ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)
ستارگان دروغ و خیانت

ستارگان دروغ و خیانت

جمع آوری آراء ، نظرات ، مقالات و یادداشتهای پراکنده ناریا (آقای ناصر پورپیرار)

الاسلام و السیف 12

 

 

الاسلام و السیف 12

1389/08/25 الساعه 12:54 ب.ظ

یهدف التدبر والبحث والفحص فی آیات الی اخذ دروس الهیة لاصلاح وترفیع الاخلاقیات وظرائف التعامل والکلام وادخال الیقین والتجنب من الزلة وحتی تنظیم الشئون العادیة لحیاة رسول الله، الی تبیین سر رسوخ  القرآن العظیم فی قلوب کل هؤلاء الناس البعیدین عن بعض والمتثقفین بثقافات مختلفة، ویفتح سر النشاط والحیویة الدائمة لنص القرآن الفاخر والمتین، لان کتاب الله امانة وتعلیم سلیم و رحب حیث لم یعلم الرسول فقط بل کل مدبرین الشئون الدنیویة، من المسلمین وغیرهم ان التظاهر بالطهارة والتقوی بلاسبب وتغطیة الخفایا وعدم الاشراف علی جهل وعیوب الاجندة والمرتزقین والامراء یخالف التعالیم الالهیة کما یضر بسلامة العلاقات بین الحکام والتابعین، وان کان القرآن یقرأ تفاصیل اشراف الله علی العلاقات مع خاتم الانبیاء بصوت عال علی الجمیع، اذن صاحب ای مقام الذی یجلس مع زملائة ومساعدیه فی حجرة صغیرة ویتکلم عن اطلال الهمجیة والجهل والظلم علی الخلق، لکن خلاف قدوتنا الکبیر القرآن الکریم، یسعی حین اداء الخطابات الرسمیة مع الناس ان یزین الآثمین واخرق اجندته بافضل السجایا الذی لم تکن فی طبیعتهم و ذاتهم، فهذا اتخذ طریقا غیر طریق الله، وجزاءه یکون ما اوعد الله به الظالمین والطاغین والضالین فی القرآن.

احْشُرُوا الَّذِینَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا کَانُوا یَعْبُدُونَ ﴿٢٢﴾ مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْجَحِیمِ ﴿٢٣﴾ وَقِفُوهُمْ ۖ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ ﴿٢٤﴾(الصافات)

یجب ان نأخذ العقاب والمرحمة الالهیة علی محمل الجد و ان نلتزم بوظائفنا فی هذه الدنیا، علی اساس تعالیم القرآن و ان کنا جالسین علی مسند نیابة عن الشعب و تقبل المسئولیة تجاه الناس، لانشک ان هناک سلطة تشرف علی تفاصیل اعمالنا لم تراعی و تلاحظ حتی مع النبی المختار، و نطرق فی ابواب الجمع ان الله یحمی سالکین الایمان، کما ساذکر انه یأمر ان نختار الصراط المستقیم لاتباع الحق و القرآن دون خوف و خشیة و حزن فی کل زمان و مکان.

فاسْتَقِمْ کَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَکَ وَلَا تَطْغَوْا ۚ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِیرٌ ﴿١١٢﴾ وَلَا تَرْکَنُوا إِلَى الَّذِینَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّکُمُ النَّارُ وَمَا لَکُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِیَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ ﴿١١٣﴾ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَیِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّیْلِ ۚ إِنَّ الْحَسَنَاتِ یُذْهِبْنَ السَّیِّئَاتِ ۚ ذَٰلِکَ ذِکْرَىٰ لِلذَّاکِرِینَ ﴿١١٤﴾(الهود)

هذا خطاب صریح و دون مجاملة یخاطب به الله نبیه واول المتخذین والمؤمنین بالآیات الالهیة. لم نری فی هذه الآیات ذرة من مراعاة المؤمنین المستجدین فی طریقهم، بل نراها ملیئة بالتذکرات غیر اللینة الذی تشابه تأنیب ولیس تأنیب الذی اعمل خفیة، بل امام أعین واذان وحکم العدو والصدیق. واذا قرأنا آیات کثیرة فیها یُطَمئِن الله باستمرار وحتی فی المدینة یطمئن النبی ویستقیمه بالحمایة والأمل بالمستقبل، حینها یتبین ان الایمان بالاسلام دون الانتظار والتوقع وقبول الایثار فی طریقه، الذی بعد نزول القرآن وحتی زماننا هذا، ربی فی هذا المسار کل هؤلاء المتحمسین و المتعهدین، یضحون فی محاربتهم مع العدو الغدار والحریص دون اقل خشیه وریب اوتساهل للاسرة والبیت والقبیلة والضیاع والعقار والنفس والمال بسهولة، یُعتبر هؤلاء شعاع من الایمان واثر من القبول المطلق لآیات القرآن، واقول بصراحة انی نبی الله حتی الوصول الی مقام یصلی علیه الله وملائکته سلک طریقا طویلا وآیة بآیة من التربیة والتکامل.

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِکَتَهُ یُصَلُّونَ عَلَى النَّبِیِّ ۚ یَا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَیْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِیمًا ﴿٥٦﴾(الاحزاب)

اقول مرة اخری قبل فوات الاوان ان النظرة التاریخیة والمشددة التی لم تکن تابعة وملتزمة تقلیدیة بالمعطیات الموجودة ولاتتابع الجبة والمکاسب لم تسمح لقاریء القرآن ان یقبل ان الله ینزل افضل آیة حمد بها النبی فی نفس السورة التی اندرجت فی بدایتها واواسطها اصعب الانذارات التحکمیة!

یجب ان نجعل  الرجوع والفحص العلمی الی ظرائف الکتاب الالهی - هذا میثاق الایمان بالملکوت وهویة الرجوع الی تاریخ وهویة الاسلام- نجعلها ضمن وظائفنا خاصة ان کنا نزعم اننا نتولی الارشاد الدینی والثقافی للمسلمین، علینا ان لا نعد عن کتاب الله، ولا نستخف به، ونقدره بصورة تامة وشاملة ونجعله هدایة ودلیل لنا، ولا نمسه بالاستنتاج منه بغرض دنیوی ولاتخدعنا مظاهر ومقامات ونعم الدنیا ولانعتبر الاوامر الالهیة اسباب ارتزاق وخداع العام، لانضع انفسنا فی مکان من یستوجب العقاب والعذاب الالهی، ونخضع لوظیفتنا الیوم باعتبار کل واحد منا مسئول عن شئون المسلمین دون خشیة، ونجعل فی قمة وظائفنا فحص صحة اوعدم صحة مستندات لم یثمر الاعتماد المتطرف علیها سوی الافتراق الذی یزداد یوما بعد یوم بالخصومة والغضب تجاه المؤمنین الاخرین، منذ الف سنة حتی الیوم، و یحیر الانسان ان من هی الایدی التی تحافظ علی هذه الاوراق الضالة التی نعرفها بصفة الاسرائیلیات فی المجامع والمکاتب والمدارس الاسلامیة باعتبارها مستندات فی موضوع معرفة وتاریخ وثقافة الدین المبین ولم یصدر الحکم باخراجها بشکل نهایی؟!!

تابعونی فی هذا البحث حتی تتوفر ارضیة لتوحید الفکر والرأی بیننا حین الاستنتاج النهایی من اوامر القرآن ودون عقد الحاجبین والتوسل الی العتاب المتطرف نقدر ان نعود الی القرآن ونعبر الی جنة الهیمنة والوحدة الاسلامیة من جدید ونخرج من هذا المسیر الذی یعتبر الله بصراحة ان العبور منه هو الوصول الی دائرة الکفر والشرک.

إِنَّ الَّذِینَ فَرَّقُوا دِینَهُمْ وَکَانُوا شِیَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِی شَیْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ یُنَبِّئُهُم بِمَا کَانُوا یَفْعَلُونَ ﴿١٥٩﴾(الانعام)

مُنِیبِینَ إِلَیْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِیمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَکُونُوا مِنَ الْمُشْرِکِینَ ﴿٣١﴾ مِنَ الَّذِینَ فَرَّقُوا دِینَهُمْ وَکَانُوا شِیَعًا ۖ کُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَیْهِمْ فَرِحُونَ ﴿٣٢﴾(الروم)

لماذا لم یرجفنا ویخوفنا هذا الخطاب الصریح ودون الاغماض ولا یخطر فی بالنا ان هذه الاشارة الالهیة تشیر الی حالنا الیوم؟ ما یمر الیوم علی المسلمین الا ینطبق مع الآیات التی جاءت فی النقل الفوق؟ الم یکن التفرق والتشعب فی الدین سوی ان کل فرقة تتبع اسماء فی اسلم شکلها هی دون الله؟ الله الذی یعتبرافضل رسوله فقط بقدر مایعتبر الناس الاخرین هل یترکنا دون جزاء ان اقتدینا باشخاص من دون الله و رسوله؟ راجعوا الاسماء الذی یتابعوهم تابعین لشعبة وفرقة ویؤمنون بهم، الیسوا هؤلاء من ضمن الناس وهل جاءوا بالقرآن؟!! الابتلاء المدهش والسقوط الی اسفل السافلین فی العقائد الطائفیة التی ابتلی بها المسلمین الیوم، تبین فی هذه البینة انهم یعبروا ویفسروا آیات القرآن الذی هی السبب الوحدة بشکل بعیدة عن القرآن وکل آیة نقیض الاخری ویستخدموها لتوسیع الخلاف!!!

وَلَا یَحْزُنکَ قَوْلُهُمْ ۘ إِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِیعًا ۚ هُوَ السَّمِیعُ الْعَلِیمُ ﴿٦٥﴾(یونس)

وَکُلًّا نَّقُصُّ عَلَیْکَ مِنْ أَنبَاءِ الرُّسُلِ مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَکَ ۚ وَجَاءَکَ فِی هَٰذِهِ الْحَقُّ وَمَوْعِظَةٌ وَذِکْرَىٰ لِلْمُؤْمِنِینَ ﴿١٢٠﴾(الهود)

فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِکِینَ ﴿٩٤﴾ إِنَّا کَفَیْنَاکَ الْمُسْتَهْزِئِینَ ﴿٩٥﴾ الَّذِینَ یَجْعَلُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ ۚ فَسَوْفَ یَعْلَمُونَ ﴿٩٦﴾ وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّکَ یَضِیقُ صَدْرُکَ بِمَا یَقُولُونَ ﴿٩٧﴾ فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّکَ وَکُن مِّنَ السَّاجِدِینَ ﴿٩٨﴾ وَاعْبُدْ رَبَّکَ حَتَّىٰ یَأْتِیَکَ الْیَقِینُ ﴿٩٩﴾(الحجر)

وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُکَ إِلَّا بِاللَّهِ ۚ وَلَا تَحْزَنْ عَلَیْهِمْ وَلَا تَکُ فِی ضَیْقٍ مِّمَّا یَمْکُرُونَ ﴿١٢٧﴾(النحل)

فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِکَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّکَ بِالْعَشِیِّ وَالْإِبْکَارِ ﴿٥٥﴾(الغافر)

تأملوا فی هذه الآیات التی اخترتها بصدفة وتوجد کثیر مما تشابهها، حتی تشهد علی کلامی ان دون الله لا یلیق بمقام الاتباع وان اردنا ان نحکم وفق القرآن یجب ان نقبل ان نبی الله ایضا کان دائما یحتاج الی اطمئنان وقوة و انذار فی تنفیذ الاوامر الالهیة امام مکاید و حیل و وعود الکفار والمشرکین والیهود و النصاری وانعکست هذه الاطمئنانات فی بعض الآیات وتدل بوضوح علی ظل من التردد والخوف وعدم الیقین فی قلب رسول الله. وهذا التردد والخوف یزیل من صدر النبی بقوة القرآن، وفی زماننا ایضا لم توجد ذرة من هذا الخوف فی ضمیر الطفل الذی یقذف الحجارة علی دبابة عدو الحریة والدین فی فلسطین.

فاعلموا ان القرآن لایعتنی بالاشخاص ولم یفضل احدهم علی الآخر و یکرر مرات عدة ان دون الله لم یکن سوی مخلوق ولیس له مقام الا بالتقوی وقبول الاسلام والتزکیة والانفاق والطهارة والصلاة ومراعاة حقوق الاخرین. ولم تکن الطاعة والعبادة سوی لذات الله ولا یجعل تمییز وفارق فی هذا الامر بین الملک والانسان والرسول والتابع، کما ان استجابة الدعوات تتیسر بالرجوع الیه، ولایعتبر احدا وسیط المراحم الالهیة ولا یجعل الشفاعة دونه مکان العلم والمعرفة والتوحید وینفی وجود الشفیع فی اعتاب الحساب یوم القیامة.

مَّا کَانَ اللَّهُ لِیَذَرَ الْمُؤْمِنِینَ عَلَىٰ مَا أَنتُمْ عَلَیْهِ حَتَّىٰ یَمِیزَ الْخَبِیثَ مِنَ الطَّیِّبِ ۗ وَمَا کَانَ اللَّهُ لِیُطْلِعَکُمْ عَلَى الْغَیْبِ وَلَٰکِنَّ اللَّهَ یَجْتَبِی مِن رُّسُلِهِ مَن یَشَاءُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَکُمْ أَجْرٌ عَظِیمٌ ﴿١٧٩﴾ وَلَا یَحْسَبَنَّ الَّذِینَ یَبْخَلُونَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ هُوَ خَیْرًا لَّهُم ۖ بَلْ هُوَ شَرٌّ لَّهُمْ ۖ سَیُطَوَّقُونَ مَا بَخِلُوا بِهِ یَوْمَ الْقِیَامَةِ ۗ وَلِلَّهِ مِیرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِیرٌ ﴿١٨٠﴾(آل عمران)

وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِینَ یَخَافُونَ أَن یُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَیْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِیٌّ وَلَا شَفِیعٌ لَّعَلَّهُمْ یَتَّقُونَ ﴿٥١﴾(الانعام)

ان القرآن هو العدالة المطلقة حقا، ویستطیع ان نأتی بشواهد کثیرة من بین الآیات تشهد علی عدل الله دون الارفاق والاستثناء وتشهد علی ان الله وحده الخاص. وان العباد بنظرة الله عناصر بسیطین ومغفلین وبطبیعة مستعدة للزلة، ویذکرهم ربهم فی مراتب عدیدة ان الغرض من الرسالة والنبوة هو التخفیض من عیوب الانسان وتقدیم التعلیم. یترک الطریق مفتوحا للرجوع ویقبل التوبة اللفظیة والعملیة، نافیة للانحراف الذی نرتکبه بالجهل کما انه لایقبل ان یعود احدا بعد الایمان والعلم والاعتقاد بالاسلام من الطریق الصحیح ویعتبره فاسق وفی ضلالة مدرکها ولم یکن مخطیء جاهل یستحق الارفاق.

إِنَّ الَّذِینَ کَفَرُوا بَعْدَ إِیمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا کُفْرًا لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَٰئِکَ هُمُ الضَّالُّونَ ﴿٩٠﴾(آل عمران)

هذا التأکید الالهی یبین ان قبول الاسلام المندرج فی القرآن هو الوصول الی المعرفة التامة والعودة من هذا الایمان انکار مغرض  وتکفیری لکلام الله. ولیس للمسلم دلیل الا القرآن، والطاعة من اوامر الله فریضة علیه ویعرف ان کتاب الله ملیء من بیان الدسائس والمؤامرات التی یعرف عمالها الیهود، حتی یستطیع ان نعتبر القرآن کتاب انذار وتجنب من الیهود والنصاری کما ان اخیرا وبعد عدة مرات من الدعوة الی الحوار والرجوع الی مستندات الاسلاف وتذکیر القواسم المشترکة حین یری ان لم توجد ارضیة الهدایة فی اهل الکتاب السابقین ویجدهم اعداء عالمین ومغرضین وخبثاء اخیرا یصدر الله الحکم الاخیر ویجعل الیهود والنصاری من ضمن المشرکین الرجس ویلزمهم بدفع الجزیة.

یَا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِکُونَ نَجَسٌ فَلَا یَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَیْلَةً فَسَوْفَ یُغْنِیکُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاءَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِیمٌ حَکِیمٌ ﴿٢٨﴾ قَاتِلُوا الَّذِینَ لَا یُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْیَوْمِ الْآخِرِ وَلَا یُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا یَدِینُونَ دِینَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِینَ أُوتُوا الْکِتَابَ حَتَّىٰ یُعْطُوا الْجِزْیَةَ عَن یَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ﴿٢٩﴾ وَقَالَتِ الْیَهُودُ عُزَیْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِیحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ذَٰلِکَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ ۖ یُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِینَ کَفَرُوا مِن قَبْلُ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۚ أَنَّىٰ یُؤْفَکُونَ ﴿٣٠﴾ اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِیحَ ابْنَ مَرْیَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِیَعْبُدُوا إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ لَّا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا یُشْرِکُونَ ﴿٣١﴾یُرِیدُونَ أَن یُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَیَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن یُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ کَرِهَ الْکَافِرُونَ ﴿٣٢﴾(التوبة)

 




Previous

List

Next






نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد