ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)
ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)

الاسلام و السیف 42

 

الاسلام و السیف 42

1389/08/27 الساعه 09:12 ق.ظ

بما انی اظن ان اصحاب الافکار السلیمة ادرکوا عقم وجذب المعطیات الموجودة فی مصادر باسماء تاریخ صدر الاسلام والسیرة والفتوح والغزوات وغیرها، لکن بسبب شدة المصاب ووسعة الجرح علی هیکلیة الوحدة الاسلامیة الی حد یستطیع ان نزعم بثقة کاملة ان هیکلیة الاسلام السالمة فی فترة حیاة النبی اصبحت الیوم بشکل قطع متجزءة من بعضها، تخفق کل قطعة فی الدم الحاصل من الضربات الثقافیة المتوالیة من الیهود، فإذن اکشف لکم عن ایدی أخری فی هیئة وکسوة المسلمین مخفین خلفهم خنجر مسموم.

"ابن اسحاق" هو مجهول رفیع اللقب آخر من اصحاب الخناجر لمثلة هیکلیة الاسلام، الذی یقال انه ألف کتاب فی ظهور الاسلام ومصیر واحداث عبور وحضور المسلمین والنبی فی القرن الثانی الهجری حین کان الخط العربی یفتقد التألیف المنسجم والموثوق. متابعة مصیر کتابه الذی یسمی هذه الایام سیرة ابن هشام" یعادل ابطاله.

" ولد محمد بن اسحاق المکنی بابوعبدالله عام 85 الهجریة فی المدینة وتوفی بین عام 150 حتی 153 فی بغداد، ودفن فی مقبرة خیزران. مضی ابن اسحاق فترة طفولته وایام من شبابه فی المدینة ورحل عام 115 الی الإسکندریة وقابل هناک اساتذة من الحدیث والتاریخ فی اسکندریة ومصر کلها مثل: عبیدالله بن مغیرة، یزید بن حیبیب، عبیدالله بن ابی جعفر، قاسم بن قزمان وغیرهم واستفاد منهم الکثیر، ثم سافر الی الکوفة والجزیرة والری، والحیرة وبغداد. لما وصل الی بغداد زار منصور الخلیفة العباسی آنذاک. وتلک الزیارة کما یقول البعض انها کانت السبب فی تألیف کتاب السیرة وابقاءه فی بغداد. یقال ان فی هذه الزیارة استغرب منصور العباسی من تبحر محمد بن اسحاق بالتاریخ، وأشار الی ابنه المهدی الذی کان جلسا جنبه، وسئل محمد بن اسحاق: هل تعرف هذا الولد؟ اجاب محمد بن اسحاق: لا. قال منصور: هذا ولدی اذهب الان واکتب له کتابا یشتمل علی تاریخ اولاد آدم من بدو الخلقة حتی الیوم. (سیرة بن هشام، ترجمة سید هاشم رسولی، ص 3)

بما ان هذا النقل یحتوی علی عائق کبیر بعظمة کذبة کبیرة لکنی ارید بفرض صحة هذه المهلات التی لاتمتلک شواهد ولا خلفیة لاثباتها، اسئل ان کان محمد بن اسحاق دون کتابا فی تاریخ الاسلام وسیرة رسول الله فی القرن الثانی الی مهدی العباسی، لماذا نعرف الیوم هذا الکتاب باسم سیرة ابن هشام.؟

"لا یوجد الیوم أصل کتاب ابن اسحاق بالشکل الذی دونه نفسه، لکن لدینا روایات کاملة وناقصة التی سیرة النبوة من ابن هشام اکثرهن تفصیلا... بما ان ابن هشام دون سیرة ابن اسحاق علی اساس روایات بکایی لکنه صحح فیها، فأحذف بعض المواضیع واضاف علیها البعض... کتب ابوالقاسم عبدالرحمن السهیلی (581 قمری) تعلیق علی کتاب سیرة ابن هشام فی القرون التالیة ودونه بشکل جدید (دائرة المعارف الاسلامیة، ص 9 و 8، ذیل مدخل ابن اسحاق)

