rel="SHORTCUT ICON">
وبلاگ icon
X
تبلیغات
نماشا
رایتل

ستارگان دروغ و خیانت

   

پشت پرده گردانندگان فرقه های مذهبی،گروه های سیاسی- اجتماعی


تورات و انجیل؛ از وحی منزل الهی و هدایتگر تا انسان نوشته ضلالت 


قرآن؛ تنها راهنمای هدایت،سعادت و تنها کتاب معتبر آسمانی حال حاضر 


فرهنگ و تمدن ایران: دروغ های باستان شناسان و مورخان خارجی


فرهنگ و تمدن بشری ؛ بازیچه ی دست مثلا روشنفکران بین المللی 


هویت ایرانی؛ تمسخر هویت هموطنان توسط بی وطنان بی هویت 


پوریم؛پاشنه آشیل توطئه های جهانی، شاه کلید سوالات بی پاسخ انسانی 


سیاست، حربه پشت پرده مزدوران خبیث برای دکوربندی دموکراتیک تبلیغی 


مسایل متفرقه تاریخ و فرهنگ و ادب و سیاست ایران و مذاهب و ادیان   به همراه مطالب خاص تازه واردان و نخستین بازدید کنندگان

 


______________________________________________________________


   اسلام و شمشیر   ترکی و فارسی   قلم و نگارش کتیبه بیستون   حمله اعراب  آنوسی خاخام  دانشگاه شیکاگو

______________________________________________________________


الاسلام و السیف 40

 

الاسلام و السیف 40

1389/08/25 الساعه 02:10 ب.ظ

"لما اقتربت الهجرة جاء الی مکة ستة اشخاص من المدینة بقصد الحج وکانت آنذاک تسکن فی المدینة قبیلتین: أوس والخزرج. وکانت الخزرج اکثر عددا من قیبلة أوس. ووکان الیهود یسکنوا فی القری حوالی المدینة مثل الخیبر وقریظة ووادی القری وینبوع، کان هؤلاء الیهود من بنی اسرائیل من العرب وجاءوا من الشام من بیت المقدس هربوا من بخت النصر الی اسکندر، ومن هناک الی یثرب فی القری. وارادتا قبیلتی أوس وخزرج ان تمتلک قراهم وتحتلها ولم تستتیطع بسبب حصانها. وکان الیهود سمعوا بمواصفات النبی وقرأوها فی التوراة وآمنوا به لکنهم کانوا یظنوه من بنی اسرائیل من أقارب موسی، ولم یکونوا یعلموا انه عربی. ذکرت فی التوراة مواصفات محمد علیه السلام لکن الیهود السابقین کانوا قد محوه من التوراة ولم یکن یعلم الیهود من بعدهم انه عربی وکانوا اسلموا للنبی واتبعوه... وجاء فی ذلک العام ستة أشخاص من قبیلة خزرج الی الحج وکان أحدهم یسمی: اسعد بن ازراره وکنیته ابو أمامة. والآخر عوف بن حارث والثالث رافع بن مالک والرابع قبطة ین عامر والخامس عقبة بن عامر بن حرم والسادس جابر بن عبدالله ونزل هؤلاء فی منا، ولم یکونوا من الأثریاء والأکابر ولا من الضعفاء. بل کانوا رجال وجیهین ومعروفین. ذهب النبی الیهم وعرض علیهم الإسلام وقرأ لهم آیات من القرآن، فاستحسنوه وأتبعوه وتعلموا قلیلا من القرآن. عرض النبی نفسه علیهم کی یأخذوه الی المدینة. فقال هؤلاء: یا رسول الله ان فی المدینة قبیلتین؛ أوس وخزرج ونحن من خزرج وهناک عداوة بین أوس والخزرج. نحن نذهب ونخبرهم بک ونعرض علیهم دینک حتی ینتهی الخلاف بینهم ونأتی فی العام المقبل ونخبرک لتکون عزیزنا وتأتی معنا...لما حان موعد الحج تجمعوا اهل المدینة وارسلوا هؤلاء الستة اشخاص وستة آخرین من خزرج وکان اسماء الستة الأخر: معاذ والآخر عوف بن حارث والثالث ارافع بن مالک والرابع ذکوان بن عبد (قیس) والخامس عبادة بن الصامت والسادس یزید بن ثعلبة و(عباس ) بن عبادة بن فضلة (الستة بسبعة اسماء)!!! ارسلوا هؤلاء وقالوا لهم اذهبوا وبایعوا محمد واتوا به، فنحن اهل المدینة بایعناه ونقف جنبه بأنفسنا وأموالنا... لما بایعوا النبی قصد النبی ان یذهب معهم الی المدینة خفیة. وکان عباس بن عبدالمطلب معروف بالتدبیر والدرایة وکان یترأس قریش، کان ابوطالب موصیه. قال له النبی: یا عم أرید ان أبوح لک سری وأطلب التدبیر منک. قال عباس: قل یا ولد. فقال: تعلم ان بعد عمی ابوطالب کم من معاناة تحملتها وکم صبرت علی ایذاء قریش وتحقیرهم، والیوم قلبی قد ضاق من مکة وقد عرضت نفسی علی القبائل العرب فی موسم الحج لمدة اعوام ولم یتبعنی احد، ویتبع دینی وأردت ان یأخذنی احدا الی دیاره لکی ابلغ لدینی واعرضه علیهم، لم أجد سوی المدینة وارض یثرب، وقد جاء فی العام الماضی ستة اشخاص منهم اتبعوا دینی، وفی هذا العام بایعنی أثنی عشر رجل منهم ودعونی لأذهب معهم، فبماذا تنصحنی. قال عباس: یا بنی انا لا أحرمک من نصائحی، لیس من الصواب ان تذهب الی المدینة مع اثنی عشر شخصا وأهل المدینة عشرة آلاف او عشرون الف شخص وبینهم خلاف مستمر، لا یعتمد الشخص علی مکان بهذه النسمة علی حساب اثنی عشر شخص... لما إنتهی العام عاد مصعب الی مکة لیخبر نبی الإسلام بما حدث. وجاء من المدینة سبعون شخص من الکبار والأمراء مع مصعب لیأخذوا النبی معهم. منهم ابن معرور وابوجابر عبدالله بن عمرو بن حرام. ومن الکبار الذین کانوا استسلموا جاءوا معه الی مکة. وهؤلاء الاثنی عشر شخص الذین کانوا قد بایعوا النبی، لما حجوا تواعدوا ان یجتمعوا مع النبی فی العقبة ویبایعوه ویأخذوه الی المدینة. فمد النبی علیه السلام یده للبیعة. وکان اول من وضع یده علی ید النبی هو ابن معرور، ویقول البعض انه کان سعد بن زراره، ویقال کان ابوالهیثم بن تیهان. وهناک خلاف بین هؤلاء الثلاثة. فبایعوه السبعون شخص ثم تحدث عباس بن عبدالمطلب. ثم قال النبی علیه السلام: لم یشهد علیکم سوی الله. فرشحوا نقباء من بینکم لیکونوا شهداء علیکم. فرشحوا اثنی عشر شخص، تسعة من خزرج وثلاثة من أوس. وقالوا: هؤلاء کبارنا وکل المدینة تسمع کلامهم و هؤلاء نقباء، واقسموا مرة اخری: أننا وهؤلاء الجماعة ومن یسکن فی المدینة کلنا علی رأی واحد. ثم قال هؤلاء: نحن نرسل الی المدینة رسولا لیأتی بالناس جمیعا بسلاحهم لکی لا یخونک احد. ومن عارضک نقتله فی الساعة. فرح النبی ودعی لهم وقال لعباس: انی ارجوا الله ان یتم الأمر ولیظهر دینی علی الناس. فأن عدد هؤلاء النقباء اثنی عشر شخص و کان حواریون عیسی ایضا اثنی عشر شخص الذی اظهر الله عز وجل دین عیسی بهم ونشره فی العالم... وکان قد جاء من المدینة اکثر من هؤلاء السبعون شخص، ولم یعلموا بهذا الأمر. فذهب الیهم اهل مکة وسئلوهم فقالوا: نحن لا نعلم وهؤلاء الجماعة فی المدینة لایستطیعوا ان یعملوا هذا دون إذننا. واتخذ المکیون کلام هؤلاء اسطورة . فنهض النبی علیه السلام مع هؤلاء ورحل الی المدینة. (بلعمی، التاریخ الطبری، ص 79 -71)

لم تذکر فی هذا الوصف التی جاء بالتفصیل حول هجرة الرسول الی المدینة، دلائل من آیة 40 من سورة التوبة، او کلام عن نوم علی فی فراش النبی، و رفقة أبوبکر مع رسول الله، و الشوک و الکهف، و العنکبوت و نسیجه و الحمامة و بیضتها، الذی علی أساس کلمة الکهف والصدیق المحزون فی تلک الآیة، اتخذوها اجزاً أخری من قصة هجرة النبی، و لیصبح نوم علی فی فراش النبی فخرا للشعیة، و رفقة ابابکر غرورا لأهل السنة حتی دون ان یبحثوا حول حقیقة حدوث هذه الاحداث.  بما ان فی تلک الآیة التی لم تکن کلها حول الهجرة، و لم تحمل إشارة الی اسم النبی أو ابوبکر، فإن الشروح الحاضرة صنعوها بهدف ربط هذه الآیة بقضیة الهجرة، و تتضمن هذه الشروح محتوی قصص خارج من النص الصریح للقرآن، و لم تعتمد علی ای مستندات تاریخیة. لکننا نعرف عن نفی النبی و ابعاده من مکة، و لدینا إشارات تثبت حضوره فی المدینة بعد نفیه من مکة، من ضمنها آیة 60 من سورة الاحزاب التی تشهد و تحکی عن ایذاء المنافقین للنبی فی المدینة اضافة علی وجود قبر النبی فی المدینة. و الیوم نحن بین اسطورتین حول الهجرة، ان کانت المخطوطات و المکتوبات التاریخیة حول تاریخ الاسلام فی هذا الأمر الدقیق أی هجرة النبی تفتقد لاثبات و الایقان، یحق لنا ان نسئل أولا، من هم الذین نسجوا هذه القصص الاشعثة و الذاهلة و بأی هدف؟ ثانیا، لماذا نقبل احد هاتین الاسطورتین بدل الأحداث الحقیقیة فی صدر الاسلام، و نخضع الی ذهنیات المؤلفین المجهولین المنسوبین للقرن الرابع الهجری، ثم نعتبر کتبهم بأنها تعادل الوحی الالهی حتی إننا لم نقوم ببحث حول صحتها کما یشهد تاریخ تولیها حتی الیوم، لنحصل علی صورة أفضل من اوضاع المسلمین و النبی فی بدایة الاسلام علی اساس القرآن! من این صدر الأمر بالتسلیم و الخضوع و قبول السیرة و المغازی و الفتوح بالشروح الحاضرة حول احداث فترة حیاة النبی حین نعلم أنها حکایات تهدف الی تحقیر النبی و تذلیل المسلمین و اهانة القرآن و تفقد لأسس محکمة؟ ان هذه الاسئلة لم تحصل علی اجابات سوی ان نفترض ربط بین مدونین تألیفات القرون الاولیة من الاسلام و متولین الثقافة اللاحقین؟

"فأتی النبی فی تلک السنة بعائشة الی بیته وقالت عایشة: انی أفضل من نساء النبی بسبع: الاولی ان جبرئیل یأتی للنبی بمظهری، والثانی، لما تزوجنی النبی کنت فی السابعة ولما أتیت بیته کنت فی التاسعة من عمری، والثالث، کنت عذراء ولم یلمسنی احدا سوی النبی وکل نساء النبی کن متزوجات قبله، والرابع لما تأتی جبرئیل الی النبی وتنزل بوحی وکان النبی فی بیته وهو نائم مع احد زوجاته، کان یخرج ویغتسل ثم یسمع کلام الله من جبرئیل، ولما کان نائم معی وتنزل جبرئیل فهو لم یعتزل عنی ویسمع الوحی معی، وکان یقول ان عایشة احب زوجاتی ومن الرجال أبیها ابوبکر. والخامس لما اتهمنی عبدالله بن أبی والمنافقین، أنزل الله تعالی 15 آیة فی عصمتی وتقرأ هذه الآیات حتی یوم القیامة، والسادس انی رأیت جبرئیل ولم تراه واحدة من نساء النبی، والسابع ان النبی توفی فی بیتی ولما مرض جاء لبیتی. ولم یعارض احدا فی الآخبار الأولی من عایشة والموصفات التی تفتخر بها الا ان قالت أن جبرئیل تأتی بمظهری، ففی هذا خلاف. لم یذکر محمد بن جریر هذا ولکنه قال فی الأخبار الأخری ان جبرئیل علیه السلام کان ینزل علی النبی بهیئة دحیة الکلبی وکان رجل حسن الصورة وجمیل المنظر ولم یوجد فی العرب اجمل منظرا منه وکان من بنی کلب... وفی هذا العام أمر الله عزو جل بالصلاة اربعة رکعات وکانت فی مکة رکعتین بعد ما اتی النبی الی المدینة فی تلک السنة أمر الله عزوجل بصلاة الظهر والعصر والعشاء باربعة رکعات، وصلاة الصبح وفی السفر رکعتین کما کانت فی السابق (نفس المصدر، ص 82)

حسب هذه الروایة ان عایشة تنال فخر الزواج مع النبی فی السنة الأولی بعد الهجرة، و یهبوها مکانة حیث تنزل جبرئیل علی النبی بهیئة عایشة لکی یرغب بها، و فی مکان آخر تنزل علی هیئة دحیة الکلبی أجمل رجال العرب منظرا لکی نمیل الظن ان النبی لم یکن یقبل سوی جمیلین المنظر، او کان یکره هیئة جبرئیل نفسه، او نقبل دون تعقل ان جبرئیل بمنظره المستعار تنزل الوحی علی النبی وهو نائم جنب عایشة! فهنا قلص بلعمی الکذاب آیتین من عدد الآیات التی نزلت فی شأن عایشة، و لم یتبین ان هذا الکذاب الذی نعلم کامل العلم ان معلوماته حول الحدث الکبیر والشهیر ای الهجرة التی أصبحت اساس ومبدأ لتاریخ الاسلام، معلومات مغشوشة و تشابه القصص، کیف فی کلامه المتعجرف حول عایشة کان مشرفا علی کل التفاصیل، فهل یمکن انه صنع عایشة بذلک الشأن و المنزلة لکی یستفید منها و یشارکها فی صناعة المشاهد و الحکایات التاریخیة المستحیلة بعد رحلة النبی؟ لأننا لم نسمع فی المصدر الموثق و المعتمد علیه الوحید و هو القرآن المبارک حول شریک النبی فی استماع الوحی!

"وترکوا النبی فی البیت میتا وغطوا وجهه ولم ینشغل احدا بغسله ودفنه، وانشغلوا بالبیعة حتی الیوم الآخر. ثم فی الیوم الآخر أتی عمر بأبابکر الی مسجد النبی وقال: لازال الکثیر لم یبایعوک حتی تتم البیعة، ثم اجتمع الخلق فی المسجد وصعد ابابکر المنبر، ووقف عمر جنب المنبر، خطب عمر فی البدایة وقال: أیها الناس احمدو الله انه جمعکم حول أفضلکم وهو أبابکر صدیق النبی الذی کان معه فی الغار وهاجر معه، ومن لم یبایعه حتی الیوم فلیبایعه، وسمی هذا الیوم یوم البیعة العامة، ثم قال أبوبکر: انی سبقت بهذا الأمر لکی لایکون خلاف وحکم وسفاکة وضربة سیف، وانا الیوم أحدکم أصیب وأخیب، ان أصبت فاحمدوا الله، وان خبت فأهدونی وامسکوا یدی واخبرونی باخطائی، اطیعونی لما اکون فی طاعة الله ولا تطیعونی فی معصیته، وتکونوا حینها بحل من بیعتی. اذهبوا الان واهتموا بنبیکم فإنه میت، لنؤدی حقه من الغسل والصلاة والدفن. ونزل ابابکر من المنبر لیذهب الی بیت النبی ویغسله ویدفنه برفقة عدد من اصحابه. ویقال کان فی یوم الثلاثاء بعد صلاة العصر، حین غسلوا النبی وهو کان قد توفی فی یوم الاثنین صباحا. ویقول البعض انه قد توفی فی یوم الاثنین ولم یهتموا به یوم الثلاثاء والاربعاء والخمیس حتی صلاة الظهر، وخشی ابابکر ان یری النبی قد بُطِل، وقد مضی ثلاثة ایام من موته، لما وصل البیت وتوجه الی النبی وکشف عن وجهه وشمه قابل وجهه وقال: ما اطیبک حیا ومیتا. ثم قال ابوبکر: سمعت من النبی ان یغسلنی أهل بیتی. (نفس المصدر، ص 345 و 346)

هذا آخر سم سکبوه معاندین الاسلام علی فم نبی المکرم، واکبر جرح جرجوا به النبی و القرآن و دین الإسلام. قصة غیرحقیقیة لم تعتمد علی مستندات تاریخیة بقدر خردل، نسجوها مجهولین کاذبین بعد اربع مائة عام من رحلة النبی، و نحن تعرفنا جزئیا علی اهدافهم من صناعة هذه الاکاذیب. یؤدی قبول هذه الاکاذیب الی ایجاد اعمق فجوة و اوسع مزاعم بالإنتقام و تضییع الحقوق فی العالم الاسلامی، و تشهد الاجساد الممزقة فی باکستان و افغانستان و العراق ان هذه الاکاذیب الی ای مدی شغلت المسلمین و أبعدتهم عن الأوامر الالهیة. لدرک عدم صحة هذه المشاهد یکفی ان نلتفت ان الیوم بسبب موت شیخ ذو عمامة فی حاضرة اسلامیة تتوقف المکاسب و المنابر، ولم یهدء الناس من صاحب مبیع صغیر یصلی فی المسجد، حتی صاحب مقام یدخل السمجد بقصد المخادعة، حتی یدفنون الشیخ باحترام. فهل من الطبیعی و هل یناسب المسلم ان یقبل بسذاجة تامة هذا الاسائة و الإهانة علی جنازة رسول الله من قبل المؤمنین والمشتاقین الأولین للاسلام و النبی فی حین أننا نعلم بمکانة النبی و محبته بین اتباعه؟ الم شاهدنا بأم اعیننا ان رحلة زعیم فی قطر من العالم الاسلامی أدت الی خروج ملائین المعزین، و لطموا علی رؤوسهم لیل نهار لما ودعوا جنازته بحرقة، حتی نظن ان جنازة مؤسس الاسلام و الایمان، رسول الله، مستلم آیات القرآن تبقی ایاما تحت الشمس دون قلیل من الانتباه؟! الم یکونوا صناع هذه الاساطیر غیر المناسبة یقصدوا ان یفرغوا حقد هزیمتهم من حامل آیات القرآن بانتهاک قدسیة جنازته؟ الم تملیء لنا هذا القصد ان النبی لم یکن یحظی باقل حرمة و قیمة عادیة بین متعلقیه. وان تذرعنا ان الذین کانوا اهملوا جنازة النبی هم اصحاب المسیرة، فإذن علی أساس قبول هذا النقل من بلعمی یجب ان نسئل علی ابن ابیطالب فإنه بأی منطق و تبریر قدم المشارکة فی السقیفة علی دفن الرسول المکرم، و ان رفضنا و لم نقبل ظن تساهل علی فی القیام بالمراسیم و الوظائف اللازمة تجاه جنازة نبی الله یبقی ان نستنتج ان کل هذه القصة المستحیلة و المکیدة، کذبة قذرة صنعها اعداء الاسلام بقصد ایجاد الفجوة فی صفوف المؤمنین و المعتقدین بالقرآن.

 الیوم لما مزقنا زاویة من برقع تدخل منها اعداء الاسلام المؤذین، الذی تدخلوا بهیئة مدونین التألیفات الاسلامیة فی القرون الاولیة بعد الهجرة، و تعرفنا علی الهیئة المقیتة و العفنة لاصحاب هذه الآثار بقدر تحملنا، حان الموعد لکی اقول ان قریب الی کل هذه الأباطیل اعتبرها من زمرة المنتجات الجدیدة فی معمل مزورات الیهود الثقافیة، و منتجات حدیثة لصناعة وثائق تظاهر بالقدمة لتوسیع الخلاف و الشقاق بین المسلمین، وعلی سبیل المثال اقول دون ادنی شک ان المخطوطتین القدیمتین اللاتی یقولوا انهما من کتاب الفهرس لابن ندیم هی مزورات حدیثة، لانهم یعترفوا ان المخطوطة الثانیة ای مخطوطة علی باشا هی متمم للمخطوطة الاولی ای مخطوطة شستربیتی، و علی هذا النحو فهم یذعنوا ان هذا الکتاب الذی بشرط قدمته یجب عقلیا ان یکون مجلد منه فی مکتبة ای انسان مثقف منذ الف عاما ماضیا حتی الیوم، فإنهم  وجدوا مخطوطة صحیحة واحدة منها فقط. و کما نعلم ان غوستاو فلوبر الألمانی یهودی الاصل تعهد قبل 150عام بمسئولیة ترقیع و اعادة کتابة هذا المعدن الاباطیل مثل کثیر من الکتب الاسلامیة، و بادر مرکز نشر الاکاذیب الیهودیة بنشره فی العالم الاسلامی بعد قریب من 25 عام بمجرد اتمام عمل التزویر. إن کانت جامعات الدراسات الاسلامیة فی الغرب و المتعلقة بالکنیسة و الدیر و مرتزقیهم المشهورین الذین یوجد بینهم من الایرانیین و العرب و الأتراک صادقین فی کلامهم فالیشکلوا لجنة مستقلة من بین علماء الآثار الاخصائیین فی معرفة المخطوطات القدیمة حتی تنکشف هذه الحقیقة ان الکتب التی تعرف بأنها کتب اسلامیة قدیمة کتبت فی القرون المعاصرة، کما انکشفت حقیقة کتیبات البهلویة الساسانیة فی جنوب ایران باهتمام اشمیث الیهودی، وترتیب کتیبات باسارغاد بواسطة استروناخ الیهودی قبل 45 عام. قبل ان نتناول البحث حول مایزعموا باستخدام حد السیف لتوسیع الفکرة الاسلامیة التی تسربت من بین الکتب المشکوکة واللاهویة لها القی نظرة عابرة علی هذه الکتب التی شرحت الاستخدام السیف والسفاکة من قبل المسلمین. ترفض امکانیة وقوع هذه الشروح من الأساس الا ان نزعنا القرآن من ید المبلغ العربی المسلم، او ان اعتبرنا النبی لایهتم بالأوامر الالهیة.

تاریخ الطبری: سریة حمزة بن عبدالمطلب، سریة عبیدة بن حارث، سریة سعدبن ابی وقاص، غزة ابوا، ودان، غزوة بواط، غزوة عشیرة، غزوة کرز بن جابر( بدر)، سریة عبدالله بن جحش (نخلة)، غزوة بدر الکبری، غزوة بنی قینقاع، غزو قرقرة الکدر، غزوة السویق، غزوة دی أمر (غطفان)، غزوة بحران، خبر کعب بن اشرف، غزوة القردة، مقتل سلام بن ابی الحقیق، غزوة أحد، غزوة حمراء الأسد، غزوة رجیع (مرثد)، خبر بئر معونة، غزوة بنی النضیر، غزوة ذات الرقاع، غزوة بدر الموعد، غزوة دومة الجندل، غزوة خندق، غزوة بنی قریظة، غزوة بنی لحیان، غزوة ذی قرد، غزوة بنی المصطلق، غزوة حدیبیة، غزوة خیبر، غزوة فدک، غزوة وادی القری، خبر عمرة القضاء، غزوة خبط، غزوة مؤته، فتح مکة، غزوة حنین، غزوة طائف، غزوة تبوک، سریة علی بن ابی طالب (طی)، (43جمع سرایا و الغزوات ، 33 غزوة) رسالة تواریخ الطبری: سریة حمزة بن عبدالمطلب، سریة عبیدة بن حارث، سریة سعد بن ابی وقاص، غزو ودان (ابواء)، غزو بواط، غزو ذات العشیرة، غزو کرز بن جابر (بدر)، سریة عبدالله بن جحش (نخلة)، غزو بدر الکبری، غزوة الکدر (بنی سلیم)، غزو بنی قینقاع، غزو سویق، غزو ذی أمر (غطفان)، قتل کعب بن اشرف، سریة قردة (زید بن حارثة)، قتل سلام بن ابی الحقیق، غزو أحد، غزو حمراء الأسد، سریة رجیع (مرثد)، خبر بئر معونة (منذر بن عمرو)، غزو بنی نضیر، غزو ذات الرقاع، غزو الموحد، غزو بنی قریظة، غزو خندق (الأحزاب)، غزو دومة الجندل، غزو بنی لحیان، غزو ذی قرد، غزو بنی مصطلق، غزو عمرة القضاء، (حدیبیة)، غزو خیبر، غزو فدک، غزو وادی القری، حرب مؤته، غزوة فتح مکة، غزو حنین، غزو طائف، غزو تبوک. (38 جمع السرایا والغزوات، 28 غزوة)

المغازی: سریة حمزة بن عبدالمطلب، سریة عبیدة بن حارث، سریة سعدبن ابی وقاص، غزة ابوا، غزوة بواط، غزوة بدر الأولی (کرز) ، غزوة ذی العشیرة، سریة نخلة (عبدالله بن جحش)، بدر القاتل، سریة قتل عصماء (عمیر بن عدی)، سریة قتل ابی عفک، غزوة بنی قینقاع، غزوة السویق، غزو قرقرة الکدر، قتل ابن الأشرف، غزوة غطفان بذی أمر، غزوة بنی سلیم (بحران)، غزوة القردة، غزوة أحد، غزوة حمراء الأسد، سریة ابی سلمة بن عبد الأسد، خبر بئر معونة، غزوة الرجیع (مرثد)، غزوة بنی النضیر، غزوة بدر الموعد، سریة بن عتیک، غزوة ذات الرقاع، غزوة دومة الجندل، غزوة المریسیع، غزوة الخندق (الأحزاب) ، غزوة بنی قریظة، سریة عبدالله أنیس، غزوة القرطاء، غزوة بنی لحیان، غزوة الغابة، سریة عکاشة الی الغمر، سریة محمد بم مسلمة الی ذی القصة، سریة ابوعبیدة الی ذی القصة، سریة زید بن حارثة الی العیص، سریة زید بن حارثة الی الطرف، سریة زید بن حارثة الی حسمی، سریة عبدالرحمن بن عوف الی دومة الجندل، سریة علی بن ابی طالب، سریة زید بن حارثة الی ام قرفة، سریة عبدالله بن رواحة، سریة کرز بن جابر، غزوة حدیبیة، غزوة خیبر، قضیة فدک، سریة عمر بن خطاب الی التربة، سریة ابی بکر الی نجد، سریة بشیر بن سعد الی الفدک، سریة بنی عبد بن ثعلبة، سریة بشیر بن سعد الی الجناب، غزوة القضیة، سریة بن ابی العوجاء، سریة غالب بن عبدالله، سریة کعب بن عمیر، سریة شجاع بن وهب، غزوة مؤته، غزوة ذات السلال، سریة الخبط  ابو عبیدة، غزوة الخضرة، غزوة الفتح، غزوة بنی جذیمة، غزوة حنین، غزوة الطائف، سریة قطبة بن عامر، سریة بنی کلاب، ضحاک بن سفیان، سریة علقمة بن مجزز، سریة علی بن ابی طالب الی الفلس، غزوة تبوک، غزوة اکیدر بن عبد الملک، سریة علی بن ابی طالب الی الیمن، غزوة اسامة بن زید مؤته. (75 جمع السرایا والغزوات، 35 غزوة)

طبقات الکبیر: سریة عبیدة بن الحارث، سریة سعدبن ابی وقاص، غزة ابوا (ودان)، غزوة بواط، غزوة طلب کرز بن جابر (بدر)، غزوة ذی العشیرة، سریة عبدالله بن جحش ، غزوة بدر ، سریة عمیر بن عدی (عصماء)، سریة سنالم بن عمیر، غزوة بنی قینقاع، غزوة السویق، غزو قرقرة الکدر، سریة قتل کعب بن اشرف، غزوة رسول الله غطفان، غزوة بنی سلیم (بحران)، سریة زید بن حارثة، غزوة رسول الله أحد، غزوة رسول الله حمراء الأسد، سریة ابی سلمة بن عبد الأسد، سریة عبدالله أنیس، سریة المنذر بن عمرو (بئر معونة)، سریة مرثد بن ابی مرثد (الرجیع)، غزوة رسول الله بنی النضیر، غزوة بدر الموعد،، غزوة ذات الرقاع، غزوة دومة الجندل، غزوة المریسیع، غزوة الخندق (الأحزاب) ، غزوة رسول الله الی بنی قریظة، سریة محمد بن سلمة ( القرطاء)، غزوة رسول الله الی بنی لحیان، غزوة الغابة، سریة عکاشة الی الغمر، سریة محمد بن مسلمة الی ذی القصة، سریة ابوعبیدة الی ذی القصة، سریة زید بن حارثة الی بنی سلیم، سریة زید بن حارثة الی العیص، سریة زید بن حارثة الی الطرف، سریة زید بن حارثة الی حسمی، سریة زید بن حارثة الی وادی القری، سریة عبدالرحمن بن عوف - دومة الجندل، سریة علی بن ابی طالب، سریة زید بن حارثة الی أم قرفة، سریة عبدالله بن عتیک، سریة عبدالله بن رواحة، سریة کرز الی العرنیین، سریة عمرو بن أمیة الضمری، غزوة رسول الله حدیبیة، غزوة رسول الله خیبر، سریة عمر بن خطاب الی التربة، سریة ابی بکر الی بنی کلاب، سریة بشیر بن سعد الی الفدک، سریة غالب بن عبدالله اللیثی، سریة بشیر بن سعد الی یمن، عمرة رسول الله القضیة، سریة بن أبی العوجاء، سریة غالب بن عبدالله، ، سریة شجاع بن وهب، سریة کعب بن عمیر، غزوة مؤته، سریة عمرو بن عاص الی ذات السلاسل، سریة الخبط  ابو عبیدة، سریة ابی قتادة بن ربعی، سریة ابی قتادة الی بطن أضم، غزوة رسول الله عام الفتح، سریة خالد بن الولید الی العزی، سریة عمرو بن عاص الی سواع، سریة سغد بن زید الی المناة، سریة خالد بن الولید - بنی جذیمة، غزوة رسول الله الی حنین، سریة الطفیل بن عمرو، غزوة رسول الله الطائف، سریة عینیة بن حصن، سریة قطبة بن عامر، سریة الضحاک بن سفیان، سریة علقمة بن مجزز، سریة علی بن ابی طالب سریة عکاشة بن محصن، غزوة رسول الله تبوک، سریة خالد بن الولید- عبد المدان، ، سریة علی بن ابی طالب. (83 جمع السرایا والغزوات، 28 غزوة)

سیرة رسول الله: غزة ابوا (ودان)، سریة عبیدة بن الحارث، سریة حمزة بن عبدالمطلب، غزو بواط، غزوة العشیرة، غزو بدر الأولی (کرز)، سریة عبدالله بن جحش (نخلة)، غزو بدر الکبری، غزو بنی سلیم، غزو السویق، غزو بنی غفطان، غزو بحران، غزوة بنی قینقاع، سریة سریة زید بن حارثة (قردة)، مقتل کعب بن اشرف، غزو أحد، غزو حمراء الأسد، قضیة رجیع (مرثد)، قضیة بئر معونة (منذر بن عمرو)، غزو بنی النضیر، غزو ذات الرقاع، غزو بدر الأخری، غزو دومة الجندل، غزو الخندق، غزوة بنی قریظة، قتل سلام بن أبی الحقیق (عبدالله أنیس)، غزو بنی لحیان، غزو ذی القرد، غزو بنی مصطلق، غزو حدیبیة، غزو خیبر، غزو وادی القری، غزو عمرة القضاء، غزو مؤته، غزو فتح مکة، غزو حنین، غزو طائف، غزو تبوک،. (39 جمع السرایا والغزوات، 29 غزوة)

القوا نظرة عابرة علی القوائم، لم یکن الاختلاف فی الرقم و الترتیب و تسمیة حروب النبی سهوا، بل یثبت عدم معرفة هؤلاء الزاعمین بحدوث هذه الحروب. هل کانت الحروب حفلة خاصة بین القبائل و کانت تتم بالخفاء و الصمت حتی تکون الاشارة الیها تختلف فی 44 حالة بین المؤلفین و المبلغین الاولین، و هم مؤرخین خبراء یعلمون حتی بما یتهامسان النبی و عایشة فی غرفة نومهم؟ من البداهی ان رسول الله لم یشن هذه الحروب فی مکة ای المدینة التی غادرها عن رغبة او غصب. او ان قبلنا المزاعم المندرجة فی هذه الکتب وعلی سبیل المثال قبلنا حسب معلومات "طبقات الکبیر" ان النبی بمجرد حضورة فی المدینة بدء بالحروب وکان کل سنة من حیاته المبارکة یشن ثمانیة حروب بالحد الادنی الا تسمحوا للبابا ان یعرف الاسلام بانه دین السفاکة و الحرب؟ ان لم تسمحوا له فأرموا کل کتابة تتحدث عن حد السیف عند المسلمین کما سأثبت ضرورة ابطالها.

 

 

 

 



 

 

نظرات (0)
نام :
ایمیل : [پنهان میماند]
وب/وبلاگ :
تحلیل آمار سایت و وبلاگ