ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)
ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)

الاسلام و السیف 38

 

الاسلام و السیف 38

1389/08/25 الساعه 02:04 ب.ظ

" ان الله تعالی حمد فی قرآنه المصطفی والصحابة الاربع، خمس عشرة مرة. الاول؛  یؤمنون بالغیب ای ابابکر، ویقیمون الصلاة ای عمر، ومما رزقناهم ینفقون ای عثمان، اولئک علی هدی من ربهم ای علی، رضوان الله علیهم. الثانی؛ وأتی المال علی حبه ای ابابکر، واقام الصلاة ای عمر، واتی الزکوة ای عثمان، والموفون بعدهم ای علی. الثالث؛ الصابرین المصطفی، والصادقین ابابکر، والقانتین عمر، والمنافقین عثمان، والمستغفرین بالاسحار علی. الرابع؛ ربنا ما خلقت هذا باطلا دعاء النبی، ربنا انک من تدخل النار فقد اخزیته دعاء ابابکر، ربنا اننا سمعنا... دعاء عمر، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا... دعاء عثمان، ربنا آتنا ماوعدتنا علی رسلک... دعاء علی. الخامس؛ یا ایها الذین امنوا اصبروا علی حب...ابا بکر، وصابروا علی حب... عمر، و رابطوا علی حب... عثمان، و اتقوا الله فی حب... علی . السادس، فاولئک مع الذین انعم الله علیهم من النبیین ای المصطفی،  والصدیقین ای ابابکر، والشهداء ای عمر، والصالحین ای عثمان، وحسن اولئک رفیقا ای علی. السابع؛ المص، الف الله، لام جبرئیل، میم محمد، ص الصحابة الاربع، معناه قسم ان محب الله وجبرئیل ومحمد والصحابة لم یخلد فی جهنم. الثامن؛ التائبون العابدون ای ابابکر، الحامدون السائحون ای عمر، الراکعون الساجدون ای عثمان، الآمرون بالمعروف والناهون عن المنکر والحافظون لحدود الله ای علی. التاسع؛ وعباد الرحمن الذین یمشون علی الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ای ابابکر، والذین یبیتون لربهم سجدا وقیاما ای عمر، والذین یقولون ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ای عثمان، والذین اذا انفقوا لم یسرفوا ولم یقتروا ای علی. العاشر؛ محمد رسول الله، والذین معه ای ابابکر، اشداء علی الکفار ای عمر، رحماء بینهم ای عثمان، تریهم رکعا سجدا ای علی. یبتغون فضلا من الله ورضوانا سیماهم فی وجوههم من اثر السجود ای الصحابة الاربع. الحادی عشر؛ کزرع اخرج شطأ ای المصطفی، فأزره ای ابابکر، فاستغلظ فاستوی علی سوقه ای عمر، یعجب الزراع ای عثمان، لیغیظ بهم الکفار ای علی. الثانی عشر؛ والتین ای ابابکر، والزیتون ای عمر، وطور سینین ای عثمان، وهذا البلد الأمین ای علی. الثالث عشر؛ فی نفس السورة، الا الذین امنوا ای ابابکر، وعملوا الصالحات ای عمر، فلهم اجر غیر ممنون ای عثمان، فما یکذبک بعد بالدین ای علی. الرابع عشر فی سورة العصر؛ الا الذین امنوا ای ابابکر، وعملوا الصالحات ای عمر، وتواصوا بالحق ای عثمان، وتواصوا بالصبر ای علی. الخامس عشر، الذین ینفقون فی السراء والضراء ای ابابکر، والکاظمین الغیظ ای عمر، والعافین عن الناس ای عثمان، والله یحب المحسنین ای علی...»(ابوبکر عتیق النیسابوری، تفسیر سورآبادی، ص 2372)

لم یقبل ای مسلم هذا الافتراء و المحاربة العلنیة و الظاهرة و غیر متناهیة مع کتاب الله الذی هی کل ما یمتلک سور آبادی فی تفسیره للقرآن المجید، الا ان کان یقصد ان یعتبر نفسه مکان منزل القرآن. وهنا لا اقصد ان ابحث الهدف و القصد من اعداد هذا الاغتشاش، لکنی ارید ان اوضح انه لا یستطیع التلاعب بآیات الله اصرح من هذا و ان نعتبرها تفسیر. کما ان یوجد فی کل تفسیر عتیق ثلاثة الاف اسم بالحد الادنی التی لیس لها ای علاقة بنص القرآن، و ایضا مئات القصص. هذه قائمة قصیرة من قصص سورآبادی: قصة إسلام عبدالله سلام، قصة طالوت، قصة وفد نجران، قصة الانصاری و الثقفی، قصة بهلول النباش، قصة کعب الاشرف، قصة وفاة المصطفی، قصة صدیق الأکبر، قصة نجاشی، قصة حرب أحد، قصة حرب بدر، قصة دار الندوة، قصة حرب حنین، قصة حرب تبوک، قصة المعراج، قصة بخت النصر، قصة اصحاب الرقیم، قصة یهودا وبطرس، قصة بولس، قصة اسلام عمر، قصة بئر معطلة، قصة افک، قصة ضیافة جابر الانصاری لرسول الله، قصة الدجال، قصة اسلام حمزة، قصة غلبة الفرس علی الروم، قصة حرب خندق، قصة حرب بنی قریظة، قصة فضل عایشة، قصة تزویج عایشة، قصة تزویج فاطمه، قصة حبیب النجار، قصة اسلام الوحشی، قصة اصحاب الصفة، قصة فتح خیبر، قصة الحدیبیة، قصة مسیلمة الکذاب، قصة حرب بنی نضیر، قصة برصیصا، قصة حاطب بن ابی بلعتة، قصة اصحاب الأخدود، قصة ارم ذات العماد، قصة شمسون الاسرائیلی... یمکنکم ان تختاروا ای واحدة من هذه القصص حسب رغبتکم من تفسیر سورآبادی و اقرأوها حتی تدرکوا نشر التخیلات الیهودیة لاغتشاش احوال المسلمین و تاریخ الاسلام لایجاد التحریف فی النص الرئیسی و تعابیر الآیات. و استند لقولی بذکر قصة صغیرة من القسم الاخیر من شرح حربا یسمی خیبر، الذی ذکرها بذریعة تفسیر آیة انا فتحنا لک فتحا مبینا، و لم یذکر القرآن اسم هذا المکان.

"دخلا علی ومقداد فی بلاط ربیع بن ابی الحقیق، رأوا صفیة وهی اجمل نساء خیبر، غشاها علی وودعها لمقداد باسم المصطفی. لما اتوا بها عند المصطفی کان أثر جروح زوجها علی وجهها. اعتقها النبی وزوجها لنفسه، وارغب کثیرا بها، یقال ان عایشة حسدت علی هذا وقالت: یارسول الله هل یصلح ان تفضل علینا بنت الیهود؟ قال الرسول: الا تعلمین یا عایشة ان جهاد النساء هو الصبر علی الحسد؟"

لما انتصف النهار هزموا الیهود وقتلوهم وأسروهم واخذوا غنائم کثیرة. وکان اصحاب النبی کلهم تعبانین وجائعین وعطاشی، کانت امرأة تسمی زینب بنت حارث – امرأة سلام بن مشکم – شوت لهم عنزة، وسئلت: محمد یحب ای عضو من العنزة، قالوا: الکتف. لطخت العنزة کلها بالسم وزودت الکتف بالسم اکثر من کل عضو، ثم جاءت لتدعی رسول الله لضیافتها وقالت: یا رسول الله اعلم انک واصحابک کلکم جائعین، فجهزت طعاما باسمک واصحابک، فقبل رسول الله ودخل بیتها مع عدد من اصحابه. جاءت زینب بالعنزة عند النبی. فتح النبی یده واخذ لقمة، وضعها فی فمه، کانت ملیئة بالسم، وتکلمت العنزة بلسان فصیح مع رسول الله وقالت: یا رسول الله لا تأکلنی اننی مسمومة، بلع رسول الله اللقمة التی کانت فی فمه وانتشر السم فی جسمه المبارک. نظر الله تعالی الیه برحمة وبدل السم الی عرق فی جسمه وخرج من جسمه ارتشح ومر بسهولة. قال رسول الله للمرأة لماذا فعلت هذا. قالت: انی امتحنتک هل انت ملک ام نبی، ان کنت ملک فتهلک حتی یخلص الخلق منک ، وان کنت نبیا لم یضر بک السم. فعفی عنها الرسول واستسلمت المرأة. ومن بعدها کان کل سنة فی هذا الیوم یؤلم النبی السم فی جسمه حتی کانت رحلة النبی اخیرا بسبب هذا السم.