ان کنتم صارمین، وان شئتم ان تدرکوا اساس صحة المزاعم فی هذا المحیط الهائج من الثقافة الاسلامیة علی اساس عقلیة معینة، تحالون الی هذا وذاک المجهول فی هذا القرن وذاک القرن حیث تترکون العمل اثر الاصابة بالدوخة. کما ان هنا یقولوا ان لیس لدینا من تراث ابن اسحاق شیء لنقدمه ویجب ان نکتفی بالنقل الملعوب به من ابن هشام الذی اقتبسه من روایة البکایی وفی النهایة یزعموا ان مالدیهم الیوم کسبوه من فضل مساعی مجهول آخر باسم عبدالله السهیلی فی القرن السادس! مع کل هذا ان سئلنا ان سیرة ابن هشام المتواجدة الیوم والتی نشروها فی اسواق المسلمین استنسخت من ای من مسلوب ومن این حصلوا علی الاصل الملعوب به، لم تحصلوا علی اجابة صحیحة بلاشک. کیف نیسر لأنفسنا ان نقبل هذا المکتوب بهذا المسیر باعتباره بینة حیاة النبی المکرم والمراتب الحساسة من عبور وظهور الاسلام فی فترة من حیاة البشر لیس لدینا ذرة معرفة من المواصفات التاریخیة والاجتماعیة والثقافیة حولها، وان لم یکن یهدینا القرآن الذی لم یتفق فی ای مقطع ومجال مع هذا السطور المشکوکة، لکنا نغرق فی هذا البحر من الاکاذیب. والان نتصحف فی کتاب ابن هشام الذی یقال انه أقدم وأهم سیرة مألوفة فی باب حیاة النبی المکرم واحداث فترة حیاته ونقرأ سطور من اوراقه دون هوس الشکوک الموجودة.

" وفی حدیث آخر ان ذهب عبدالله مع آمنة بنت وهب الی بیت زوجته الاخری وکانت یدی الامرأة ملطخة بالطین. فطلبت من عبدالله ان یجامعها، لکن عبدالله لما رأی یدیها ملطخة بالطین تجهم ورفض طلبها. لما ادرکت الامرأة الأمرغسلت یدیها ووجهها وتنظفت ورجعت الی مکانها، نهض عبدالله لیذهب الی آمنة وفی الطریق رأی الامرأة فکررت طلبها، لکنه لم یهتم بها وذهب الی آمنة وجامعها، وحملت آمنة بالنبی فی تلک الساعة. (نفس المصدر، ص 104)

الا نسئل ان هذا المشهد الوقیح والمذموم حول تکوین نطفة النبی من أین وکیف انتقل الی کاتبه فی القرون التالیة، ان کان ابن اسحاق او بکایی او السهیلی جاء بهذا الحدیث فمن أین أتی به ونشره. هل نشرته تلک الامرأة الخائبة الملطخة یدیها بالطین للانتقام، او آمنة للتفاخر والمباهات بتوفیقها؟ هل هذه الاعمال الخصوصیة یهتفون بها فی الاسواق حتی یأتی بطال ویصنع منها احادیث، وبطال آخر یکتب منها کتاب بوقاحة تامة؟ ان لم تکن یدی تلک الامرأة ملطخة بالطین ولم یتجهم عبدالله وکان یختارها ماذا کان یقع فی اساس الاسلام، وشغلونا بهذه الاوهام والأتفه والأوقح منها!

"ینقل عبدالله بن جعفر عن حلیمة السعدیة أن: فی العام الذی کان فیه قحط، ذهبت برفقة زوجی وطفلی الرضیع ونساء بنی سعد الی مدینة مکة، تستلم کل واحدة منا طفلا من قریش وترضعه وتربیه وتتبناه. کان مرکبنا حمار شاحب اللون وکانت ایضا معنا ناقة شیبة اقسم بالله ان لیس فیها قطرة من الحلیب. فی اللیلة التی کنا فی طریق مکة کان طفلنا یبکی من الجوع ولم ننام حتی الصباح. لم یکن فی ثدی حلیب ولا فی ثدی الناقة، وکان أملنا الوحید مستقبلنا فی مکة، کان حمارنا نحیف حیث یسیر ببطء حتی أتعب قافلة بنی سعد (نفس المصدر، ص 106)

انظروا الی بلاهة الناقل الفوق حیث یقول ان الامرأة التی مثل ناتقتها لیس فی ثدیها قطرة حلیب جاءت لمکة لتتبنی طفلا وترضعه!!! وان سئلتم من هذا عبدالله بن جعفر ومن هی حلیمة، وأین سجل نقل ذلک من تلک، وکیف وصل هذا النقل الی ابن هشام ینظروا الیکم بشکل کأنکم انکرتم نبوة رسول الله!!!

"تقول حلیمة بعد ما عدنا بمحمد، الی قبیلتنا بعد أشهر، یوما من الایام لما کان ذهب برفقة احد اطفالی مع المعز خلف البیت، جاء ولدی یهرول خائفا وقال: ادرکو اخی القریشی، جاءا رجلین بثیاب بیض ونوموه علی الارض وشقوا بطنه. تقول حلیمة. جرینا انا وزوجی الیه، ورأیناه واقفا مخطوف اللون، حظنته وقلت له ماذا حل بک یا ولد؟ قال: جاءا رجلین بثیاب بیض شقوا بطنی واخرجوا شیئا منها، لا اعلم ماذا، ثم ذهبا. تقول حلیمة ثم أخذنا محمد ورجعنا الی المخیم.

حدیث من حضرته فی هذا المجال: یروی ابن اسحاق فی مستنداته ان بعض الصحابة قالوا للنبی، یا رسول الله قص علینا ما جری علیک فی طفولتک. قال: انا دعاء أبی ابراهیم، وبشارة أخی عیسی، لما کانت امی حاملة بی خرج منها نور، رأت فیه قصور الشام، مضت فترة رضاعتی فی قبیلة بنی سعد، یوما من الایام، سرحت بالمعز برفقة اخی من الرضاعة خلف البیت، رأیت فجأة ان رجلین نزلا عندی بثیاب بیض وبیدیهم طست من ذهب ملیء بالثلج، اخذونی وشقوا بطنی واخرجوا قلبی وشقوه وأخرجوا منه فلقة سوداء، ثم غسلوا قلبی ونظفوه، ثم قال احدهم للآخر: وازنه مع عشرة اشخاص من أمته، ولما وازننی زدت علیهم. قال وازنه مع مائة من أمته. وزدت علیهم ایضا. قال: أترکه فوالله ان وازنته مع کل افراد أمته لزاد علیهم. کان فخره انه تربی فی قبیلة بنی سعد، وایضا روی ابن اسحاق، قال رسول الله: انی افصحکم لسانا بأی قریشی النسب ومضیت طفولتی فی قبیلة بنی سعد بن بکر. ( نفس المصدر ، 112)

وهذا کلام أخرق آخر یطیر العقل حیث کتبوه بتأیید من رسول الله لرونق سوقهم، کل کتاب سیرة ابن هشام ملیء بالدعایات للخرافة: ینزل مأمورین الجراحات الخاصة من السماء لکی یشقوا بطن طفل أمام أعین رفیقه ویخرجوا قلبه لیخرجوا منه فلقة سوداء، ومعما ان المکیون لازالوا لم یعرفوا ماهو الثلج، فینزل هؤلاء بطبق من ثلج لیغسلوا قلب النبی فی طفولته بعد عملیة جراحیة! ثم نبینا دون فلقة سوداء فی قلبه یحکی عن أصله ونسبه وقبیلته أمام صحابته کأنه لم یعرف ای آیة تدعوا للمساواة والأخوة، ورغم ان القرآن یعرفه عبدا من عباد الله لکنه فی میزان ابن هشام کان اثقل من کل امته حتی فی طفولته؟!!!

"نزل محمد فی احدی المنازل وجلس تحت شجرة بالقرب من دیر راهبی، وکان الراهب قد رأی محمد سابقا، التفت الی مسیرة وسئله: من هذا الرجل الذی نزل تحت الشجرة، قال مسیرة: قریشی من مکة، قال الراهب لم ینزل تحت هذه الشجرة الا الانبیاء. باع النبی البضائع التی أتی بها من خدیجة الی الشام واشتری ماوصته ورجع مع قافلة من قریش الی مکة. لما کانوا فی الطریق کان یری مسیرة ان حین الظهر ولما یشتد الحر، کان قد یظهر ملکین فوق رأس النبی وهو راکب ناقته، ویظللا له لکی لا تصیبه الشمس، لما وصل رسول الله الی مکة، باعت خدیجة البضائع التی اشتراها النبی بمضاعف سعرها او اکثر وحصلت علی ربح کثیر من هذه التجارة. ثم حکی مسیرة لخدیجة عن کلام الراهب وظلال الملائکة علی محمد. (نفس المصدر ، ص 120)

هذا مشهد آخر یرویه ابن هشام لیقدم أدلة علی نبوة محمد النبی، وهو من یجلس تحت شجرة خاصة فی حقل مجهول فی لا مکان فی العالم. الا یقصد هؤلاء سخریة وازدراء ای شیء لدینا، هذا النبی قبل ان یبعث وحیث کان تاجرا لخدیجة کانت تواکبه ملائکة مأمورین الظلال له، حتی لانخرج لحضة من الأوهام والخرافات ونقبل النبی والاسلام من خلال العقل والوحی والحق بل لنقبله بالاعتماد علی مستثنیات مصنوعة حتی مخ العظم، اظن ان القسم الاخیر من النقل الفوق یکون نموذجا مفیدا لتجارنا المعروفین، اذا کانت تبیع زوجة النبی بسعر مضاعف او اکثر لماذا لا یزید التاجر الیوم سنویا اربعة اضعاف علی رأس ماله؟!!

"ماکان یحرض علی هذا القرار أن سفینة تجار من الروم صدمت بصخرة فی جدة وانکسرت وترکها صاحبها. اخذوا قریش اللوح الی مکة لبناء سقف کعبة، وکان فی مکة نجار قبطی جهز بعض الأدوات للعمل وکل هذه الأمور حفزت قریش علی اتخاذ هذا القرار، لکنهم حین ارادوا ان یبتدوا بالعمل ویهدموا البناء السابق أخذتهم خوفة ودهشة وما اضاف علی هذه الدهشة ان هناک کانت حیة سوداء خرجت من بئر داخل کعبة، المکان الذی یقدموا الهدایا والتفت علی جدار الکعبة وکانت تهجم علی من یرید ان یقترب من کعبة وتفتح فمها وکان یخرج صوت من جلدها، وهذا أدی الی ان لایقترب احد الی الکعبة ... تقدم رجل بإسم ابووهب بن عمر بن عائذ المخزومی خال عبدالله ابورسول الله صلی الله علیه وسلم وحفر بالمعول وأقلع صخرة من جدار کعبة لکنه فجأة رأی ان الصخرة سقطت من یدیه ورجعت مکانها، صرخ ابووهب: یاقریش یجب ان یکون المال الذی تصرفوه فی هذا البناء مالا حلالا وطاهرا، لا یکون صداق ولا أجرة امرأة زانیة ولم تحصلوا علیه من الرباء ولم یکن من الأموال الذی حصلتوا علیه من الناس بقوة وغصب... لما ارادوا ان یحفروا جدار الکعبة أخذتهم الدهشة من جدید، وتقدم ولید بن مغیرة وقال انا اتقدم فی هذا العمل، ثم قال: یا رباه تعلم اننا لم نخرج من دینک ولم نقصد سوی ان نعمل خیرا ثم نزل وحفر وهدم قسم من بین الرکنین، لم یعمل الناس شیئا فی ذلک الیوم وقالوا نصبر اللیلة، ان لم تنزل مصیبة علی ولید، یتبین ان الله راض بما عملنا وان اصیب ولید بشر لم نهدم بل نعمر ماهدم ولید ...لما صار الیوم الآخر جاء ولید للعمل وبادر بالهدم، لما رأته الناس قاموا ایضا بالهدم حتی وصلوا الی الأساس الذی بناه النبی ابراهیم، واجهوا هناک حجر اخضر اللون صلبة بشکل عظام العمود الفقری. جاء رجل من قریش ببریمة من حدید بیدیه وادخلها مابین الحجر واقلعها من مکانها لما انقلعت اهتزت کل مکة. فترکوا الهدم وبادروا بالبناء من ذلک المکان. ویقال وجدت قریش کتیبة تحت الرکن کتب علیها بالغة السریانیة ولم یستطیع احد ان یقرأ ماکتب علیها فترجم رجل من الیهود الکتیبة: انا الله مالک مکة کونتها عند ما خلقت السموات والارض وکونت الشمس والقمر. وأقمتها بواسطة سبعة ملوک. ولن تزول حتی تسیر جبلین "اخشبان". ولأهلها برکة فی الماء والحلیب". ووجدوا فی مقام ابراهیم لوحة کتب علیها: "المکة بیت الله وتسترزق من ثلاثة مصادر. ویهتک بعض أهلها حرمتها" ویقال وجدت فی الکعبة حجر اربعون عاما قبل بعثة النبی کتب علیها: من یعمل حسنة فی الدینا فهو فی الآخرة یتحسر، ومن یزرع فی الدنیا سیئة یحصد ندم. هل ترتکبوا الفحشاء والجرائم وتریدوا جزاء حسن؟ أجل، لم تثمر شجرة الشوک عنب. (نفس المصدر، ص 123-126 )

لایمهلونا لحضة، من قصة الی قصة آخری ومن خرافة الی خزعبلات اتفه. نواجه هنا کذبة کبیرة بعظمة جدار هیکل سلیمان. بما ان فی 14 قرنا ماضیا لم تفتح سفینة طریقها فی البحر الی جدة لربما بتذکیر هذه النقطة یفیق البعض ولم یهلهلوا وراء هذه الاباطیل صم عمی! علی هذا النحو تسنی لهم ان ینشروا الخرافة والعامیة بین المسلمین ویرسخوها بینهم. ویؤسروهم کبیرا وصغیرا بمعتقدات غریبة من ادوار مختلفة. نقرأ شاهنامه وکتاب ابن هشام ونترک القرآن علی الرف وکلما اردنا ان ننظف بیوتنا نرفعه من الرف ونقبله ونمسح التراب من علی جلده ونضعه مکانه ونغطیه بقطعة قماش وننتظر مجلس تأنیب او حفلة عرس لنزین به سفرة عزاءنا او افراحنا. ان تسائلنا ان هذه السفینة الرومیة التی صدمت بالصخرة من ای طریق وصلت الی جدة یجیبوا بغطرسة: من طریق الخلیج الفارسی. وان قلنا ان لم تدخل ای سفینة کبیرة وصغیرة الی المحیط حتی 500 عاما ماضیا یقولوا فکیف وصلت سفن داریوش الإخمینی وابنه خشایارشا الی یونان! هذا السباق للتوسل بالاکاذیب فی حین انه معرض من حضور حمقاء الآغراب بعلمهم وتبرهنهم ومنطقهم یدور حتی اعراقنا. والیوم تلوثت المعلومات التاریخیة والاجتماعیة والثقافیة حول الحضارة والادیان وخلفیتها وتدنست باکاذیب الیهود حیث غسلها وتطهیرها من هذه الاکاذیب یتسنی بالقوة الالهیة فقط ولایستطیع علیها سوی القادر الذی یدعوا العباد لقول الحق والصبر. علی أساس هذه القصة وبین معیدین بناء الکعبة المجهولین بالخشب المسروق من السفینة الرومیة، نواجه ایمانا نقیا وخالصا بالله المتعال حیث نوسوس ان نسئل ان هؤلاء الناس المؤمنین ما کانت حاجتهم بارسال النبی ودین الإسلام؟ لاأستطیع الدخول الی محتوی کل هذه الکتیبات التی وجدوها فی اساس ابراهیم التی لم یستطیع قراءتها سوی الیهود وکتب علیها" الذین یعملون الصالحات فی هذه الدنیا فهم فی الآخرة یتحسرون " لا اطیق الدخول الیها لأنی یصعب علی ان اتمالک لسانی فی هذه المعرکة!

"کان یرحل کل عام فی شهر رمضان مع اهله الی غار حراء للإعتکاف والعبادة وکان مستغرق بالعبادة حتی اللیلة التی اکرمه الله ببعثته، نزل علیه جبرئیل فی تلک اللیلة (نفس المصدر، ص 153)

کان ینقصنا هذا ان ابن هشام یرسل النبی الی غار حراء مع أهل بیته وعیاله بالرغم من ان الله انذر فی آیة 187 من سورة البقرة ان "لاتباشروهن وانتم عاکفون" الم یکن من بین قراء هذا الکتاب احد یضع علامة استفهام علی کل هذه الاباطیل حتی یعلم نیة منشدها؟ فماذا تعمل کل هذه الصفوف لتعلیم القرآن وصناعة الملالی؟

"یقال ان فی احدی السنین بعد الهجرة کان قحط فی المدینة فأتی الناس الی رسول الله وشکوا من القحط، فصعد النبی علی المنبر وطلب من الله ان ینزل علیهم مطر، لم یلبث حتی مطرت واشتد المطر حیث أتی الناس الی النبی واشتکوه من شدة المطر وخشیة السیل. فرفع رسول الله یدیه بالدعاء قائلا: یا الله امطر حوالینا ولاتمطر علینا. وانفکت السحاب وطوقت حول المدینة. قال رسول الله: لو کان ابوطالب حیا لأسره هذا الأمر. (نفس المصدر، ص 171)

ان نبی کتاب ابن هشام کان مستغرقا باستعراض اعجازه متواصلا، وما له بعدد من آیات القرآن التی تعتبر الإسلام غنیا عن ارسال المعجزات. ان اردت ان اخرج المواضیع التی تتغایر مع القرآن من کتاب ابن هشام لکان لا ینتهی کتاب الاسلام والسیف فنقرأ عدد منها ونترکها.

" اننی شاهدت آثار الغضب علی وجه النبی، لکنی رأیته مضی دون ان یهتم. لما فات علیهم مرة ثانیة سبوه وشتموه وشاهدت مرة اخری آثار الغضب والحزن علی وجهه. وکرروا شتمهم وسبهم علیه فی المرة الثالثة ، فوقف النبی أمامهم وقال: یا ایها القریشیین اعلموا والذی بیده نفسی انی مأمور لمحاربتکم وفناءکم. (نفس المصدر، ص 173)

هذه وجه آخر من النبی حیث لم یرسل للهدایة بل جاء لیحارب قریش ویفنیهم. فکیف یمکن ان النبی الذی بعث لابادة القریشین بدزبان یفتخر بانه قریشی فی کل هذه الاحادیث؟!

"جاءوا عدد من القریشیین الی المسجد لمشاهدة ما یعمل ابوجهل، ابتدء رسول الله بالصلاة، لما سجد أخذ ابوجهل حجر ورکض نحو النبی، لما اقترب منه رأی الناس ان ابوجهل انخطف لونه وارتجف وتراجع ورمی الحجر علی الارض. فجری نحوه عدد من القریشیین وقالوا: ما حل بک یا ابا حکم وماهذا؟ فقال: انی أخذت الحجر کما اوعدتکم لیلة امس لأرمی محمد، لکن عندما اقتربت منه هجم علی جمل، والله انی لم اری جملا بهذه العظمة وبهذه الاسنان الحادة حتی الیوم وفتح الجمل فمه لیبتلع رأسی! وجاء فی الحدیث ان النبی صلی الله علیه وسلم قال: کان هذا الجمل جبرئیل وان کان یقترب ابوجهل لابتلعه (نفس المصدر، ص 182)

هذا جبرئیل التی یصور فی خرافات الکتب المجهولة من القرون الاولیة بعد الاسلام بأشکال وهیئات مختلفة من هیئة عائشة الی جمل مطلق العنان ومن قول رسول الله! لم یبقی سویأان اقول ان قبول هذه الاباطیل یعادل الاستهزاء من العرش الالهی ودین الاسلام المبارک وقبول الکفر.

 

 




Previous

List

Next




 

نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد