rel="SHORTCUT ICON">
وبلاگ icon
X
تبلیغات
رایتل

ستارگان دروغ و خیانت

   

پشت پرده گردانندگان فرقه های مذهبی،گروه های سیاسی- اجتماعی


تورات و انجیل؛ از وحی منزل الهی و هدایتگر تا انسان نوشته ضلالت 


قرآن؛ تنها راهنمای هدایت،سعادت و تنها کتاب معتبر آسمانی حال حاضر 


فرهنگ و تمدن ایران: دروغ های باستان شناسان و مورخان خارجی


فرهنگ و تمدن بشری ؛ بازیچه ی دست مثلا روشنفکران بین المللی 


هویت ایرانی؛ تمسخر هویت هموطنان توسط بی وطنان بی هویت 


پوریم؛پاشنه آشیل توطئه های جهانی، شاه کلید سوالات بی پاسخ انسانی 


سیاست، حربه پشت پرده مزدوران خبیث برای دکوربندی دموکراتیک تبلیغی 


مسایل متفرقه تاریخ و فرهنگ و ادب و سیاست ایران و مذاهب و ادیان   به همراه مطالب خاص تازه واردان و نخستین بازدید کنندگان

 


______________________________________________________________


   اسلام و شمشیر   ترکی و فارسی   قلم و نگارش کتیبه بیستون   حمله اعراب  آنوسی خاخام  دانشگاه شیکاگو

______________________________________________________________


الاسلام و السیف 6

 

 

الاسلام و السیف ۶

1389/08/25 الساعه 10:57 ق.ظ

القرآن هو معیارنا الوحید لمعرفة کل شیء عن الاسلام ومن ضمنها الحروب المذکورة فیه، خاصة الحروب الذی یوضعون السیف فی ید النبی المبارکة، نبی الرحمة وواسطة ابلاغ الآیات الالهیة. بما اننی ذکرت سابقا ان زمان تألیف الاخبار والشروح الموجودة والمکتوبة حول احداث صدر الاسلام، بالحد الادنی کان 300 عام بعد وقوعها، وان هذه التوضیحات فی اغلب الاحیان لم یقتنع بها العقل ولم یؤیدها القرآن، کما اننا لم نعرف الاشخاص الذین یدلون بهذه المعلومات ولم نعرف شیء عن تعلقاتهم المذهبیة وانتماءاتهم القومیة، ولم نعرف ایضا هذه الکتب القدیمة، الذی وصلت الینا فی القرن الاخیر باسم هذا وذاک، فی موضوع الثقافة والتاریخ واحداث العقود البدائیة من ابلاغ ونشر الاسلام وهیمنته، فی الواقع لم نعرف من الذی کتبها ومتی کتبت، لأننا لم نری نسخه الاصلیه من هذه الکتب، وکأننا ارغمنا ان نقبل ای اعداد وتبلیغ وتمهید نقلوه لنا دون اسئلة. فی مجال الثقافة الانسانیة  لم یعتبر هذا الاتباع الاعمی والمطلق من مواضیع الذی لم یرد علیها سوی طاعة و رضوخ مستأصل لتنویر الافکار فی القرن الاخیر فی ایران!

تشهد آیات القران المتین والاصیل والفرید، ان رسول الله استدعی کرارا ومرارا باللینة والتبرهن والکلام الطیب وجلب القلوب والصبر والانتظار، واستمع بما یکفی الی التذکرة الالهیة لکی یکون فقط مسئول لابلاغ کلام الله برعایة الرأفة والتواضع والسمع والتجنب عن الاستعجال والعتاب وصولا بنتیجة وحصیلة الابلاغ.  نواجه هذه الایات حتی فی السور التی یقال انها نزلت فی المدینة. حان الموعد لاشیر ان البحث العقلانی والارشادی والتاریخی یثبت ان الترتیب الزمنی الموجود لنزول سور القرآن المبارکة اکثرها غیر صحیحة وان یشاء الله ویری فیها الخیر لاشیرالیها تالیاً.

فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاکَ عَلَیْهِمْ حَفِیظًا ۖ إِنْ عَلَیْکَ إِلَّا الْبَلَاغُ ۗ وَإِنَّا إِذَا   أَذَقْنَا الْإِنسَانَ مِنَّا رَحْمَةً فَرِحَ بِهَا ۖ وَإِن تُصِبْهُمْ سَیِّئَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَیْدِیهِمْ فَإِنَّ الْإِنسَانَ کَفُورٌ ﴿٤٨﴾(الشوری)

وَمَا أَنزَلْنَا عَلَیْکَ الْکِتَابَ إِلَّا لِتُبَیِّنَ لَهُمُ الَّذِی اخْتَلَفُوا فِیهِ ۙ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ یُؤْمِنُونَ ﴿٦٤﴾(النحل)

ادْعُ إِلَىٰ سَبِیلِ رَبِّکَ بِالْحِکْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِی هِیَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّکَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِیلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِینَ ﴿١٢٥﴾(النحل)

وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِینَ ۙ وَلَا یَزِیدُ الظَّالِمِینَ إِلَّا خَسَارًا ﴿٨٢﴾(اسراء)

وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ ۗ وَمَا أَرْسَلْنَاکَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِیرًا ﴿١٠٥﴾(اسراء)

وَمَا أَرْسَلْنَاکَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِینَ ﴿١٠٧﴾(الانبیاء)

هذه الآیات مختارات بالصدفة مما تکررت کثیراً حول هذا الموضوع فی القرآن الکریم وتوضح حدود واختیارات الرسول الاکرم فی نقل الابلاغ الالهی والتقابل مع المنکرین وتوضح ان الخالق بحکمته کان واقفا و مشرفا و مطلعا علی حاجة الانسان الی اعادة بناء نفسه و تزکیتها من خلال متابعة آیات القران، بالدعوة الصبورة وطویلة المدی وتوأمة بالکرم والرحمة، وکان یعتبر ای انکار وجدل و رفض و طرد و ازعاج وعناء تجاه تعالیم الاسلام الحدیثة، من قبل الظالمین والمشرکین امرا بدیهیا. وبالحق اننا لم نری فی کل کتاب الله التوسل بالاکراه فی تقبل القرآن ودین الاسلام المبین و بالعکس نجد من ضمن هذه الوصایا المؤکدة برعایة وبیان طویل الأناة فی السور المدنیة ایضا و اذکر نموذجین منها فی سورة البقرة الذی یقال انها اول سورة نزلت علی النبی صلی الله علیه وسلم بعد استقراره فی المدینة.

إِنَّا أَرْسَلْنَاکَ بِالْحَقِّ بَشِیرًا وَنَذِیرًا ۖ وَلَا تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِیمِ ﴿١١٩﴾(البقرة)

کَمَا أَرسَلنَا فِیکُم رَسُولاً مِنکَم یتلوا علیکم آیتنا ویزکیکم ویعلمکم الکتاب والحکمة ویعلمکم مالم تکونوا تعلمون ﴿١٥١﴾(البقرة)

هذه التذکرة الالهیة الی رسول الحق والرحمة، فی بدایة مرحلة جدیدة وفی ظروف وبیئة الدخول الی المدینة، للقیام بالمهمة الالهیة، بنفس الاسلوب المسالم و الحضاری السابق. الاوامر المندرجة فی سورة البقرة حقا تبین سیاسة الحوار والتبرهن، وفی نفس الوقت ترسیم خطوط الاستقلال فی المعتقدات المختارة، وتدوین الفقه وتعیین القبلة الخاصة بالمسلمین، وبما ان فیها دلالات جادة وجدیدة من مقابلة النبی مع مخربین الیهود، لکن هذه المقابلات لم تتجاوز حد تذکیر القواسم المشترکة العقائدیة، والانحرافات الثقافیة والایمانیة لاهل الکتاب والجماعات الاخری.

إِنَّ الَّذِینَ آمَنُوا وَالَّذِینَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِینَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْیَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَیْهِمْ وَلَا هُمْ یَحْزَنُونَ ﴿٦٢﴾(البقرة)

وَإِذَا قِیلَ لَهُمْ آمِنُوا بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنزِلَ عَلَیْنَا وَیَکْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَهُمْ ۗ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنبِیَاءَ اللَّهِ مِن قَبْلُ إِن کُنتُم مُّؤْمِنِینَ ﴿٩١﴾(البقرة)

حقا ان هذه الایات هی افصح طریق للصفقات الفکریة، و العقلیة و التبرهن و خلق فرص التقارب و جلب القلوب و اعطاء الاطمئنان و الهدوء لمخالفین المسلمین و الذی کان یحتاج لها نبی الاسلام فی بدایة دخوله الی البیئة الثقافیة فی المدینة. لکن الان ینشروا بیننا مستندات و اوراق، تطبع فی اذهاننا ان نبی العقلانیة و التأمل و الرحمة و منطق الوحی و الوحدانیة، بمجرد دخوله الی المدینة ، حمل سیفه للنهب فحسب!!!

"یقول الواقدی فی هذه السنة وفی شهر رمضان وسبعة اشهر بعد الهجرة اعطی النبی لواءا ابیض لحمزة بن عبد المطلب وارسله مع 30 شخص من المهاجرین حتی یقطعوا طریق قافلة قریش... ویقول ان فی هذه السنة ثمانئة اشهر بعد الهجرة، فی شهر شوال اعطی النبی لواءا ابیضا لعبیدة بن حارث بن مطلب بن عبدالمناف وامره ان یذهب الی وادی رابغ... ویقول ان فی ذی القعدة من السنة نفسها اعطی النبی لواءا ابیضا الی سعد بن ابی وقاص وارسله الی الخرار... خرج النبی فی شهر صفر الذی مرت اثنی عشر شهرا من هجرته، بهدف الغزو ووصل الی ودان، وکان یطالب القریش وبنی ضمرة بن بکر، وهذه الغزوة تسمی ابواس... ثم رجع النبی الی المدینة وارسل عبیدة بن حارث بن عبدالمطلب مع ثلاثون او ستون فارسا من المهاجرین... فی هذه الاثناء ارسل النبی الذی کان فی المدینة حمزة بن عبدالمطلب مع ثلاثون شخص من المهاجرین الی ساحل البحر والی منطقة عیص...یقول ان النبی فی ربیع الاخر خرج بقصد الغزو مع القریش ووصل حتی بواط الذی کان فی منطقة الرضوی... ومرة اخری خرج النبی بهدف غزو القریش من طریق مضیق بنی دینار حتی ابن الازهر ونزل تحت شجرة...ثم رجع النبی الی المدینة وارسل سعد بن ابی وقاص مع ثمانئة اشخاص (تاریخ الطبری، المجلد الثالث، احداث السنة الاولی بعد الهجرة)

وعلی هذا النحو وکما ذکرت سابقا ان الطبری عن لسان واقدی وقریبا له، یرسل النبی (ص) فی حوالی عشرة مرات الی الغزو قبل ان یستقر فی المدینة تماما، لکنه انصف نسبیا من ناقلین سیرة حیاة نبی الاسلام والمسالمة، لان کل الحروب الذی یعدها فی المدینة وفی زمان حضور النبی کانت 43 حربا والتی وقعت 33 منها بحضور النبی، فی کتاب المغازی ذکرت عدد هذه الحروب 75 والذی 35 منها کانت بحضور النبی فی ساحة الحرب، وعدد هذه الصدامات فی "طبقات الکبیر" کانت 83 والذی کانت غزوات النبی 28 غزوة. حتی نظن ان النبی فی الفترة القصیرة من حیاته وحضوره فی المدینة کان یعد سنویا حوالی ثمانیة حروب!!!ُ هل تعرفوا عقلا سلیما ­– خاصة وان لم یؤید القرآن ای من هذه الحروب- ان لایعتبر هذه الاباطیل المزیفة هی اساس فکرة نشر سیطرة الاسلام عبر استخدام السیف؟

"اتی ابوسفیان مع قافلة قریش من الشام وکانوا عبروا من ساحل البحر، لما سمع النبی تحدث مع اصحابه عن اموال القافلة وقلة رجالها، وخرجوا یبحثوا عن ابوسفیان وقافلته ویعتبروه غنیمة لهم ولم یکونوا یظنوا انه حین یصلوا الیهم سیقع حربا شدیدا (طبری، المجلد الثالث، ص 945)

بما ان یخانقنی الغضب، لکن الا ترون هیئة الیهود فی هذه المزورات، التی تسمی تاریخ وسیرة ومغازی ومجموعة روایات واحادیث فترة حیاة النبی حتی القرن الرابع الهجری، تخلق من اعلی قدوة واسوة من الملاطفة ومحب الناس والمحذر تصنع منه صورة انسان معتدی وجشع؟ النبی الذی یخبر اصحابه متحمسا انه لاحق قافلة بمال کثیر ومدافعین قلیلین ویعدهم ویحرضهم ان یذهبوا لنهبه وسلبه بسهولة، وهکذا کان المضمون الرئیسی والبدائی لکل سرایا النبی وغزواته خلال اول سنوات دخوله الی المدینة!

"لما جاء الشهر الآخر کان جمادی الاول، ذهب النبی مرة اخری وعین ابوسلمة بن عبدالاسد خلیفة علی المدینة وکان حمزة حامل علمه فی هذه الغزوة، وکان منزل بالقرب من المدینة یسمی "ذات العشیرة" ثم استخبر النبی ان لم تعبر قافلة من هذا الطریق. فذهبوا الی جانب الیسار من هذا المنزل ودخلوا البادیة الی منزل آخر تعبر القوافل منه، لم یجدوها ایضا، ثم ذهبوا الی منزل آخر یسمی سقا النخل، وفیه شجرة کبیرة تسمی ذات...(کذا) فنزلوا تحت ضلال تلک الشجرة ولم یجدوا القافلة، ثم فی الیوم الآخر ذهبوا یبحثوا عن القافلة والی منزل آخر ومن هناک الی مکان آخر یسمی ضبوعة. ثم مکانا آخر یسمی صخیرات الیمام، ثم وصلوا الی بئر یسمی المشیرب وشربوا من ماءها ثم ذهبوا الی صخیر وفی تلک البادیة لم یبقی منزلا ولا بئرا الا عرفوها وظنوا ان القافلة تعبر من هناک، بحثوا فی کلها ولم یجدوا اثرا من القافلة (بلعمی، تاریخ الطبری، المجلد الاول ص 96)

انظروا جیدا الی صورة نبی الاسلام، الذی دون الالتفات الی العدو والصدیق وقریش ومشرک وغیرها، یبحث عن قافلة للنهب فی البوادی والصحاری، ویکمن لصید القافلة ویترحل من بئر الی آخر وکما ساذکر انه فی هذا قطع الطریق ونهب القوافل لم یعرف حتی اشهر الحرام والحلال کما یذکروا هؤلاء المؤرخین الذین لا الحیاء لهم!!! هل یوجد اوضح من هذا اثرا من الیهود فی تدوین مشکوک علیهم لکل هذه التألیفات حتی القرن الرابع الهجری، الذی بادروا بتشویه صورة نبی السلام و محمد المحمود، باسم التاریخ والتفسیر والسیرة والمغازی والحدیث والروایات والفهارس وغیرها؟!!

  

 

 




Previous

List

Next






نظرات (0)
نام :
ایمیل : [پنهان میماند]
وب/وبلاگ :
تحلیل آمار سایت و وبلاگ