُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَیْکُمْ وَمَا أُنزِلَ إِلَیْهِمْ خَاشِعِینَ لِلَّهِ لَا یَشْتَرُونَ بِآیَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِیلًا ۗ أُولَٰئِکَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ سَرِیع الْحِسَابِ         ﴿١٩٩﴾(آل عمران)

وَمِن قَوْمِ مُوسَىٰ أُمَّةٌ یَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ یَعْدِلُونَ ﴿١٥٩﴾(الاعراف)

نشاهد فی آیات کثیرة من القرآن وباشکال مختلفة آثار من عملیة التصفیف بین الیهود والنصاری المعتقدین طوال فترة تضارب الافکار بین اهل الکتاب من طرف والمسلمین الاولین والنبی. فمنهم اشخاص لم یحاربوا الآراء الجدیدة والافکار الحدیثة ولهم آلیات تقییم صحیحة فی قلوبهم لتقییم الافکار. یختارون هؤلاء طریق العبور الجدید دون جدل وبملاحظة الظواهر والمظاهر وبالرجوع الی خلفیة المعتقدات وتطبیقها، لیس لدینا دلیل لقبول هذه الذهنیة ان نعتبر هذه الآیات مجاملة للترتفع بها معنویات المؤمنین، ولم تکن آیات القرآن مثل المستندات الشعیبیة حتی تصور الاحداث التی وقعت قبل اربع مائة عام او اکثر، بل کلام الله الذی نزل مباشرتا علی الرسول المکرم، و وصل الی المؤمنین والکفار والاصدقاء والاعداء بمجرد نزوله فی فضاء ملتهب من حیث الفکر والعمل. کان بالطبع یستحیل تلقین المراتب التی لم تحدث والغریبة وغیر الحقیقیة الی اناس کانوا مشغولین فی غلیان احداث ثورة ایمانیة متدفقة.

وَقَالَتِ الْیَهُودُ لَیْسَتِ النَّصَارَىٰ عَلَىٰ شَیْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ لَیْسَتِ الْیَهُودُ عَلَىٰ شَیْءٍ وَهُمْ یَتْلُونَ الْکِتَابَ ۗ کَذَٰلِکَ قَالَ الَّذِینَ لَا یَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ ۚ فَاللَّهُ یَحْکُمُ بَیْنَهُمْ یَوْمَ الْقِیَامَةِ فِیمَا کَانُوا فِیهِ یَخْتَلِفُونَ ﴿١١٣﴾(البقرة)

هذه مسرحیة من الصفوف المهزومة لأعداء القرآن واستعراض ملیح لهذه النقطة المشرقة ان بعد نزول القرآن انتهت عملیا فترة الالتزام بالتوراة والانجیل، ولو انها کانت کتب سماویة. و هنا نری فجوة بین المنظرین الیهود والنصاری حیث نراهم یضعفوا تقییم مکانة ومقام بعضهم البعض. لم تکن هذه الفجوة بین التابعین بل کانت بین صفوف العلماء والمنظرین الیهود والنصاری، ویبین من فحوی التعبیر ان الله یعتبر هذا الزعم وتعیین الفجوة الاساسیة بین هذین الدینین بفجوة ذهنیة، ویعرف مؤیدین هذه المسافة بأنهم جهلاء حتی نطمئن ونثق مرة اخری ان النصوص المرسلة من قبل الله سواء من التوراة والانجیل کانت متساویة فی المبادی الرئیسیة وفی مسار واحد.

وَلَئِنْ أَتَیْتَ الَّذِینَ أُوتُوا الْکِتَابَ بِکُلِّ آیَةٍ مَّا تَبِعُوا قِبْلَتَکَ ۚ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ ۚ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ ۚ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَکَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ إِنَّکَ إِذًا لَّمِنَ الظَّالِمِینَ ﴿١٤٥﴾الَّذِینَ آتَیْنَاهُمُ الْکِتَابَ یَعْرِفُونَهُ کَمَا یَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّ فَرِیقًا مِّنْهُمْ لَیَکْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ یَعْلَمُونَ ﴿١٤٦﴾ الْحَقُّ مِن رَّبِّکَ ۖ فَلَا تَکُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِینَ ﴿١٤٧﴾(البقرة)

هذه دلالات واضحة علی استحالة اقناع اهل الکتاب فی قبول حقانیة القرآن والوصایا الالهیة. ندرک جیدا من خلال هذه الآیات وما تأتی مقبلا ان سعی الله لهدایة قادة الکنیسة والدیر لم یکن ناقصا من ای جهة، وکان طغیان اهل الکتاب فقط وفقط بسبب المعاندة المحاسبة لقادة الیهود والنصاری، لان توجد آیات کثیرة اخری تحکی عن تزلزل وتردد وانشقاق والمیل الی التوبة وقبول الحقیقة بین اهل الکتاب.

وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْکِتَابِ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَکَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَیِّئَاتِهِمْ وَلَأَدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِیمِ ﴿٦٥﴾ وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِیلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَیْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لَأَکَلُوا مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم ۚ مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ ۖ وَکَثِیرٌ مِّنْهُمْ سَاءَ مَا یَعْمَلُونَ ﴿٦٦﴾(المائدة)

الذروة والحضیض الذی ظهر بین اهل الکتاب، اثر نزول آیات القرآن و ظهور الامة الاسلامیة، احدث اهتیاج اساسی و مصیری، کانوا فی تردد و میل بین قبول الاسلام أو رفضه لفترة طویلة، وبما ان لازال هناک الأمل بانهیار کیان اهل الکتاب وإتباعهم لآیات الله وبینات القرآن، فنری ابواب الوعود الالهیة مفتوحة الیهم، ومن جهة اخری نری ان الله یذکر الاختلافات بین الیهود والنصاری الی المؤمنین دون قلیل من الاغماض او المبالغة حسب الایمان والعقیدة السائدة بین المجتمع، حتی یتخذوا الحذر والمراعاة اللازمة فی مواجهتهم وتعاملهم معهم.

وَمِنْ أَهْلِ الْکِتَابِ مَنْ إِن تَأْمَنْهُ بِقِنطَارٍ یُؤَدِّهِ إِلَیْکَ وَمِنْهُم مَّنْ إِن تَأْمَنْهُ بِدِینَارٍ لَّا یُؤَدِّهِ إِلَیْکَ إِلَّا مَا دُمْتَ عَلَیْهِ قَائِمًا ۗ ذَٰلِکَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَیْسَ عَلَیْنَا فِی الْأُمِّیِّینَ سَبِیلٌ وَیَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْکَذِبَ وَهُمْ یَعْلَمُونَ ﴿٧٥﴾(آل عمران)

هکذا آیات ظریفة تظهر الخلافات الفاضحة بین اهل الکتاب، والاشکال المختلفة من تعاملاتهم الاقتصادیة والسیاسیة والثقافیة. ومن هذا یعتبر القرآن المبارک النص السلیم والسلس لمعرفة احداث فترة ظهور الاسلام، وردة فعل الکفار وتفاعلهم، خاصة الیهود منهم والنصاری. الاعداء الجهلاء الذین لایخرجون من بربریتهم وجهالتهم وکفرهم، وکانوا یرجحوا الحیاة دون المسئولیة وعبادة الاصنام وعنصریة والقبیلة علی کل المناسبات اجتماعیة، والاعداء المحتالین الاذکیاء مثل الیهود والنصاری الذین کانوا یخطتوا فکریا و بحقد لمقابلة الاسلام.

لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِینَ آمَنُوا الْیَهُودَ وَالَّذِینَ أَشْرَکُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِینَ آمَنُوا الَّذِینَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِکَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّیسِینَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا یَسْتَکْبِرُونَ ﴿٨٢﴾وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْیُنَهُمْ تَفِیضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ یَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاکْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِینَ ﴿٨٣﴾(المائدة)

علی هذا النحو یغلق ملف تبلیغ اهل الکتاب لالتحاقهم بالاسلام وإتباعه بنزول هذه الآیات وبهذا الاستنتاج ان کل الاصناف المسیحیة کانت اکثر انصافا واعتقادا من الیهود فی قبول الدین الجدید والآیات الالهیة، وکما ان الناس البسطاء من الیهود والنصاری کانوا اکثر اتباعا واعتقادا بالاسلام من القادة والزعماء. تجلی سعی الله والنبی والمسلمین من خلال اسلوبین: الاول التذکر بان وعود ظهور الدین والنبی الجدید کانت قد سجلت فی التوراة والانجیل؛ والثانی قصص القرآن فی خصوص تاریخ عهد العتیق حتی من خلال هذا یصبح سهلا للقادة المعاندین من اهل الکتاب درک اصالة القرآن وتعلقه الی الله. ویبدوا ان هذین الطریقین لم ینفعا فی هدایة قادة الیهود والنصاری بسبب تعلقهم الی دکاکینهم، لاننا نشاهد ان کلام الله معهم کان کلام معقول وبتعابیر ومنطق ممزوج باتمام الحجة والعتب.

وَمَن یَبْتَغِ غَیْرَ الْإِسْلَامِ دِینًا فَلَن یُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِی الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِینَ ﴿٨٥﴾ کَیْفَ یَهْدِی اللَّهُ قَوْمًا کَفَرُوا بَعْدَ إِیمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَیِّنَاتُ ۚ وَاللَّهُ لَا یَهْدِی الْقَوْمَ الظَّالِمِینَ ﴿٨٦﴾ أُولَٰئِکَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَیْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلَائِکَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِینَ ﴿٨٧﴾ خَالِدِینَ فِیهَا لَا یُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ یُنظَرُونَ ﴿٨٨﴾ إِلَّا الَّذِینَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَٰلِکَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِیمٌ ﴿٨٩﴾(آل عمران)

هذه اول مرحلة من ظهور غضب الله علی اهل الکتاب، یلعنهم الله و یشمل اللعنة علیهم من الارض والسماء بسبب عدم انتباههم الی الهدایات المکررة والمتنوعة فی القرآن، مع کل هذا لم یغلق امامهم ابواب التوبة و یمهلهم للاصلاح والرجوع. لان اهل الکتاب لازالوا لم ینتقلوا الی مرحلة "الشرک" وآخر مرحلة من الطغیان ولم یصلوا الی ما مکانا یستحیل رجوعهم.

وَدَّ کَثِیرٌ مِّنْ أَهْلِ الْکِتَابِ لَوْ یَرُدُّونَکُم مِّن بَعْدِ إِیمَانِکُمْ کُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَیَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ یَأْتِیَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ کُلِّ شَیْءٍ قَدِیرٌ ﴿١٠٩﴾(البقرة)

إِنَّ الدِّینَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِینَ أُوتُوا الْکِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْیًا بَیْنَهُمْ ۗ وَمَن یَکْفُرْ بِآیَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِیعُ الْحِسَابِ ﴿١٩﴾(آل عمران)

وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْکِتَابِ لَوْ یُضِلُّونَکُمْ وَمَا یُضِلُّونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا یَشْعُرُونَ ﴿٦٩﴾ یَا أَهْلَ الْکِتَابِ لِمَ تَکْفُرُونَ بِآیَاتِ اللَّهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ ﴿٧٠﴾(آل عمران)

قُلْ یَا أَهْلَ الْکِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِیلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاءُ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴿٩٩﴾(آل عمران)

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِینَ أُوتُوا نَصِیبًا مِّنَ الْکِتَابِ یَشْتَرُونَ الضَّلَالَةَ وَیُرِیدُونَ أَن تَضِلُّوا السَّبِیلَ ﴿٤٤﴾(النساء)

تتشکل کل هذه الآیات من مفردات الرأفة والشفقة والدعوة من جدید، مع هذا هی اعلان بحلول فترة المقابلة والعملیات المخفیة وخلف الکوالیس من قبل اهل الکتاب الذین انهزموا فی الجدل والمفاوضة وایضا تلفت المؤمنین انه لازالت لم تنتهی فترة الصبر والانتظار وتوفیر فرصة العودة لاهل الکتاب. هذه الآیات الالهیة التی توجد فی القرآن باشکال متنوعة ومختلفة تترک منافذ الرجوع مفتوحة امام الجمع وتیسر فرصة التزکیة والدخول غیر المشروط الی صنف المستمتعین بالنعم الالهیة اللامنتهی لها، حتی لأطغی عناصر الاعداء. یعتبر المنظرین هذه الآیات أشد صفعة علی وجه الذین یکررون مثل الببغاء من الیهود ان النبی والمسلمین لم یترکوا سیفهم لحظة ولم یستدلوا سوی بجلد السوط! تخبرنا الآیات الفوق ان اهل الکتاب بعد عجزهم فی مقابلتهم بالتبرهن مع تعابیر القرآن ابتدءوا بالعمل الفردی علی المسلمین وحاولوا باشکال مختلفة ان یؤثروا علی المؤمنین المتجددین ویحرضوهم علی الانکار والکفر. یبدوا ان خیبتهم فی هذه المرحلة توصلهم الی الاستهزاء بالمسلمین وایذاءهم مباشرتا.

 

 

 



Previous

List

Next


نظرات (0)
نام :
ایمیل : [پنهان میماند]
وب/وبلاگ :
تحلیل آمار سایت و وبلاگ