لما فتح خیبر خاف اهل الفدک من بأس الرسول وهیبته فخضعوا للاسلام. وکانوا من قبل قد قصدوا لنصرة اهل خیبر. لما رأوا ان الله نصر الرسول فعرفوا ان النبی الهی، ولم یستطیع احد ان یقاوم مع الله، ارسلوا احدهم سمعا وطاعة الی الرسول وسلموا الفدک الی الرسول. قسم النبی علیه السلام غنائم خیبر علی الغازین وحفظ الفدک فی بیت المال. یقال ان الرسول حصل من خمس غنائم خیبر علی حمار. تکلم الحمار مع النبی وسلم علیه. قال رسول الله: ما اسمک؟ قال: انا عفیرة، قال: کنت لمن؟، قال: کنت لیهودیا ولم اترک شیئا من المعاندة معه، لانه کان عدو الله ورسوله، اعظه باسنانی وارفسه ولما یجلس علی ظهری اسقطه، وعملت معه حرونی وهو ایضا کان سیئ معی. کان یحملنی ثقیلا ویضربنی کنت متعبا معه وهو ایضا متعب معی، حتی افرج الله تعالی علی واعطانی لرسول الله. قال رسول الله: اترید زوجة، قال لاا رید یا رسول الله، قال لماذا؟، قال لان اجدادی أخبرونی ان من نسلنا کان سبعون مرکبا لانبیاء الله والأخیر منا یکون مرکبا لخاتم الانبیاء ولم یبقی احد من اهلی. کان رسول الله یکرم هذا الحمار، لما یرید ان یدعی احدا ولم یکن احدا لیرسله، یرسل عفیرة، یذهب عفیرة الی بیت الشخص ویفتح الباب برأسه ویشیر برأسه ان رسول الله یدعوک. وحدیث هذا الحمار کان احد اعجاز النبی (ص 2343)

کان ینقصنا حمارا فی زوبعة الحرب لیتباهی بعداوته مع الیهود، حتی یتبین تالی اعداء الیهود، الا تضیعوا او تحتاروا فی مدی وسعة ساحة تحایل هذا الرجل الصاحب التفسیر؟ حین نقرأ ان الحمار کان یعمل بدل سفیر الرسول المکرم و یدعوا الناس و رسول الله الذی یعرفه القرآن غنی عن تقدیم المعجزات، کان فی خیال عتیق یعمل الاعجاز بالعاب هذا الحمار! والان فی منابرنا بدل آیات القرآن یبرزوا بهذه الضمائم التفسیریة و الحکایات اللااساس لها دون القرآن، دون ان یتأملوا لحضة ان عتیق 500 عام بعد هذه الاحداث من این حصل علی تفاصیل احوال الحمار حتی ان مسرحیته کانت تتدقق فی ادق العلاقات الخاصة او حتی الافکار الذی لم یقولها الاشخاص؟

«قل یا عبادی الذین اسرفوا علی انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله: ان الله یغفر الذنوب جمیعا انه هو الغفور الرحیم: نزلت هذه الآیة فی شأن الوحشی (غلام جبیر بن مطعم قاتل حمزة) وهی اکثر آیات القرآن مشجعة ومؤملة.

قصة الوحشی: ذهب الوحشی الی مکة بعد ما قتل حمزة، ولم تفی هند بوعودها التی وعدته بانها تشتریه وتحرره وتعطیه کل زینتها وتزوجه بنتها بعد مایقتل حمزة او علی او محمد، فندم الوحشی علی قتل حمزة، ذهب الی مکة عند المستضعفین– وکانوا مسلمین- سئلهم: اذا ذهبت لأصالح النبی هل یقبلنی رب محمد؟ نزلت الآیة: ان الله لا یغفر ان یشرک به ویغفر ما دون ذلک لمن یشاء، قال هذا شرط صعب لانه یقول لمن یشاء ولربما لم یشاءنی لانی ذنبی عظیم. ثم نزلت الآیة: وانی لغفار لمن تاب: قال هذا الشرط صعب ایضا لأنه یقول وعمل صالحا وانی لم اعمل صالحا، ثم نزلت هذه الآیة: قل یا عبادی الذین اسرفوا علی انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله: لما سمع الوحشی هذه الآیة رکض عریان الرأس وحافی القدمین من مکة حتی المدینة عند رسول الله. قال: یا محمد، هل یقبل ربک الانسان العاصی ان جاء لمصالحتک ؟ قال: نعم یقبله، قال الوحشی: وان کان مذنبا. قال: ولو کان مذنبا، ولم یعرف رسول الله انه الوحشی. قال الوحشی: حتی وان کان الوحشی قاتل حمزة. فعرف رسول الله انه الوحشی قاتل حمزة فتحیر، لم یستطیع ان یرفضه. فتشاهد الوحشی بالشهادتین. لما تشاهد قال الرسول: اخبرنی کیف قتلت عمی؟ قال الوحشی: یا رسول الله لا تذکرنی بهذا الحدیث فان ذکرته یستعید المصاب فی قلبک، لم اطیق ان اذیک. قال رسول الله: لابد ان تخبرنی. فذکر الوحشی حدیث قتل حمزة، فتجددت المصیبة علی قلب النبی، لم یطیق حتی بکی بکاء شدید وصرخ علی الوحشی ابعد عنی قلبی لا یحبک ابدا، فقام الوحشی یائسا من عند رسول الله بقلب ملیء بالحسرة وعیون ملیئة بالدمع. قال: فلماذا عملت هذا بنفسی رکضت مائة فرسخ بأمله، لما وصلت الیه طردنی بهذه الخفة، انا لله. نزل جبرئیل فی الساعة وعاتب رسول الله من ربه: لماذا طردته؟ انا ارسلتک لتدعوا ولم ارسلک لتطرد، فانی ارسلت لک الوحشی ادعیه واکرمه وبشره بالرحمة. دعی رسول الله علیه السلام الوحشی وقبل الاسلام وقربه». (نفس المصدر، ص 2170)

الحرب الذی یحتاج اثبات اصل حدوثه الی مراجعة دقیقة فی الآیات القرآنیة، کتبوا علیه شرحا و سردا حسب رغبتهم لکی ینسبوا الی الاسلام تهمة ضرب السیف و قطع العنق و الطمع بالغنائم و لم یکن له اقل تأییدا فی نص القرآن الکریم، ان دققنا فی محتوی القصة و ماتقصد فندرک ان عتیق النیسابوری لم یصنعها لیسلینا. لانه یقول فی اوساط مستضعفین مکة و لحضور شخص یسمی وحشی الذی نفسه صنیع و لا وجود له، ان الله یرسل آیات متوالیة لتسکین قلب الوحشی و اعتقاده، دون الحاجة الی النبی الاکرم الذی فی الاسلام هو الوحید الذی یستلم الوحی، حتی تعجب احد هذه الآیات الوحشی، و باقی قصة الوحشی و رکضه من مکة الی المدینة کما یقول مائة فرسخ و غیرها الذی کلها تقصد لتخفیف التاریخ و مصیر الاسلام.

"الم نشرح لک صدرک: یقول الکلبی ان شأن نزول هذه الآیة کان کما قال النبی علیه السلام. سألت ربی مسئلة وودت لو اننی لم کنت اسئله، قلت یا رباه، اعطیت آدم الصفوة ونوح طول العمر مع الطاعة، وابراهیم الخلة وموسی القربة وداود الخلافة وسلیمان الملک وعیسی الرفعة وهذا یعنی ماذا اعطیتنی انا... یقول الکلبی: کان شرح صدر المصطفی علی هذا النحو؛ انا النبی فقد ابیه لما کان عمره شهرین، ورباه جده عبدالمطلب وأکرمه. وکن نساء قریش لم یرضعن اطفالهن، بل تأتی حاضنة من حوالی مکة ویرسلوا الطفل معها. جاءت فی ذلک العام نساء بنی سعد بن بکر وکانت بینهن امرأة تسمی ام حلیمة، جاءت لعبد المطلب وقدم لها محمد...أخذت محمد وفرحت به...جاءت عند رفیقاتها، کان لها حمار شیبة، لما جلس محمد علی الحمار اصبح الحمار شابا من برکة مصطفی واصبح یرکض مثل الغزالة امام القافلة وکان سحاب یرکض فوق رؤسهم ویظلل علیهم. کانت تصیح رفقاتها "انظروا الفائزین". کانت حلیمة امرأة ضعیفة الحال عندها عنزة هزیلة وشیبة ودون حلیب، اصبحت العنزة من برکة مصطفی شابة وبلبن کثیر وبدءت تحمل وتلد. حتی علی رأس السنة ازداد قطیعها اکثر من کل قطیع فی القبیلة، واصبحت کل القبیلة تحتاج الیها وهی لم تکن بحاجة الی احد. وکانت الحاضنات تزور مکة مرتین فی العام حتی یکرمهن ابوین الاولاد بشیء لکنها لم تأتی، وتقول: انا لااحتاج الی اکراما من احد. لما اصبح محمد عامین فطمته من الرضاعة کان لها ولد یلعب کل یوم مع محمد علی تل من الرمل. جاء یوما ذلک الطفل یجری لامة وقال"یا اماه ادرکی محمدا فانه قد صرع". جرت امه ولما وصلت هناک رأت محمدا واقفا ومحدقا عینیه فی السماء قالت: " مابک یا محمد ؟" قال:" لابأس، رأیت شابین نزلا من السماء احدهم بیده طست من الذهب والاخر مغسل من الفضة، نومونی واخرجوا قلبی من صدری واغسلواه فی الطست ولم اشعر بأی ألم والان هم راجعین الی السماء ولازلت اراهم." وکانا هؤلاء الاثنین هما میکائیل وجبرئیل وکان ماء الحیوان الذی غسلوا به قلبه، ومن هذا ان النبی صلی الله لم یحتاج بعدها ان یغسل وجهه بعد المنام لان قلبه اغتسل بماء الحیوان، ومن یلمسه ماء الحیوان لم یمت ولم ینام فأن النوم اخ الموت. لما سمعت ام حلیمة کلام محمد فانها لم تصدق، خشت علیه من الصرع، اخذته الی عبد المطلب وقالت: «فطمت هذا الولد من الرضاعة، ویصعب علی ان افطمه منی، حتی انی یهون علی ان اقطع یدی وابعدها ولم ابعده، لکنی اخشی علیه من الصرع فأن ارضنا فیها عبدة الجن واخاف علیه من العین. فاستلمه جده حتی توفی، واخذه عمه ابوطالب. لما بلغ الاربعین ونزل علیه الوحی، ذکره الله تعالی بهذه القضیة وقال: الم نشرح لک صدرک؟(ص2833)

علی هذا النحو یکتم معنی و مفهوم و ابلاغ احد أهم و أبلغ و أجمل و أعمق السور و أکثرها تعلیما، ای سورة الانشراح، و یختفی بین قصص لا اساس لها، و بدلها یکون عندنا نبی بما انه کان مبتلیا بالصرع منذ الطفولة، کان یفکر انه یرتبط بالملائکة، و کان یساوم مع الله علی المقام، و ترجعه حاضنته الی جده عبدالمطلب بسبب هذیانه الذی تکلم به بسبب الصرع. علی ای اساس نعتبر هذه المبطلات تفسیر الآیات القرآنیة، و هل توجد فی سورة الانشراح دلالة و لو صغیرة لیصل عتیق بهذه المزاعم و صناعة هذه الملفات، و اخیرا نعید السئوال الأول: من ای مصدر اخذ عتیق هذه المعلومات بتفاصیلها بعد 500 عام بعد الهجرة، الذی تشتمل علی امتلاء ثدی ام حلیمة و عنزتها باللبن.

 

 

 

 





Previous

List

Next





نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد